ممثلة الأمم المتحدة : اضطهاد وقمع البهائيين باليمن ينذر بعواقب وخيمة

الحرية للبهائيين في اليمن
الحرية للبهائيين في اليمن

ABN Bahá’í News  اتهمت باني دوجال، ممثلة الجامعة البهائية العالمية بالأمم المتحدة، سلطات مسئولة فى صنعاء باليمن بإصدار أوامر اعتقال لما لا يقل عن 25 بهائيا، فى حملة وصفتها بـ” اضطهاد وقمع يتعرض لها البهائيون تستهدف إرغامهم على ترك دينهم، وتنذر بعواقب وخيمة”.

وأوضحت “دوجال”، أن الاتهامات الواهية الموجهة ضد البهائيين تضمنت محاولة جذب الناس إلى طائفتهم، بحسب قولها، لافتة أن هذه الاتهامات تشبه إلى حد بعيد تلك التى توجه ضد البهائيين في إيران؛ حيث تشير التقارير إلى الدور المؤثر للسلطات الإيرانية فيما يتعرض له البهائيون في اليمن.

وناشدت دوجال، فى تصريح صحفى، المجتمع الدولى أن يشجب هذه الأحداث والإجراءات المقلقة والمنذرة بالخطر والتي تقف خلفها سلطات بعينها داخل اليمن من بينها الأمن القومى ومكتب المدعى العام، مطالبة بإيقاف ما وصفتها بـ”حملة الاعتقالات الحالية وإطلاق سراح المعتقلين البهائيين الذين يواجهون خطرا محدقا”.

وشنت مليشيا تابعة للسلطة في العاصمة صنعاء عدة عمليات اختطاف طالت اتباع الديانة البهائية، وأودعتهم السجون.

وأوضحت دوجال أن الاتهامات الواهية الموجهة ضد البهائيين تضمنت محاولة جذب الناس إلى طائفتهم، بحسب قولها، لافتة إلى أن هذه الاتهامات تشبه إلى حد بعيد تلك التى توجه ضد البهائيين في إيران، حيث تشير التقارير إلى الدور المؤثر للسلطات الإيرانية فيما يتعرض له البهائيون في اليمن.

For more details, followed ABN Bahá’í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

Share This:

You may also like...