البهائية في المغرب

العالم منبهر بفكرة البهائيين في المغرب

ABN Bahá'í News :

كتبت – بهية البقالي / ابدي رواد التواصل الاجتماعي في العالم انبهارهم بفكرة الجامعة البهائية بالمغرب التي اطلقتها بعمل “جلسات دعاء منزلية” عبر الفيديو، بمشاركة مغاربة من مختلف الديانات والمذاهب.

مبادرة البهائيين المغاربة، تاتي في “أوقات عصيبة حيث الجميع في حاجة إلى المزيد من الأمل وقوة الروح المنبعثة من الإيمان، وذلك عبر الصلوات والدعاء لله من أجل أن يستجيب ويخفف قضاءه، ويرفع عنا هذا الوباء، ويجعل بعد العسر يسرا وبعد الشدة رخاء”.

وفي تصريحات اعلامية قال عضو مكتب الاتصال بالجامعة البهائية بالمغرب، محمد المنصوري، “من خلال معتقداتنا ومبادئنا فنحن نؤمن بمبدأ اتفاق الدين والعلم، أين أننا نحتاج في حياتنا إلى قوى علمية تساعدنا في المعرفة والطب والبحث، وفي نفس الوقت نحن بحاجة لقوى روحانية نستمدها من الدعاء والمناجاة، وبالتالي فقد قلنا أن هذه فرصة لكي نعتمد على القوى الروحانية، إضافة إلى مجهودات الأطباء والأبحاث الطبية”.

وأوضح، أن “الفترة الحالية هي مناسبة لكل الأشخاص المتدينين من أجل المساهمة بدعائهم، لكي نحس جميعا كإنسان بالتضامن”.

كما أن “مشاركة مغاربة من مختلف الديانات والمذاهب في جلسة الدعاء هذه، يعود لإيمان البهائيين بوحدة العالم الإنساني”، وفق قول المنصوري، مضيفا “وبالتالي فالإيمان البهائي هو إيمان برسالة حضرة بهاء الله التي تقول أنه حان الوقت لكي تنتقل الإنسانية من طفولية جماعية إلى مرحلة البلوغ والنضج”.

وتابع قائلا “رحلة النضج تتميز بالوحدة، وهذه الرسالة جاءت في القرن 19 لكن العالم لم ينصت لها، وجاءت بعدها الحرب العالمية الأولى والثانية وحين ذاك انتبه الناس لضرورة الوحدة.. ومن خلال إيماننا بهذه الرسالة، نرى أن الأزمة الحالية هي استمرار لتلك الأزمات التي تدفع الناس للتفكير من أجل تأسيس الوحدة. وبالتالي فمبادرة الدعاء تأتي في هذا السياق الجماعي والمتضامن”.

ومن المقرر أن يتم تنظيم “جلسات دعاء أخرى” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بمشاركة بهائيين وأصدقائهم من ديانات مختلفة، “على أن يتم العمل على تنظيم هذه المبادرة على المستوى الوطني مرة واحدة خلال كل شهر”، وفق عضو مكتب الاتصال بالجامعة البهائية بالمغرب.
الجدير بالذكر ان الشابة البهائية ملكوت الجيش هي صاحبة الصوت الجميل الذي يملئ مواقع التواصل الاجتماعي حاليا بالدعاء .

Source : ABN Bahá'í News

For more details, followed ABN Bahá'í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

اكتب ايميلك هنا Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

To get a copy of this article or to contact the administration of the site .. Write to the editorial department on this email abnnews.net@outlook.com We are specialized in the field of journalism and media .. This site is one of the publications of an independent European media institution with dozens of versions of the media read and audio-visual .. We offer the news and the abstract truth, as a team working one aim to serve the human world, away from appearing and polishing. نحن متخصصون في المجال الصحفي والاعلامي .. وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.

error: Content is protected !!