الجامعة البهائية تدعو اليمن للإفراج عن كمالي

ABN Bahá'í News :

ABN NEWS دعت الجامعة البهائيّة العالميّة لدى الأمم المتحدة، السلطات اليمنية إلى الإفراج الفوري عن أحد المواطنين البهائيين وقالت إن الاتهامات الموجهة إليه ملفّقة تماماً.

وكانت السلطات أوقفت مواطناً يمنياً يدعى حامد ميرزا كمالي سروستاني وهو من الأقلية البهائية في اليمن منذ نحو سنة وقالت زوجة المتهم إنه لم يتم توجيه اتهام رسمي له ويتعرض لتعذيب شديد لانتزاع اعترافات منه، ويعاني حالياً من ظروف صحية سيئة، والأجهزة الأمنة لم تتمكن من الحصول على اعترافات منه بالتهم.

Subscribe to our YouTube TV channel from here اشترك في قناتنا التليفزيونية على YouTube TV من هنا در اینجا در کانال تلویزیونی YouTube TV ما مشترک شوید

وتقول السلطات اليمينة إن حامد ميرزا كمالي سروستاني ليس مواطناً يمنيّاً ودخل البلاد بأوراق مزورة، فيما أكدت الجامعة البهائية أنه مولود في جزيرة سوقطرة في اليمن، من أب حضر من إيران للعمل حيث حصل على الجنسية اليمنية تقديراً لجهوده لمصلحة الفقراء في الأربعينيّات من القرن الماضي قبل مولدة

وقالت الممثّلة الرسمية للجامعة البهائيّة العالميّة لدى الأمم المتّحدة، باني دوغال، إنّ التّهم الموجّهة إلى حامد كمالي لا أساس لها من الصحة ومحض افتراء، وتأتي بعد مضيّ أكثر من عام على حبسه انفراديّاً، والسلطات أوضحت بصورة خاصة وفي أكثر من مناسبة بأن دوافع دينية تكمن خلف اعتقاله وتعذيبه حسب قولها.

وأضافت: إنه يحظى باحترام وتقدير واسعين في مجتمعه وهو ربّ أسرة مخلص ولم يخترق أيّ قوانين، واتهماه بالتّجسّس لمصلحة إسرائيل تشويه معيب للواقع، لأن الطّاعة والولاء للحكومة الّتي ينتمي إليها الفرد هي أحد المبادئ الرّئيسيّة في التّعاليم البهائيّة، لذا فكرة أنّ البهائيّين قد يقومون بالتّجسّس سقيمة تماماً”.

وتابعت: “البهائيّون جزء من مكونات المجتمع اليمني منذ عقود طويلة، وهم معروفون على امتداد المنطقة العربية، والعالم، بطبيعتهم المسالمة وسلوكهم المتفاني في خدمة مجتمعاتهم”.

Source : ABN Bahá'í News

For more details, followed ABN Bahá'í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

اكتب ايميلك هنا Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

To get a copy of this article or to contact the administration of the site .. Write to the editorial department on this email abnnews.net@outlook.com

This website is independent ... and is NOT the official site of the worldwide Bahá'í community.. and it is issued by an independent media agency for a major press company specializing in the field of journalism and media. We are specialized in the field of journalism and media .. This site is one of the publications of an independent European media institution with dozens of versions of the media read and audio-visual .. We offer the news and the abstract truth, as a team working one aim to serve the human world, away from appearing and polishing.

هذا الموقع مستقل ..وغير تابع للموقع البهائي العالمي .. ويصدر عن جهة اعلامية مستقله لشركة صحفية كبري متخصصة في المجال الصحفي والاعلامي . وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.

Be the first to comment

Leave a Reply