نص بيان الخارجية البريطانية حول قلق المملكة المتحدة لما يحدث للبهائيين في اليمن

بريطانيا-قلقون إزاء محاكمات الحوثيين لأتباع الطائفة البهائية وندين الإساءة للمعتقلين
بريطانيا-قلقون إزاء محاكمات الحوثيين لأتباع الطائفة البهائية وندين الإساءة للمعتقلين

لندت – ABN Bahá’í New / عبّرت وزارة الخارجية البريطانية ، عن «قلقها العميق» إزاء المحاكمة الجماعية التي يخضع لها أتباع الطائفة البهائية في مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن. وقال بيان صادر عن الوزارة إن المملكة المتحدة «قلقة للغاية للتقارير التي تتحدث عن إقدام الحوثيين على تنظيم محاكمة جماعية لعناصر من الطائفة البهائية».
ويواجه 24 يمنيا من البهائيين، بينهم 8 نساء وطفل، تهما قد تصل عقوبتها إلى الإعدام، حسب البيان.
وقال المبعوث البريطاني الخاص للحريات الدينية والمعتقد، اللورد أحمد، إن محاكمة عناصر من الطائفة البهائية في مناطق يمنية خاضعة لسيطرة الحوثيين بسبب معتقداتهم الدينية، يعد خرقا جادا للقانون الدولي لحقوق الإنسان. وأضاف أن «حالات جديدة من الاعتقال التعسفي والتقارير المستمرة حول إساءة معاملة المعتقلين من قبل الحوثيين تثير قلقنا العميق، ونحن ندين هذه المعاملة السيئة». وتابع البيان: «نحن نعمل عن كثب مع شركائنا لإثارة هذه المخاوف مباشرة مع الحوثيين، والضغط من أجل إطلاق سراح المعتقلين. كما ندعو شركاءنا إلى اتخاذ موقف قوي بشأن هذه المسألة خلال مجلس حقوق الإنسان الأسبوع المقبل».

سوف نتابع معنا في الموقع العالمي  ABN Bahá’í News التفاصيل الجديدة أولا بأول على رابط الموقع الرسمي  https://abnnews.net

 

Share This:

You may also like...

1 Response

  1. 2018-09-25

    […] نص بيان الخارجية البريطانية حول قلق المملكة المتحدة لم… ظهرت أولاً على ✅ ABN Bahá’í […]