إيران تحاكم سياسي بسبب مطالبته بالافراج عن البهائيين المسجونين

إيران تحاكم سياسي بسبب مطالبته بالافراج عن البهائيين المسجونين

ABN Bahá'í News :

 

في مساعيها المستمرة لغلق الافواة حتي المتعاطفين مع البهائيين .. اقتادت السلطات الإيرانية، مهدي حاجتي، عضو مجلس مدينة شيراز، إلى السجن لقضاء عقوبته لمدة عام واحد بعد إدانته بالتعاطف مع الديانة البهائية.
وذكرت زوجة حاجتي في تغريدة عبر حسابها على موقع “تويتر”، أنه تلقى، رسالة نصية مفادها أنه تم تصديق حكم السجن عاما واحدا ضده، واليوم جاء عناصر الأمن واقتادوه من المنزل إلى السجن.
أفادت مصادر قضائية إيرانية، أن محكمة استئناف أصفهان أكدت على حكم المحكمة الابتدائية بسجن 9 إيرانيين من معتنقي الديانة البهائية
وتم توقيف حاجتي في سبتمبر الماضي، واحتُجز لمدة عشرة أيام بسبب انتقاده الحملة الأمنية ضد البهائيين في شيراز، ثم أطلق سراحه بكفالة.
“طرق أبواب المسؤولين”
وكان حجتي كتب عبر حسابه على موقع ” تويتر”، أنه طرق أبواب العديد من المسؤولين من أجل إطلاق سراح صديقين بهائيين من السجن، دون نتيجة.
وأضاف: “طالما واجهنا الأعداء الخارجيين، فإن جيلنا عليه واجب إصلاح الإجراءات القضائية وغيرها من الإجراءات التي تعرض العدالة الاجتماعية للخطر”.
ولا تعترف إيران بالبهائيين كأقلية دينية، ودائما ما يحرض المتشددون ضدهم ويصفونهم بـ”الزنادقة”، ويستغلون كل فرصة لاضطهادهم، حيث قُبض على مئات البهائيين وأُعدم بعضهم وأُغلقت محالهم التجارية خلال السنوات الأربعين الماضية.
اعتقال تعسفي
وفي أبريل/نيسان الماضي، قالت اللجنة الأميركية للحريات الدينية الدولية (USCIRF)، وهي هيئة حكومية أميركية تراقب الحرية الدينية العالمية، إن إيران خلال العام الماضي، صعدت حملة القمع ضد الأقليات الدينية.
وذكرت اللجنة في تقريرها السنوي أن إيران تستحق التصنيف كواحدة من 16 دولة ذات أهمية خاصة بناءً على الأوضاع فيها خلال عام 2018، حيث وضعت وزارة الخارجية الأميركية هذا التصنيف لإيران كل عام منذ ذلك الحين.

ووفقًا للتقرير، واجه البهائيون الإيرانيون الذين يقدر عددهم بنحو 300 ألف، والذين يمثلون أكبر أقلية غير مسلمة في البلاد، عمليات اعتقال تعسفي مستمرة ومضايقات وسجنا على أساس دينهم العام الماضي.

Source : ABN Bahá'í News

For more details, followed ABN Bahá'í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

اكتب ايميلك هنا Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

To get a copy of this article or to contact the administration of the site .. Write to the editorial department on this email abnnews.net@outlook.com We are specialized in the field of journalism and media .. This site is one of the publications of an independent European media institution with dozens of versions of the media read and audio-visual .. We offer the news and the abstract truth, as a team working one aim to serve the human world, away from appearing and polishing. نحن متخصصون في المجال الصحفي والاعلامي .. وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.

error: Content is protected !!