المؤتمرات العالمية البهائيةالمؤتمرات العالمية البهائية

المؤتمرات العالمية البهائية : لقد ألهمت المؤتمرات العالمية الأمل ، كما يقول قادة المجتمع

BAHÁ’Í WORLD CENTER ، BWNS – مع اقتراب آلاف المؤتمرات البهائية التي تطوق العالم من نهايتها ، يرى الناس من جميع مناحي الحياة كيف نجحت الاستشارات في هذه التجمعات النابضة بالحياة في تنسيق وجهات النظر المختلفة في السعي وراء الخطط التي تنطبق على الروحانيات مبادئ للقضايا والتحديات التي تواجه مجتمعاتهم.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

إحدى السمات الخاصة لهذه التجمعات هي مشاركة المسؤولين والزعماء التقليديين وقادة المجتمع ، الذين أعربوا عن تقديرهم لكيفية غرس هذه المناقشات الأحياء والقرى بروح متجددة من الأمل ووعي متزايد بوحدة الإنسانية.

يرد أدناه عينة من بعض الرؤى ووجهات النظر التي عبر عنها المسؤولون والقادة – وقد شارك العديد منهم

تأملات القادة في المبادئ الروحية للتشاور والسلام والوحدة

رومانيا

خاطب عمدة بوخارست ، نيكور دان ، الحاضرين في المؤتمر ، قائلاً: “فقط من خلال المناقشة والتنظيم معًا يمكننا رؤية المشاكل التي تؤثر علينا والحلول التي يمكن أن تجعل حياتنا أسهل وأكثر إمتاعًا.”

ألمانيا

أرسل مفوض مقاطعة ماين-كينزيغ-كريس ، ثورستن ستولتس ، رسالة فيديو ، تفيد بأن المؤتمرات تعزز “التعاون السلمي”. وتابع: “أعتقد أن هذه الفكرة الأساسية أكثر أهمية من أي وقت مضى ، خاصة اليوم. تتحقق الوحدة عندما نقترب من بعضنا البعض ، ونتحدث مع بعضنا البعض كما تفعل خلال هذه المؤتمرات ، وإزالة التحيز وتطوير التفاهم لبعضنا البعض. … دعونا نفعل شيئًا واحدًا على وجه الخصوص يتماشى مع فكرة مؤتمراتك: تحسين العالم أكثر قليلاً كل يوم. ”

أشار العمدة توبياس ويلبراند ، في المؤتمر الذي عقد في إيجلسباخ بألمانيا ، إلى عنوان المؤتمر “معًا من أجل تحسين العالم” ، قائلاً: “ليس ضد بعضنا البعض أو في ارتباك ، ولكن مع بعضنا البعض. هذا هو شعار هذا المؤتمر ، و … يبدو أن هذا هو بالضبط الشعار المناسب لعصرنا “.

تشاد

صرح أحد الزعماء التقليديين في مؤتمر عقد في داناماجي في منطقة موين شاري ، متحدثًا نيابة عن زملائه الرؤساء: “لقد فتح هذا التجمع أعيننا. لقد تأملنا في المائة عام الماضية لنرى كيف حكمنا ، والآن ، مع رؤى جديدة ، نتطلع إلى المائة عام القادمة. نرى الآن مدى أهمية التفكير معًا في المشاكل التي تقوض أراضينا وإيجاد الحلول معًا. على سبيل المثال ، نرى كيف أن البرامج التعليمية البهائية للشباب تلهمهم للمساهمة في تقدم مجتمعهم “.

وصرح محمد حسن ، أحد الرؤساء الحاضرين لتجمع في تشاد ، قائلاً: “ستلعب هذه المؤتمرات دورًا مهمًا في عملية بناء السلام في بلد مطلع على عدد لا يحصى من الأزمات والاضطرابات العنيفة والظلم”.

موضوعات هامة:
هذا ما يعتقد به البهائيون
تفسير خاتم النبوة

البهائية في مصر

محكمة مصرية وقرار للبهائيين

بالفيديو – البهائية في تونس..حكم قضائي وطعن من المفتي

بالفيديو – الصلاة البهائية

الهند

صرح رئيس قرية في منطقة تاميل نادو حضر مؤتمرًا محليًا: “لا يمكن تطبيق المبادئ البهائية للوئام والسلام والتعاون والوحدة إلا من خلال التعليم. … تساعدنا البرامج التعليمية البهائية في معرفة كيف يمكن للتعليم أن يساهم في تحول الأفراد والمجتمع. أتمنى أن تصل هذه الجهود إلى آفاق جديدة في قريتنا “.

راجو أرجون داتراك ، رئيس قرية ساربانش حضر مؤتمرًا في هينجانفيدي بولاية ماهاراشترا ، تناول العديد من القضايا الاجتماعية ، بما في ذلك الآثار المدمرة لاستهلاك الكحول على العائلات. “من المهم جدًا أن نعقد هذه المؤتمرات بانتظام ، لأن المبادئ البهائية التي نستكشفها تعطينا منظورًا جديدًا حول كيفية البناء للمستقبل.”

البرازيل

صرح سيليو دي جيسوس دا سيلفا ، الزعيم السابق لشعب كيريري في ولاية باهيا: “المبادئ البهائية تبني الوحدة وتقوي ثقافتنا التقليدية. على الرغم من أن شعب كيريري يقدر بالفعل التعاون والعمل معًا ، إلا أن التعاليم البهائية يمكن أن تعزز ثقافتنا “.

جمهورية الكونغو الديموقراطية

عقد مؤتمر في باكوا كينجي ، وهي منطقة في منطقة كاساي ، جمع حوالي 500 من القيادات النسائية. في مقال عن المؤتمر ، نُقل عن كليمنتين بيونجو – عضو وفد من مدينة كانانغا – قولها: “تم تنظيم هذا المؤتمر في هذه المدينة الحدودية لتعزيز قدرات القيادات النسائية في هذه المنطقة حول مناهج الحفاظ المجتمعات المسالمة. تلعب النساء دورًا مهمًا جدًا في بناء السلام – وبدون مشاركتهن سيكون هناك تأثير ضئيل للغاية “.

الولايات المتحدة

وصفت باتي كوبر جونز ، عضو مجلس المشرفين في مقاطعة برينس إدوارد بولاية فيرجينيا ، تأثير التجمعات المحلية بأنه “ضوء في هذا العالم المظلم الذي نعيش فيه”…المزيد

البهائية,البهائية في مصر,البهائية في العراق,البهائية وثائقي,البهائية في ايران,البهائية في اليمن,البهائية في فلسطين,البهائية في الكويت,البهائية في الاردن,البهائية من هم وما معتقداتهم,البهائيين,البهائية والزّواج,البهائية والاسلام,البهائية ويكيبيديا,البابية والبهائية,من هم البهائية,ما هي ديانة البهائية,من هم البهائيين,البهائية مصر

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

3 thoughts on “المؤتمرات العالمية البهائية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *