ABN Bahá'í News

إعتقال نديم ونادر السقاف باليمن اثناء محاكمة بن حيدرة

ABN Bahá'í News :

شهدت جلسة محاكمة  حامد كمال بن حيدرة في اليمن مفاجأة مؤسفة باعتقال اثنين من البهائيين اليمنيين ، هما :
نديم توفيق السقاف
ونادر توفيق السقاف
وقد كانا حاضرين في جلسة المحاكمة ، وهما صائمان خاصة وان انعقاد الجلسة قد تصادفا مع شعائر الصوم بالنسبة للبهائيين .. الأمر الذي يتنافى – حسب تعليق بعض الحقوقيين والناشطين المدنيين – مع التوجه لإرساء قيم التعايش والحرية والمساواة . . وينطوي على استهداف لأتباع الديانة البهائية في اليمن على خلفية تدهور أمني وانفلات وغياب لدور الدولة لحساب سيطرة قوى التطرف التي لا تؤمن بحق الإنسان وحرية المعتقد والضمير .
الجدير بالذكر أن جلسة المحكمة انعقدت بناءً على استدعاء حامد بن كمال حيدرة ، وبحضور المحامي خالد الماوري ، ومشاركة من المفوضية السامية لحقوق الإنسان ممثلة ب : سام القاولي ، والقاضي علي العميسي ، وعضو التحقيق راجح زايد الذي استعرض كما في كل مرة لائحة اتهامات أنكرها حامد كمال بالكامل ، مشيراً إلى أنه تم اعتقاله من قبل الأمن القومي وتعرض لكافة أنواع التعذيب بما في ذلك الصعق الكهربائي والضرب المبرح والتبصيم على أوراق بيضاء ، ما يؤكد على أن التحقيق كان مبنياً على باطل منذ البداية ، وما بني على باطل فهو باطل .
وفيما أكد المحامي الماوري بأن طريقة الاعتقال جرت دون مسوغ قانوني مؤيداً أقوال حامد كمال الذي جري تبصيمه على أوراق بيضاء وهو معصوب العينيين ، ومشددا على رفض التشهير بكمال وسط حضور لافت من الإعلاميين وبعض القنوات الفضائية تفاجأ الحاضرون بتعنت ورفض المحقق راجح زايد ومطالبته القاضي العميسي بالقبض على جميع البهائيين الواردة اسمائهم في ( قائمة بهائي اليمن) وكان من بين الحاضرين الأخوين : نديم السقاف ونادر السقاف .. اللذين اعتقلا في نفس اللحظة ولا زال مصيرهما مجهولاً .
وذكرت مصادر اعلامية ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد وجه في وقت سابق بإغلاق ملف هذه القضية والافراج عن بن حيدرة

Source : ABN Bahá'í News

For more details, followed ABN Bahá'í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

اكتب ايميلك هنا Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

To get a copy of this article or to contact the administration of the site .. Write to the editorial department on this email abnnews.net@outlook.com We are specialized in the field of journalism and media .. This site is one of the publications of an independent European media institution with dozens of versions of the media read and audio-visual .. We offer the news and the abstract truth, as a team working one aim to serve the human world, away from appearing and polishing. نحن متخصصون في المجال الصحفي والاعلامي .. وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.

Leave a Reply

error: Content is protected !!