ABN Bahá'í News

ممثّلي الجامعة البهائية في الأمم المتّحدة والمنظّمات الإقليميّة

ABN Bahá'í News :


ABN NEWS

 

باني دوغال
Bani Dugal

الممثل الرئيسي
(الأمم المتحدة- نيويورك)
Bio info.

باني دوغال هي الممثّل الرئيس لـ “الجامعة البهائية العالمية” في الأمم المتحدة. وكجزء من مجتمع المنظّمّات غير الحكوميّة في الأمم المتحدة منذ عام ١٩٩٤، فقد خَدَمت كرئيسة للجنة المنظّمات غير الحكوميّة حول حريّة الأديان أو المعتَقَد، وميسِّر مشارك في المجموعة العاملة في مشروع UN Access، وميسِّر مشارك في حملة GEAR (إصلاح هيكليّة المساواة بين الجنسيْن Gender Equality Architecture Reform)، ورئيسة لجنة المنظّمات غير الحكوميّة حول وضع المرأة، ورئيسة المنتدى العالمي للجنة المنظّمات غير الحكوميّة في منظّمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF وعضو في لجنة التوجيه للجنة المنظّمات غير الحكوميّة
 

تيكيستة أهدروم
Techeste Ahderom

ممثّل
(مكتب أديس أبابا )

تيكيستة أهدَروم Techeste Ahderom هو ممثّل المكتب الإقليمي لـ “الجامعة البهائيّة العالميّة” في أديس أبابا. قبل منصبه هذا، عمل البروفيسور أهدَروم مستشارًا فنيّاً لبرنامج التنمية في الأمم المتحدة UNDP في أريتيريا وأوغندا. وفي الفترة من عام ١٩٩٠-٢٠٠١ كان الممثّل الرئيس لمكتب “الجامعة البهائية العالمية” في نيويورك. حيث شارك خلال تلك الفترة في رئاسة منتدى الألفيّة في الأمم المتحدة، وعمل كرئيس للجنة المنظّمات الدولية غير الحكومية الخاصة بحقوق الإنسان، بالإضافة إلى مهامّ أخرى. وفي الفترة من عام ١٩٨٤- ٢٠٠١ كان البروفيسور أهدَروم المخطّط الحضريّ الرئيس والمدير العام للمعهد الوطني للتخطيط الحضري في أديس أبابا. كما عمل كرئيس وبروفيسور في التخطيط الحضري في جامعة أسمَرَة في أريتيريا. يحمل البروفيسور أهدَروم درجة الماجستير في الهندسة المعماريّة وتخطيط المدن ودرجة البكالوريوس في هندسة المباني.

 

ديان علائي
Diane Ala’i

ممثّل
(الأمم المتحدة – جنيف)

تشغل السّيدة ديان علائي وظيفة ممثّل لمكتب “الجامعة البهائيّة العالميّة” للأمم المتحدة في جنيف، منذ عام ١٩٩٢. شاركت في العديد من جلسات الجمعية العامّة للأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان (وسلَفه المفوضيّة السابقة لحقوق الإنسان و والمفوّضيّة الفرعيّة له)، وهيئات الرقابة على إتفاقيّات الأمم المتحدة، بالإضافة إلى المؤتمر العالمي حول حقوق الإنسان الّذي عُقد في فيينا عام ١٩٩٣، والمؤتمر العالمي الثالث لمكافحة العنصريّة الّذي عُقد في دُربان عام ٢٠٠١ حيث كانت رئيسة الوفد المشارك. كما شاركت كخبيرة زائرة في العديد من المشاورات الّتي نُظِّمَت من قِبل المقرّر الخاصّ لحريّة الدين أو المعتَقَد، والاتحاد الأوروبي، والمجموعة العامِلة حول موضوع التمييز ضدّ المرأة في القوانين والممارسة، كما شاركت في منتدى الأمم المتحدة حول الأقليّات عامي ٢٠١٣ و٢٠١٤. هذا ونُشِرت لها مقالة بعنوان “الأقليّات الدينيّة وعقوبة الإعدام- حالة الأقليّة الدينيّة البهائيّة” في مطبوعة بعنوان “حول عقوبة الإعدام في إيران) عام ٢٠١٥. تخدم السيدة علائي كرئيسة للّجنة الفرعيّة للمنظمات غير الحكومية الخاصّة بحريّة الدين والمعتَقَد في جنيف. وتحمل السّيدة علائي شهادات عُليا في العلاقات الدولية من معهد العلاقات الدولية في باريس ونيس Nice، كما تحمل شهادات من المعهد الدولي لحقوق الإنسان في ستراسبورغ ومعهد أبحاث السلام في جنيف.

 

راشيل بَياني
Rachel Bayani

ممثّل
(مكتب بروكسل )

راشيل بَياني هي ممثّل المكتب الإقليمي لـ “الجامعة البهائيّة العالميّة” في بروكسل حيث التحقت بالمكتب عام ٢٠١٣. ومنذ عام ٢٠٠٤، عملت السيدة بياني كمستشارة عدليّة وشؤون محليّة للوفد الدائم للوكسِمبورغ في الاتحاد الأوروبي، وكان عملها مرتبطًا بشكل رئيس بقضايا اللجوء والهجرة. قبل ذلك، عملت في البوسنة والهِرسك مع المفوّض السامي للأمم المتحدة للاجئين ومع بعثة حفظ السلام هناك.

 

مينج هوِي تشونج
Ming Hwee Chong

ممثّل
(مكتب جاكرتا )

يمثّل السيد مينج هوِي تشونج “الجامعة البهائيّة العالميّة” في جنوب شرق آسيا، ومركزه في جاكارتا. ويقوم بشكل فاعل بدعم تفعيل المجتمعات الآسيوية والدرجة المتزايدة لتكاملها معًا بتقديم بصائر الجامعة البهائية وخبراتها، خاصّةً كلٌّ من منطقته، وذلك للمساعدة في مواجهة التحديات وتحقّق الحُلم الكبير الذي يقدّمه هذا التعاون المتبادل المتنامي. وبصفته ممثلاً لـ “الجامعة البهائية العالمية” للأمم المتحدة للفترة من عام ٢٠١١-٢٠١٤، عمل السيّد تشونج في مسائل وقضايا من ضمنها التنمية المستدامة وبرنامج التنمية للأمم المتحدة لما بعد عام ٢٠١٥. وشغل مواقع قياديّة في العديد من شبكات المجتمع المدني، وتمّت دعوته للتحدّت في مواضيع مثل التمكين، وعدم المساواة، والتعليم واتّساق السياسات.

 

سيمين فاهانده
Simin Fahandei

ممثّل
(الأمم المتحدة- جنيف)

سيمين فاهانده هي ممثل “الجامعة البهائيّة العالميّة” في مكتب الأمم المتّحدة في جنيف، حيث التحقت بالمكتب عام ٢٠١١، ويتركّز عملها بشكل رئيس على حقوق الإنسان. خدَمت السيدة فاهانده مندوبةً “الجامعة البهائيّة العالميّة” في المفوّضيّة الخاصّة بوضع المرأة، ومفوضيّة التنمية المستدامة والمنتدى الدائم لشؤون الشعوب الأصليّة. كما أنّها شاركت في “المجموعة الرئيسيّة للأطفال والشباب”، بما في ذلك رئيسة تحرير في لجنة التخطيط للمجلس السنوي السابع للشباب في الأمم المتحدة. عملت السيدة فاهانده قبل التحاقها بـ “الجامعة البهائية العالمي” كصحفيّة في وسائل إعلام مختلفة، من ضمنها مؤسّسة الإذاعة الكنديّة. تحمل السيدة فاهانده شهادة في الصحافة والعلوم السياسيّة بمرتبة الشرف من جامعة كليّة كنج في كندا.

 

دانييل بيريل
Daniel Perell

ممثّل
(الأمم المتحدة- نيويورك)

التحق السيّد دانييل بيريل بمكتب “الجامعة البهائيّة العالميّة” في الأمم المتّحدة كممثّل لها عام ٢٠١١. يشمل مجال عمله: حقوق الإنسان، والمساواة بين الجنسيْن، ودور الدّين في المجتمع، والدفاع عن الجامعة البهائيّة. وقد عمل بشكل مكثّف في برنامج عمل التنمية لما بعد عام ٢٠١٥، وترأس وفد الجامعة البهائيّة لمؤتمر ريو+٢٠. نال السيّد بيريل عام ٢٠١٠ درجة جامعيّة في القانون من كليّة الحقوق في جامعة فيرجينيا، ودرجة الماجستير في القانون والدبلوماسية من كليّة فليتشر Fletcher في جامعة تَفتس Tufts، كما قُبل في نقابة المحامين في ولاية نيويورك. عمل السيّد بيريل مع “الخدمة الدوليّة لحقوق الإنسان” في جنيف، ومع الأمم المتحدة في أندونيسيا ومع منظّمات أخرى في جزر المارشال وتشيلي.

 

سيريك توكبولات
Serik Tokbolat

ممثّل
(الأمم المتّحدة- نيويورك)

سيريك توكبولات يتابع دراسته للحصول على درجة الدكتوراة في الطّاقة وهندسة العمليّات في النرويج. وكجزء مكمّل لمساعيه الأكاديميّة، يحاول أن يربط بين اهاتماماته البحثيّة في الإستدامة والمساهمات في حوارات التنمية على المستوى العالمي. وكممثّل لـ “الجامعة البهائية العالمية” في الأمم المتّحدة، يتابع عن كثب برنامج عمل التنمية لما بعد عام ٢٠١٥، ومفوّضيّة التنمية الإجتماعيّة وعمليّات التنمية المستدامة الأخرى. وُلد السيد توكبولات في كازاخستان ويحمل شهادة الماجستير في الهندسة والإدارة المدنيّة من جامعة نوتنجهام في المملكة المتّحدة.

 

Dorothy Sabet

الممثل البديل
(الأمم المتحدة- جنيف)

 

سافيرا راميشفار
Saphira Rameshfar

ممثّل
(الأمم المتّحدة- نيويورك)
معلومات عن السيرة الذاتية

سافيرا راميشفار هي ممثّل مكتب “الجامعة البهائيّة العالميّة” في الأمم المتّحدة في نيويورك. قبل ذلك، كانت السيّدة سافيرا تعمل في دائرة الشؤون الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الأمم المتحدة. وكمواطنة أستراليّة، عملت في دائرة الحكومة الأستراليّة الاتحاديّة للزراعة في مفاوضات التجارة الدوليّة وسياسات الأسواق للصادرات الزراعيّة الأستراليّة. كرّست السيّدة راميشفار ثلاث سنوات لمشاريع تهدف لتمكين الشباب في أستراليا وفي مجتمعات أخرى في أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ وشمال وجنوب أمريكا. تحمل السيّدة راميشفار درجة البكالوريوس في العلوم التطبيقيّة، والبكالوريوس في الإقتصاد، وشهادة بحثيّة في البيئة، ودرجة جامعيّة عُليا في الإدارة العامّة والحُكم، بالإضافة إلى درجة الماجستير في القانون الدولي من الجامعة الوطنيّة في أستراليا.

منذ الأيام الأولى للدين البهائي، في منتصف القرن التاسع عشر، والبهائيون يساهمون في عمليّات معالجة التوجُّه العالمي. ومع تأسيس عصبة الأمم المتحدة، بدأ البهائيّون بتأسيس علاقات رسميّة متنامية مع المنظّمات الدوليّة. وخلال السنوات السبعين الماضية، دعم البهائيّون وساهموا في جهود الأمم المتّحدة في مجالات التنمية الإجتماعيّة المستدامة، والمساواة بين الجنسيْن، وحقوق الإنسان، وإصلاح منظمة الأمم المتّحدة، ومجالات أخرى. كما ستقوم “الجامعة البهائيّة العالميّة” بلعب دور أكثر نشاطًا في النقاشات على المستوى الإقليمي. ولهذه الغاية، فتَحت مكاتب في أديس أبابا وبروكسِل وجاكارتا.

“لقد مرّ الجنس البشريّ، كوحدة عضويّة مُتميِّزة، بمراحل من التّطور تُشبِه المراحل التي تُصاحب عادةً عهد الطّفولة والحداثة في حياة الأفراد. وها هو يمرّ الآن في الحِقبة الختاميّة للمرحلة العاصفة من سنوات المراهقة، ويقترب من سنّ الرُّشْد التي طال انتظار بلوغها.”

—رسالة السلام العالمي وعد حقّ

لمزيد من التفاصيل تابعوا صفحة ABN NEWS علي الفيسبوك

https://www.facebook.com/ABN.ArabicNews/

Source : ABN Bahá'í News

For more details, followed ABN Bahá'í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

اكتب ايميلك هنا Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

To get a copy of this article or to contact the administration of the site .. Write to the editorial department on this email abnnews.net@outlook.com We are specialized in the field of journalism and media .. This site is one of the publications of an independent European media institution with dozens of versions of the media read and audio-visual .. We offer the news and the abstract truth, as a team working one aim to serve the human world, away from appearing and polishing. نحن متخصصون في المجال الصحفي والاعلامي .. وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.

Leave a Reply

error: Content is protected !!