تأثير إطاعة الأحكام الإلهية على حياة الفرد

ABN Bahá'í News :

ABN- إن الواجب الذي يتحدّى البهائيين في تنفيذه هو إطاعة الأحكام الإلهية في حياتهم الخاصة

فعندما نتعمّق في مدى تأثير إطاعة الأحكام الإلهية على حياة الفرد، على الإنسان أن يدرك أن الهدف من هذه الحياة تهيئة الروح للحياة الأخرى، لذا عليه أن يتعلّم كيف يتحكّم بنزواته الحيوانية فيوجهها بدل أن يكون عبداً لها.  إن الحياة في هذا العالم سلسلة من التجارب والإنجازات، أعمال من التقصير والتقدّم الروحاني الجديد، وأحيانا تبدو مراحل الحياة صعبة جداً ولكن الإنسان يستطيع أن يشاهد المرة تلو الأخرى أن النفس التي تنفّذ أحكام حضرة بهاء الله باستقامة وثبات، ومهما بدا ذلك صعباً، فهي حتماً تترقى وتنمو روحانياً بينما التي تساوم على الأحكام لأجل سعادتها الظاهرية فهي تسعى وراء وَهْم لا سبيل إلى تحقيقيه وسعادةٍ صعبةِ المنال وفوق هذا كله تتقهقر روحانياً وغالباً ما تغرق في مشاكل عديدة.

Subscribe to our YouTube TV channel from here اشترك في قناتنا التليفزيونية على YouTube TV من هنا در اینجا در کانال تلویزیونی YouTube TV ما مشترک شوید

مترجم من رسالة لساحة بيت العدل الأعظم موجهة للمحافل الروحانية المركزية في 6-2-1973.

ويتفضّل حضرة عبد البهاء:

وعلينا أن نجهد بصورة متواصلة ودون راحة لتحقيق رقي الفطرة الرّوحانيّة في الإنسان، وأن نسعى بقوّة لا تعرف الكلل للرّقيّ بالإنسانيّة إلى رفعة وسموّ مقامها الحقيقيّ المنشود.”

وبهذا فان اطاعتنا للأوامر والأحكام ستتطوّر الخصال الرّوحانيّة في بيئة من المحبّة والمعرفة المتنامية والمنسجمة مع التعاليم الإلهيّة. فعندما نمنح عقولنا وقلوبنا فرصة معرفة خالقها، تبدأ خصال طبيعتنا العليا بالتطور والازدهار. ويصبح بإمكاننا التميّز بوضوح متزايد بين ما يفضي إلى السّمو والرّفعة وما يؤول إلى الذّلّ والهوان؛ ونتقدّم في فهمنا للكون المادّي، والوجود الإنسانيّ، والمجتمع.

 

image

 

Source : ABN Bahá'í News

For more details, followed ABN Bahá'í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

اكتب ايميلك هنا Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

To get a copy of this article or to contact the administration of the site .. Write to the editorial department on this email abnnews.net@outlook.com

This website is independent ... and is NOT the official site of the worldwide Bahá'í community.. and it is issued by an independent media agency for a major press company specializing in the field of journalism and media. We are specialized in the field of journalism and media .. This site is one of the publications of an independent European media institution with dozens of versions of the media read and audio-visual .. We offer the news and the abstract truth, as a team working one aim to serve the human world, away from appearing and polishing.

هذا الموقع مستقل ..وغير تابع للموقع البهائي العالمي .. ويصدر عن جهة اعلامية مستقله لشركة صحفية كبري متخصصة في المجال الصحفي والاعلامي . وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.

Be the first to comment

Leave a Reply