عاجل… حملة أعتقالات على البهائيين في يوم عيدهم

حملة اعتقالات للبهائيين
حملة اعتقالات للبهائيين

ABN Bahá’í Newsكتب عبد الله يحيى العلفي / في تطور خطير بقضية البهائيين اليمنيين في صنعاء اقتحمت أربع سيارات امنية مصفحة منزل الشيخ وليد عياش المعتقل في الامن القومي منذ ابريل الماضي، واعتقلت شقيقه أكرم عياش تحت تهديد السلاح، وكانت تبحث ايضا عن مازن ابن الشيخ وليد عياش لكنها لم تستطع الوصول اليه.
وقد نقل شهود عيان بأن سيارة مصفحة صدمت الباب الرئيسي لمنزل الشيخ عياش واقتحمت القوات المنزل وقامت بإطلاق النار بصورة مكثفة. وقد اختارت قوات الأمن القومي والتي تقف خلف هذه الحادثة يوم 22 أكتوبر حيث يحتفل البهائيون بالذكرى الـ 200 لمولد “بهاء الله” مؤسس الدين البهائي وذلك في مؤشر واضح على هجمتهم الشرسة ضد هذه الأقلية في اليمن.

في الوقت ذاته اعتبر عدد من المتابعين ما حدث اليوم من انتهاكات جديدة لحقوق مواطنين مسالمين مؤشرا واضحا إلى وجود تضارب واضح لدى متخذي القرار في صنعاء وذلك بسبب التدخل الإيراني الواضح في إدارة عدد من الملفات بصورة مباشرة من بينها ملف اضطهاد وقمع البهائيين. فمنذ صدور قرار مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة وما تضمنه من إشارة صريحة لاضطهاد البهائيين في صنعاء، تواترت مؤشرات على رغبة متخذي القرار في صنعاء اغلاق هذا الملف واطلاق سراحهم لما يسببه هذا الملف من احراج كبير لهم، وقد نقل أكثر من مصدر أن صالح الصماد رئيس المجلس السياسي وجه بالإفراج عن البهائيين؛ إلا أن الأمن القومي تحرك على الفور ضد هذا القرار وقام باعتقال المزيد من البهائيين واخفاء المعتقلين وحرمانهم من كافة حقوقهم القانونية.

ABN Bahá’í News

For more details, followed ABN Bahá’í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

Share This:

You may also like...