اليوم السابع توثق إحتفال البهائيين بعيد الرضوان

حديقة الرضوان
حديقة الرضوان

ABN Bahá'í News :

#عيد الرضوان
نشرت جريدة وموقع اليوم السابع المصرية تقريرا عن احتفال البهائيين بعيد الرضوان قالت فيه : يحتفل اليوم البهائيون بعيد “الرضوان”، وهو ذكرى إعلان دعوة حضرة بهاء الله رسول الدين البهائي ، بحسب الاعتقاد البهائى، واستمد هذا العيد اسمه من حديقة بالاسم نفسه فى بغداد، والتى بدأ فيها “حضرة بهاء الله -رسول البهائية” دعوته خلال اثنى عشر يوماً بداية من يوم 20 أبريل وحتى 1 مايو ثم غادرها منفياً إلى إسطنبول عام 1863.

وفى عيد الرضوان يجتمع البهائيون ويناقشون فيها أحداث الدعوة وكيفية إعلانها وتبدأ مراسم الاحتفال فى اليوم السابق للعيد بعد الغروب مباشرة وتكون “المناجاة” أولى المراسم ثم تنتهى بتلاوة “لوح الرضوان” ليبدأ الغناء وتشيع مظاهر البهجة والفرح.

Subscribe to our YouTube TV channel from here اشترك في قناتنا التليفزيونية على YouTube TV من هنا در اینجا در کانال تلویزیونی YouTube TV ما مشترک شوید

ويحتفل البهائيون باليوم الأول من العيد عقب الظهر بنحو ثلاث ساعات، كما ينتخبون فيه مجالس محلية روحية لمعتنقى البهائية خلال الاثنى عشر يوماً فى مؤتمر وطنى ويختار فيها كل فرد بهائى بلغ 21 عاماً تسعة أشخاص من البهائيين يرى أنهم قادرون على الخدمة كأعضاء بهيئة المجالس وهى خدمة تطوعية لا يتلقوا عنها أجراً، وتتوقف هذه الانتخابات مرة كل خمس سنوات ويعقد مؤتمر دولى لانتخاب “بيت العدل الأعظم”.

ويردد البهائيون فى هذا العيد: “يا قلم الأبهى بشر الملأ الأعلى، بما شق حجاب الستر، وظهر جمال الله من هذا المنظر الأكبر بالضياء الذى به أشرقت شموس الأمر عن مشرق اسمه العظيم، فيا مرحباً هذا عيد الله قَد ظهر عن أفق فضل منيع، هذا عيد فيه زين كل الأشياء بقميص الأسماء، وأحاط الجود كل الوجود من الأولين والآخرين”.

وحديقة الرضوان اسمها الحقيقى “النجيبية” وأن حضرة بهاء الله هو من أطلق عليها هذا الاسم بعد نفيه من إيران إلى بغداد وبدايته لدعوته من هذه الحديقة ثم نفيه بعد ذلك إلى أسطنبول خوفاً من تسببه فى اضطرابات سياسية بالدولة…المزيد

عيد الرضوان,اغتية عيد الرضوان,الواح عيد الرضوان,مناجاة عيد الرضوان,حديق الرضوان,لوح عيد رضوان,رضوان,حديقة الرضوان,العيدين الاعظمين,قرة العين,عبد البهاء,عبدالبهاء,الهي تراني,حضرة عبد البهاء,المئوية الثانية,الادعية البهائية,الدعاء والمناجاة

Source : ABN Bahá'í News

For more details, followed ABN Bahá'í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

اكتب ايميلك هنا Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

To get a copy of this article or to contact the administration of the site .. Write to the editorial department on this email abnnews.net@outlook.com

This website is independent ... and is NOT the official site of the worldwide Bahá'í community.. and it is issued by an independent media agency for a major press company specializing in the field of journalism and media. We are specialized in the field of journalism and media .. This site is one of the publications of an independent European media institution with dozens of versions of the media read and audio-visual .. We offer the news and the abstract truth, as a team working one aim to serve the human world, away from appearing and polishing.

هذا الموقع مستقل ..وغير تابع للموقع البهائي العالمي .. ويصدر عن جهة اعلامية مستقله لشركة صحفية كبري متخصصة في المجال الصحفي والاعلامي . وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.