مقال منصف حول احتفال البهائيين المصريين بـ«عيد إعلان الدعوة»

مقام حضرة الباب
مقام حضرة الباب

ABN Bahá'í News :

.ABN Bahá’í News  —نشر الزميل جرجس ابراهيم المقال التالي في جريدة لدستور
يحتفل البهائيون المصريون، بعيد “إعلان الدعوة”، وتبدأ مراسم الاحتفال بعد غروب شمس الغد بساعتين.

وعيد “إعلان الدعوة” من الأعياد المهمة عند أتباع الدين البهائي، ويحرم فيها العمل، ويعتبر البهائيون يوم بعثة “ميرزا على محمد” الملقب بحضرة الباب يومًا عظيمًا مهيبًا له جلاله وأثره فى تاريخ الجنس البشرى.

Subscribe to our YouTube TV channel from here اشترك في قناتنا التليفزيونية على YouTube TV من هنا در اینجا در کانال تلویزیونی YouTube TV ما مشترک شوید

كما أنه اليوم الذي بدأ معه التقويم “البديع”، أى التقويم الخاص بالبهائيين ويعتبرونه تقويمًا لدورة كاملة مستقلة، يدور فلكها حول وحدة العالم الإنسانى وسعادته وسلامه.

وعيد إعلان الدعوة يوافق اليوم الذي بشر فيه “ميرزا على محمد” بالمهدي المنتظر، وهو “ميرزا حسين على”، أو حضرة بهاء الله، حسب الاعتقاد البهائي، والذى ظهر عام 1852، وبدأ يدعو للبهائية وظل على دعوته إلى أن توفي بعد 40 سنة من الدعوة، وبدأ ظهورها في إيران ثم العراق، ثم تركيا، واستقرت أخيرا في فلسطين.

والبهائيون يدعون إلى السلام والمحبة وحقن الدماء، ويعتبرون الجهاد فى سبيل نشر الدين البهائى محرمًا، لأن طاعة الحكومة واجبة، لكن الجهاد فى سبيل الوطن ضد المعتدى غير محرم على البهائي، وإنما هو التزام وواجب، والبهائية لا تلزم أتباعها بالدعوة.

For more details, followed ABN Bahá’í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

Source : ABN Bahá'í News

For more details, followed ABN Bahá'í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

اكتب ايميلك هنا Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

To get a copy of this article or to contact the administration of the site .. Write to the editorial department on this email abnnews.net@outlook.com

This website is independent ... and is NOT the official site of the worldwide Bahá'í community.. and it is issued by an independent media agency for a major press company specializing in the field of journalism and media. We are specialized in the field of journalism and media .. This site is one of the publications of an independent European media institution with dozens of versions of the media read and audio-visual .. We offer the news and the abstract truth, as a team working one aim to serve the human world, away from appearing and polishing.

هذا الموقع مستقل ..وغير تابع للموقع البهائي العالمي .. ويصدر عن جهة اعلامية مستقله لشركة صحفية كبري متخصصة في المجال الصحفي والاعلامي . وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.