تفاصيل وقائع المؤتمر الصحفي للبهائيين في تونس اليوم

المؤتمر الصحفي للبهائييين في تونس
المؤتمر الصحفي للبهائييين في تونس

ABN Bahá’í News  عقد بهائيو تونس اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2017، مؤتمرا صحفيا احتفالا بمرور قرنين على ولادة حضرة بهاء الله مؤسس الديانة البهائية وبمرور قرن على دخولها تونس، حسب ما أعلن عنه الحفل البهائي المركزي للبهائيين بتونس.

وقدا اكد عضو المكتب الإعلامي للبهائيين في تونس محمد بن موسى في كلمة ألقاها على اهمية التنوع والاختلاف مشددا على أن التنوع ثراء ولا يمكن ان تتقدم البلاد اذ لم يتم بناء مجتمع يقبل التنوع داعيا الى الاعتراف بهم.

وقال بن موسى أن من المبادئ الاساسية للدين البهائي هي وحدة الجنس البشري متابعا ” نحن اليوم في تونس بعد الثورة كبهائيين نعتقد أنه حان الوقت لبناء مجتمع يقبل التنوع والاختلاف ويعتبر أن أي مساس باي تونسي وهو مساس بالانسانية والمجتمع ككل”.

وبين المصدر ذاته ان الدين البهائي يساهم في تغيير الفكر والثقافة والخروج من الثقاقات المتقوقعة والمتناحرة والسير نحو الانسانية ووحدة العنصر البشري حسب تعبيره.

وللاشارة فان ” البهائية” ظهرت في تونس سنة 1921م، أي منذ حوالي القرن، عندما حلّ شيخ أزهري بهائي بتونس آمن برسالة حضرة بهاء الله وقدم ليبلغها.

وقد أعلن حضرة بهاء الله رسالته التوحيدية في بغداد سنة 1863 م وكان العرب من أول من استجاب لرسالته وتعلن هذه الرسالة في جوهرها ان البشرية أسرة واحدة.

ABN Bahá’í News

For more details, followed ABN Bahá’í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

Share This:

You may also like...