ما هي علاقة المرأة بتحقيق السلام العالمي ؟

ABN Bahá'í News :

ما هي علاقة المرأة بتحقيق السلام العالمي ؟

ABN NEWS السَّمو تجاه الله يعتمد على طهارة ونورانية القلب . الفضائل الإنسانيّة هي بمتناول الجميع على السّواء . هذا ما تفضل به حضرة عبد البهاء . إن العالم الإنساني أشبه بطير له جناحان أحدهما الرجال والآخر النساء ، ولن يستطيع الطير أن يحلِّق قبل أن ينمو الجناحان بالتساوي . وإذا كان أحد الجناحين ضعيفاً لا يمكن الطيران ، وما لم يتساوَ عالم النساء مع عالم الرجال في تحصيل الفضائل والكمالات ، فإن الوصول الى ذاك المستوى المبتغى من الفلاح والنّجاح يكون أمراً ممتنعاً ومحال .
ليس فقط من الواجب منح المرأة حقوق الإنسان ، وإنّما من المقوّمات الأساسيّة لازدهار البشرية هو تقدُّم المرأة . وعلاوة على ذلك ، يعتقد البهائيون أن سلام العالم بحدّ ذاته يعتمد على إدراك عميق للمساواة بين النساء والرجال وعلى تطبيق هذا الإدراك على التفاعلات في الحقل الإجتماعي كافة .
يتفضّل بيت العدل الأعظم في كتاب ( السلام العالمي ) : ” إن قضية تحرير المرأة ، أي تحقيق المُساواة الكاملة بين الجنسين ، هي مطلب مهم من متطلّبات السّلام ، رغم أنَّ الاعتراف بحقيقة ذلك لا يزال على نطاق ضيِّق . أن إنكار مثل هذه المساواة يُنزل الظلم بنصف سكان العالم ، وينمّي في الرجل اتِّجاهات وعادات مؤذية تنتقل من محيط العائلة الى محيط العمل ، والى محيط الحياة السياسية ، وفي نهاية الأمر الى ميدان العلاقات الدولية . فليس هناك أي أساس خُلُقي أو عملي أو بيولوجي يمكن أن يبرر مثل هذا الإنكار ، ولن يستقر المناخ الخلقي والنفسي الذي سوف يتسنّى للسلام العالمي النُّمو فيه ، إِلَّا عندما تدخُلْ المرأة بكل ترحاب الى سائر ميادين النشاط الإنساني كشريكةٍ كاملةً للرجل ” .

Subscribe to our YouTube TV channel from here اشترك في قناتنا التليفزيونية على YouTube TV من هنا در اینجا در کانال تلویزیونی YouTube TV ما مشترک شوید

من كتاب ( فهم الدين البهائي )

لمزيد من التفاصيل تابعوا صفحة ABN NEWS علي الفيسبوك

https://www.facebook.com/ABN.ArabicNews/

Source : ABN Bahá'í News

For more details, followed ABN Bahá'í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

اكتب ايميلك هنا Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

To get a copy of this article or to contact the administration of the site .. Write to the editorial department on this email abnnews.net@outlook.com

This website is independent ... and is NOT the official site of the worldwide Bahá'í community.. and it is issued by an independent media agency for a major press company specializing in the field of journalism and media. We are specialized in the field of journalism and media .. This site is one of the publications of an independent European media institution with dozens of versions of the media read and audio-visual .. We offer the news and the abstract truth, as a team working one aim to serve the human world, away from appearing and polishing.

هذا الموقع مستقل ..وغير تابع للموقع البهائي العالمي .. ويصدر عن جهة اعلامية مستقله لشركة صحفية كبري متخصصة في المجال الصحفي والاعلامي . وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.

Be the first to comment

Leave a Reply