تويتر يعاقب من يستهدف البهائية

تويتر والبهائية
تويتر والبهائية

طهران – وكالات – ABN Bahá’í News

أعلن موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنه علق السبت حسابات عدد من وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية بذريعة “استهدافها الأقلية البهائية المضطهدة في الجمهورية الإسلامية”.

وتظهر منذ الجمعة رسالة باللغة الإنجليزية كتب فيها أن “الحساب معلق، و”تويتر” يعلق الحسابات التي تنتهك القواعد” على صفحات وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا” ونادي الصحافيين الشباب وحسابين لوكالة أنباء “مهر” القريبة من المحافظين المعتدلين، وحساب المعلق السياسي علي أكبر رئيفيبور.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، برر مسؤول في تويتر تعليق هذه الحسابات بالاستهداف المنظم للديانة البهائية من قبل وسائل الإعلام هذه.

فقد رأت وكالة مهر أن حسابها تم تعليقه على أثر نشرها مقالا عن اعتراض ناقلة النفط “سيتنا إيمبيرو” في مضيف هرمز.

وتويتر وكذلك فيسبوك محظوران رسميا في إيران، لكن عددا من المسؤولين لديهم حسابات عليهما ويمكن للإيرانيين الوصول إلى الموقعين عبر استخدام “شبكات افتراضية خاصة” (في بي ان) تخفي مكان وجودهم.

وتمنح الجمهورية الاسلامية حرية المعتقد لبعض الأقليات لكنها تستهدف البهائيين الذين تعتبرهم “جواسيس” مرتبطين باسرائيل نظرا لوجود مقرهم العالمي في مدينة حيفا.

ويؤمن البهائيون بوحدة الأديان وبالمساواة بين الرجل والمرأة. ويبلغ عددهم عدة ملايين شخص في العالم بينهم 300 ألف في إيران لا يستطيعون مواصلة دراساتهم العليا أو شغل وظائف حكومية.

المصدر- قسم التحرير الصحفي بABN Bahá’í News

https://abnnews.net/
For more details, followed ABN Bahá’í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

To get a copy of this article or to contact the administration of the site .. Write to the editorial department on this email abnnews.net@outlook.com We are specialized in the field of journalism and media .. This site is one of the publications of an independent European media institution with dozens of versions of the media read and audio-visual .. We offer the news and the abstract truth, as a team working one aim to serve the human world, away from appearing and polishing. نحن متخصصون في المجال الصحفي والاعلامي .. وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.

You may also like...

error: Content is protected !!