عاجل – منظمة العفو الدولية تدعوة للإفراج عن ال27 بهائي المعتقلين ظلما ً

ABN Bahá'í News :

ABN NEWS دعت منظمة العفو الدولية جماعة الحوثي وأنصارعلي عبد الله صالح- باليمن، إلى الإفراج عن 27 بهائيا تحتجزهم منذ أسبوع، وحثتها على وقف حملة “القمع” ضد الأقليات.

وقالت المنظمة إن الأشخاص المذكورين احتجزوا في العاصمة صنعاء قبل أسبوع “من دون أي اتهام”، واعتبرت ذلك “حالة اضطهاد فاضحة لأقلية دينية”.

Subscribe to our YouTube TV channel from here اشترك في قناتنا التليفزيونية على YouTube TV من هنا در اینجا در کانال تلویزیونی YouTube TV ما مشترک شوید

وذكرت المنظمة أن عناصر من جهاز المخابرات التابع للحوثيين داهموا -في العاشر من الشهر الجاري- “ورشة عمل شبابية” كان يعقدها بهائيون، وألقوا القبض على 65 شخصا بينهم 14 امرأة وستة دون سن 18، من دون إبراز مذكرات اعتقال، كما تم تنفيد المزيد من الاعتقالات الثلاثاء.

ولفتت إلى أن سلطات الأمر الواقع في صنعاء أطلقت سراح عشرات الأشخاص من بين من ألقى القبض عليهم، بينما لا يزال 27 شخصا منهم محتجزين و”غير مسموح لهم الاتصال بمحامين أو بعائلاتهم”، بحسب المنظمة.

وقالت ماغدالينا مغربي نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة الأممية إن “الاعتقالات التعسفية للبهائيين لمجرّد حضورهم نشاطا مجتمعيا سلميا، أمر غير مبرر على الإطلاق، وهذا ليس سوى المثال الأحدث على اضطهاد السلطات للأقليات الدينية”.

وحثت المنظمة الحوثيين على “وضع حد لمضايقة الأقليات، وعلى احترام الحق في حرية المعتقد، وهو حق منصوص عليه في دستور البلاد وفي القانون الدولي”.

وقالت المنظمة إن اعتقال البهائيين بسبب دينهم يشكل انتهاكا لالتزامات اليمن بموجب القانون الدولي، “ويبدو أن ذلك جزء من حملة قمع أوسع تنفذها السلطات الحوثية ضد الأقليات”.

ولا يعرف الرقم الدقيق لعدد البهائيين في اليمن، لكن منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الدولية نقلت في فبراير/شباط 2015 عن ممثلين للطائفة البهائية العالمية القول إن نحو ألف من أتباعها يعيشون في اليمن.

ويعاني البهائيون من الاضطهاد في إيران التي تتهمها حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة السعودية الداعم لها، بتوفير دعم بالمال والسلاح للمتمردين الحوثيين وحلفائهم…المزيد

لمزيد من التفاصيل تابعوا صفحة ABN NEWS علي الفيسبوك

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

Source : ABN Bahá'í News

For more details, followed ABN Bahá'í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

اكتب ايميلك هنا Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

To get a copy of this article or to contact the administration of the site .. Write to the editorial department on this email abnnews.net@outlook.com

This website is independent ... and is NOT the official site of the worldwide Bahá'í community.. and it is issued by an independent media agency for a major press company specializing in the field of journalism and media. We are specialized in the field of journalism and media .. This site is one of the publications of an independent European media institution with dozens of versions of the media read and audio-visual .. We offer the news and the abstract truth, as a team working one aim to serve the human world, away from appearing and polishing.

هذا الموقع مستقل ..وغير تابع للموقع البهائي العالمي .. ويصدر عن جهة اعلامية مستقله لشركة صحفية كبري متخصصة في المجال الصحفي والاعلامي . وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.

Be the first to comment

Leave a Reply