استكشاف السياسات الزراعية في ضوء وحدة الإنسانيةاستكشاف السياسات الزراعية في ضوء وحدة الإنسانية

مركز معلومات البنك في بروكسل: استكشاف السياسات الزراعية في ضوء وحدة الإنسانية

بهائي نيوز – مركز بيك بروكسل: أصدر مكتب بروكسل للجامعة البهائية العالمية (BIC) بيانًا بعنوان نحو نظام غذائي مستدام ، يستكشف الآثار المترتبة على مبدأ وحدة البشرية في تحسين الأمن الغذائي العالمي.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

قدم مركز معلومات البنك بيانه إلى وزراء الزراعة في الاتحاد الأوروبي (EU) الذين اجتمعوا في جمهورية التشيك لمناقشة السياسات المتعلقة بإنتاج الأغذية وتوزيعها.

تقرأ المناقشات التي دارت في ذلك الاجتماع ، كما يقرأ البيان ، “توفر فرصة مناسبة للخطاب من أجل … معالجة التحديات النظامية” ، مما يبرز الحاجة إلى التحليل لحساب التأثير الأوسع للسياسات الزراعية في الاتحاد الأوروبي ، ليس فقط في أوروبا ، ولكن في جميع أنحاء العالم.

يستكشف البيان الجديد الصادر عن مكتب بروكسل للجامعة البهائية العالمية الآثار المترتبة على مبدأ وحدانية الإنسانية في تحسين الأمن الغذائي العالمي.

يقترح مركز معلومات البنك ، في بيانه ، أن توسيع المشاركة في عمليات صنع القرار “يجب أن يُفهم ليس فقط على أنه مفاوضات تهدف إلى تحقيق توافق في الآراء مقبول ، ولكن على أنه تحقيق جماعي في ما تنطوي عليه النظم الغذائية المستدامة ، والذي يشارك فيه الجميع بشكل هادف و التي تساهم جميعها “.

شكل هذا النهج أساس مساهمة مركز معلومات البنك في الخطاب حول الأمن الغذائي ، حيث تجمع مكاتب المركز الثلاثة في أديس أبابا وبروكسل وجنيف بشكل دوري المسؤولين والفاعلين الاجتماعيين المتنوعين ومنظمات المجتمع المدني في أوروبا وأفريقيا – حيث سياسات الاتحاد الأوروبي لها تأثير ملحوظ – من أجل استكشاف جماعي للقضايا الملحة.

درست المناقشات الأخيرة التي عقدها مركز معلومات الهجرة مواضيع مثل العلاقة بين السياسات الزراعية والاستدامة الريفية وأسباب الهجرة. تظهر هذه المحادثات أنه عندما يتم استكشاف القضايا في ضوء مبدأ الوحدة ، يكون المشاركون أكثر قدرة على النظر في تأثير قراراتهم وأفعالهم ليس فقط على محيطهم الخاص ولكن على البشرية جمعاء.

تشمل الجهود الأخرى التي يبذلها مركز معلومات البنك في هذا المجال بيانًا بعنوان العامل النشط الأول في المجتمع البشري: وضع المزارعين في قلب سياسة الأمن الغذائي ، واستكشاف كيف يمكن للمعرفة المتولدة عن إنتاج الغذاء من قبل المزارعين والمجتمعات المحلية على المستوى المحلي أن تسترشد بالسياسات الدولية بشأن الغذاء والزراعة.

تقول راشيل بياني من مكتب بروكسل: “العالم في حاجة إلى نظام غذائي مستدام وغير استغلالي ويوفر للبشرية جمعاء. لا يوجد ممثل واحد ولا قارة واحدة تمتلك حاليًا جميع الأفكار التي من شأنها أن تسمح بوضع نظام غذائي على أساس متين.

“ما نحتاجه هو تحقيق جماعي وعملية تعلم حيث يفكر الناس من جميع مناطق العالم ، من الباحثين إلى المزارعين ، في هذا التحدي معًا ويرتبطون بالمناقشات حيث يتم اتخاذ قرارات ذات مغزى بشأن أنظمة الغذاء.”

سيستضيف مكتب بروكسل عددًا من الأحداث في الأشهر المقبلة لاستكشاف البيان الجديد بشكل أكبر مع الفاعلين الاجتماعيين والمسؤولين المعنيين بمسألة الأمن الغذائي….المزيد
.
موضوعات يشاهدها الاخرين الان:
كيف تعيش الحياة البهائية ؟

العفة فى الدين البهائى

البهائيون في الإمارات ودور الدين في تعزيز السلام

طرق السعادة الروحية

النبوءات التاريخية التي تحققت لرسول الديانة البهائية

أسوأ عادة للانسان وأعظم ذنب له

القرآن يشير بوضوح لرسالة بهاء الله

هام حول نظرة المسلمين للبهائية

.

مكتب بروكسل للجامعة البهائية العالمية ,BIC,استكشاف السياسات الزراعية في ضوء وحدة الإنسانية,بهائي نيوز ,مركز بيك بروكسل,جامعة البهائية العالمية (BIC),تحسين الأمن الغذائي العالمي,وزراء الزراعة في الاتحاد الأوروبي (EU),راشيل بياني

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

2 thoughts on “بيان من مكتب بروكسل للجامعة البهائية العالمية (BIC)”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *