عاجل – قرار تعسفي جديد بالقبض القهري بحق 20 من البهائيين في اليمن

الحرية للبهائيين في اليمن
الحرية للبهائيين في اليمن

ABN Bahá’í News .أصدرت النيابة الجزائية المتخصصة في صنعاء، قرارا بالقبض القهري بحق عشرين من أتباع الديانة البهائية. وأكد مصدر من أتباع الديانة البهائية أن قرار القبض القهري يأتي مع اقتراب النطق بالحكم في قضية حامد كمال بن حيدرة ،الذي طالت محاكمته بالمحكمة الجزائية المتخصصة.

وقال: المصدر إن “النيابة لم تتمكن من إثبات التهم التي رفعتها بحق بن حيدرة، وأصبح الحكم بالبراءة قاب قوسين أو أدنى، لذا أصدرت قرارا بالقبض القهري على عشرين من أتباع الديانة لإعاقة القضية”.

وسبق للسلطات في صنعاء أن اعتقلت في أغسطس من العام الماضي 67 من أتباع الديانة البهائية لكنها أفرجت عنهم بعد تقديمهم ضمانات تجارية بعدم ممارسة أي نشاط بهائي في صنعاء.

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر إسمه أن السلطات في صنعاء أقدمت على اعتقال أحد أتباع الديانة ويدعى بديع الله سنائي البالغ من العمر 60 عاما دون أي أوامر هذا الأسبوع. وقال: المصدر إن بديع الله سنائي اعتقل أثناء حضوره إلى النيابة بموجب قرار حضور لكن تم احتجازه وعدم الإفراج عنه. وتتهم السلطات في صنعاء أتباع الديانة البهائية بالتخابر لصالح إسرائيل، وتقول إن أتباعها يتلقون أوامرهم من مركزهم في مدينة عكا بإسرائيل.

For more details, followed ABN Bahá’í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

Share This:

You may also like...