اختفاء اثنين من البهائيين باليمن في ظروف غامضة

الحرية للبهائيين في اليمن
الحرية للبهائيين في اليمن

 ABN Bahá’í News اختفاء رئيس المجلس الثقافي البريطاني باليمن نديم السقاف وعمه ( بهائيان الديانة ) عقب استجوابهما في مطار عدن الدولي الاربعاء المنصرم حسب مانشره نشطاء في صفحاتهم على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت الناشطة اليمنة ” عفراء الحبوري ” في منشور نشرته في صفحتها على “فيس بوك “

صورة من منشور الناشطة اليمنة " عفراء الحبوري "

صورة من منشور الناشطة اليمنة ” عفراء الحبوري “

قامت قوات الأمن في مطار عدن باعتقال كلاً من حشمت الله علي محمد ثابت ٧٥ عام ، وزوج ابنته نديم السقاف ٤٣ عام ، في عصر الاربعاء الموافق ١١ يناير ٢٠١٧م ، حيث تم اخفائهم منذ ذلك الحين ، ولم يسمح لعائلاتهم التواصل معهم أو معرفة مكانهم.

واضافت الحبوري : ذهب حشمت الله إلى مطار عدن بصحبة زوج ابنته نديم السقاف – مدير المجلس الثقافي البريطاني في اليمن- والذي ذهب فقط لمساعدته في اجراءات السفر ليتم اعتقالهما معاً في مطار عدن بعد التحقيق معهما مرتين بسبب أن جواز حشمت الله إيراني.

واكدت ان امن عدن لم يذكر اي سبب آخر حيث طالب من زوجة نديم ان تغادر المطار مع التأكيد لها ان الأمر مجرد استجواب.

وأشارت الناشطة عفراء الحبوري ان المخفي حشمت الله كان في طريقه إلى دبي حيث تسكن احدى بناته هناك، وكان الغرض من سفره تجديد جوازه والعلاج لكونه مريض يعاني من انزلاق غضروفي بالإضافة الى ارتفاع في الضغط.
وقالت ان كلا المعتقلين هم من الأقلية البهائية المضطهدة في ايران وفي اليمن ،و نديم السقاف هو من ضمن البهائيين الذين تم اعتقالهم في صنعاء بتهمة البهائية.

For more details, followed ABN Bahá’í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

Share This:

You may also like...