المتحدثون في حدث رفيع المستوى يستضيفه مركز معلومات البنك حول التحضير لقمة المستقبل 2024.المتحدثون في حدث رفيع المستوى يستضيفه مركز معلومات البنك حول التحضير لقمة المستقبل 2024.

بهائي نيوز – مركز BIC نيويورك : تم تسليط الضوء على الحاجة إلى رؤية هوية مشتركة تستند إلى مبدأ وحدة الإنسانية من قبل ممثلي الجامعة البهائية العالمية (BIC) مكتب نيويورك في عدة اجتماعات خلال الأسبوع رفيع المستوى من الدورة السابعة والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة.

في منتدى عقده رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ، صرح ممثل مركز معلومات البنك ، دانيال بيريل ، قائلاً: “يجب أن يظل المبدأ المركزي أن الأسرة البشرية هي واحدة: أن الخصائص التي لا حصر لها والتي يمكن أن نعرّف أنفسنا بها هي في نهاية المطاف ثانوية لإنسانيتنا المشتركة “.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

ضم المنتدى ممثلي الدول الأعضاء وكبار مسؤولي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية للاحتفال بالذكرى الثلاثين لاعتماد إعلان حقوق الأشخاص المنتمين إلى أقليات قومية أو إثنية ودينية ولغوية.

نقلاً عن رسالة من بيت العدل الأعظم ، أضاف السيد بيريل: “من خلال الحب لجميع الناس ، ومن خلال إخضاع ولاءات أقل لمصالح البشرية ، يمكن تحقيق وحدة العالم والتعبيرات اللانهائية من التنوع البشري تجد أعلى إشباع لها “. تسلط هذه الرسالة الضوء على حقيقة أن الوحدة – كما تم التعبير عنها في التعاليم البهائية – تحتوي على المفهوم الأساسي للتنوع ، وتمييزه عن التوحيد.

تم استكشاف الآثار المترتبة على مبدأ الوحدة بمزيد من التفصيل في اجتماع آخر حول الاستعدادات لقمة المستقبل لعام 2024 – التي استضافها مركز معلومات البنك وبرعاية مشتركة من مركز ستيمسون – حيث دعا ممثلو مكتب نيويورك المشاركين للتفكير في دور المنظمات الدولية. الهياكل في مواجهة التحديات المعاصرة.

توسعت المناقشات في العديد من الأفكار التي تم تسليط الضوء عليها في بيان مركز معلومات البنك بعنوان “الحكم الملائم: الإنسانية والمسار نحو نظام عالمي عادل” ، والذي يستكشف الموضوعات المتعلقة بحركة الإنسانية نحو السلام العالمي.

تشير تلك الوثيقة إلى أن أحد العناصر الأساسية لهذه الحركة هو تحقيق المساواة بين المرأة والرجل – وهو موضوع المناقشة في حدث آخر استضافه مكتب نيويورك في مركز معلومات البنك لاستكشاف الإصلاحات التي يمكن إجراؤها على الأمم المتحدة في ضوء حقوق المرأة و المساواة.

وضم الحدث المتحدثين هيلين كلارك ، رئيس الوزراء السابق لنيوزيلندا ، ودانيلو تورك ، الرئيس السابق لسلوفينيا ورئيس نادي مدريد.

في تلك المناقشة ، أبرز ممثلو مركز معلومات البنك كيف كشف الوباء عن الدور الذي لا غنى عنه للمرأة في قيادة المجتمعات والحاجة إلى إعادة تصور نماذج القيادة. وأشار الممثلون إلى أنه في العديد من الدول حيث ساهمت المرأة بشكل بارز في القيادة على أي مستوى من المجتمع ، لوحظت درجة من الاستقرار عبر مجموعة متنوعة من المؤشرات قصيرة الأجل ، بما في ذلك الصحة العامة والأمن الاقتصادي.

لاحظ ممثلو مركز معلومات البنك أن أي إصلاحات للأمم المتحدة سوف تتطلب إعادة تصور الهياكل الحالية لتمكين المشاركة الكاملة للمرأة ، لا سيما في عمليات صنع القرار….المزيد
.

موضوعات يتابعها الاخرين الان :
البهائية وتحريم الغيبة والنميمة والافتراء

البهائية تشارك في خطاب حول الوحدة العرقية في هولندا

كتابات الشهيدة منى

حرق منازل البهائيين في الشورانية

بيان من مكتب بروكسل للجامعة البهائية العالمية (BIC)

كيف تعيش الحياة البهائية ؟

طرق السعادة الروحية

النبوءات التاريخية التي تحققت لرسول الديانة البهائية

مكتبة المراجع البهائية

المهدي المنتظر ورب الجنود والأب السماوي وعودة المسيح

قمة المستقبل 2024, الجامعة البهائية العالمية ,BIC),مركز معلومات BIC نيويورك,الأسبوع رفيع المستوى ,دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة,دانيال بيريل, رسالة من بيت العدل الأعظم

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

One thought on “عاجل من ممثلي الجامعة البهائية العالمية (BIC) نيويورك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *