نص قرار الأمم المتحدة بإطلاق سراح البهائيين المحتجزين في اليمن

الامم المتحدة تعالج مشاكل اضطهاد البهائيين في اليمن
الامم المتحدة تعالج مشاكل اضطهاد البهائيين في اليمن

جنيف – ABN Bahá’í New /دعا قرار للأمم المتحدة إلى الإفراج الفوري عن جميع البهائيين المحتجزين في اليمن بسبب معتقداتهم الدينية ووقف أي مضايقات يتعرضون لها.

ويأتي إصدار القرار من قبل أعضاء مجلس حقوق الإنسان في جنيف وسط اتهامات كاذبة وذات دوافع دينية بالتجسس والردة ضد أكثر من 20 بهائيًا في اليمن.

وأدت هذه التهم إلى إدانة دولية واسعة من قبل مختلف الحكومات ومنظمات حقوق الإنسان الدولية ، وشملتها وسائل الإعلام على نطاق واسع.

كما يدعو نص القرار الأطراف إلى “وقف إصدار أوامر الاعتقال بحقهم [البهائيين] والكف عن المضايقات التي يتعرضون لها” ، ويعبر عن بواعث قلق بشأن “ادعاءات انتهاكات القانون الدولي الإنساني … “. وإساءة استخدام قانون حقوق الإنسان “بما في ذلك” القيود الشديدة على حرية الدين أو المعتقد ، التي تتعرض لها الأقليات ، مثل أعضاء البهائية … ”

وقالت ديان علي ، ممثلة البهائيين ، “إن الجامعة البهائية العالمية ترحب بشدة اتخاذ الأمم المتحدة قراراً يدعو إلى الإفراج الفوري عن البهائيين المحتجزين وإنهاء المضايقات بحق أتباع الطائفة البهائية”.

سوف نتابع معنا في الموقع العالمي  ABN Bahá’í News التفاصيل الجديدة أولا بأول على رابط الموقع الرسمي  https://abnnews.net

 

Share This:

You may also like...