مَنْ هي الورقة المباركة العُليا ؟

ABN Bahá'í News :

ABN NEWS- وهي بهائية خانم إبنة حضرة بهاء الله التي لقّبها والدها ب ( الورقة المباركة العُليا ) . رافقت حضرة بهاء الله في رحلة نفيه حينما كانت تبلغ من العمر ٦ سنوات ، وهي التي تبوّأتْ مرتبة فريدة في الدورة البهائية وتعتبر من أبرز نساء العصر .

image

كانت حياتها مفعمة بالتجارب والمحن ، قلّما تحمَّلَهَا أحد من العائلة بمثل هذا التسليم والثّبات ، هذا الى جانب مشاركة والدها الآلام ، عاشت تحت نير الحزن والكرب بما أصاب والدها حضرة بهاءالله وأخوها حضرة عبد البهاء من معاملة وحشية قاسية .

image

إن الكلمات لَتَعجَز عن وصف درجة إخلاص الورقة المباركة العُليا – ورقة الفردوس الأبهى – في خدمة حضرة بهاءالله وحضرة عبد البهاء ، وتعجز الأقلام عن وصف فضائل حياتها الطاهرة .
لقد تخلّت الورقة المباركة العُليا عن فكرة الزّواج حتّى تتفرّغ لخدمة والدها ، وتمكَّنَتْ عبر السنين بفضل إيمانها الراسخ ومثابرتها أن تخفف عن حضرته وأفراد عائلتها بعض المعاناة ، وعكستْ في حياتها تلك المواهب والخصال التي تميّز بها شقيقها حضرة عبد البهاء ، المَثَل الأعلى لدين حضرة بهاءالله .

image

أَدّت الورقة العُليا دوراً فريداً في تقدُّم دين والدها وازدهاره ، فبعد صعود حضرة عبد البهاء ، وقد كانت بلغتْ سِنَّاً متقدّمة ، أمسكت بزمام الأمور وأدارت دفّة الأمر بكفاءة وقدرة لفترة قصيرة ، عملت خلالها على جمع شمل المؤمنين ليلتفُّوا حول حضرة شوقي أفندي الذي عيَّنهُ حضرة عبد البهاء وليَّاً لأمر الله .

image

وفي عام ١٩٣٢م صعدت روحها الطاهرة الى الملكوت الأبهى وورِيَ جثمانها الطاهر قُرْب مرقد حضرة الباب على جبل الكرمل . 

لمزيد من التفاصيل تابعوا صفحة ABN NEWS علي الفيسبوك

https://www.facebook.com/ABN.ArabicNews/

Subscribe to our YouTube TV channel from here اشترك في قناتنا التليفزيونية على YouTube TV من هنا در اینجا در کانال تلویزیونی YouTube TV ما مشترک شوید

 

المواهب،الخصال،المعاناة،ال

Source : ABN Bahá'í News

For more details, followed ABN Bahá'í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

اكتب ايميلك هنا Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

To get a copy of this article or to contact the administration of the site .. Write to the editorial department on this email abnnews.net@outlook.com

This website is independent ... and is NOT the official site of the worldwide Bahá'í community.. and it is issued by an independent media agency for a major press company specializing in the field of journalism and media. We are specialized in the field of journalism and media .. This site is one of the publications of an independent European media institution with dozens of versions of the media read and audio-visual .. We offer the news and the abstract truth, as a team working one aim to serve the human world, away from appearing and polishing.

هذا الموقع مستقل ..وغير تابع للموقع البهائي العالمي .. ويصدر عن جهة اعلامية مستقله لشركة صحفية كبري متخصصة في المجال الصحفي والاعلامي . وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.

Be the first to comment

Leave a Reply