المكتب البهائي الهولندي للشؤون الخارجيةالمكتب البهائي الهولندي للشؤون الخارجية

لاهاي ، هولندا – بهائي نيوز –  طُرحت الأسئلة المتعلقة بالهوية القومية والهجرة والتحيز إلى الوعي العام في هولندا – كما هو الحال في العديد من المجتمعات الأخرى في جميع أنحاء العالم – مدفوعة بالمظاهرات الوطنية في الولايات المتحدة التي دعت إلى العدالة العرقية.

منذ ذلك الوقت ، كان المكتب البهائي الهولندي للشؤون الخارجية ، كجزء من جهوده المستمرة للمساهمة في خطاب حول الوحدة العرقية ، يعقد منتديات نقاش تستكشف كيفية المفاهيم الروحية مثل المبدأ البهائي للوحدة في التنوع. يمكن أن تعزز التماسك الاجتماعي.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

توضح شيرين ديفيد من ذلك المكتب أن هذه المحادثات اكتسبت أهمية أكبر في السنوات الأخيرة ، قائلة: “يسأل الكثير من الناس عما يعنيه أن تكون هولنديًا ، خاصة الآن حيث أصبحت هولندا موطنًا لعدد متزايد من المهاجرين من جميع أنحاء العالم . ”

وجد مكتب الشؤون الخارجية أنه من أجل دراسة القضايا بعمق أكبر ، يجب أن تتحدى المحادثات المفاهيم المشتركة حول الهوية.

تقول السيدة ديفيد: “تسلط هذه المناقشات الضوء على أن الناس غالبًا ما يتحدثون عن” الاندماج “، ولكن في الممارسة العملية يكون التوقع هو” الاستيعاب “.

وتتابع: “هذا الافتراض لا مفر منه إذا كنت تعتقد أن الأفراد لديهم هوية فردية ، وأن هذه الهوية مرادفة لجنسيتهم أو ثقافتهم” ، “ولكن إذا تبنينا وجهة نظر مختلفة عن أنفسنا – وجهة نظر يُنظر فيها إلى البشر على أنهم كائنات روحية – فهي يصبح من الممكن فهم كيف يمكن لشخص ما أن يكون مواطنًا هولنديًا ومواطنًا عالميًا “.

عندما يقدّر الناس المبدأ الروحي للوحدة في التنوع ، تشرح السيدة ديفيد ، فإنهم قادرون على تقدير التنوع الثري المقدم في مجتمعهم بشكل كبير.

ما تبرزه محادثات المكتب هو أنه عندما يقترن مفهوم موسع للهوية بالاعتراف بمبدأ الوحدة ، يمكن للناس أن يروا أن هويتهم كأعضاء في الأسرة البشرية لها الأسبقية على الهويات والجمعيات الأخرى.

“نتعلم أن نرى أننا جزء من شيء أكبر. نحن قادرون على التغلب على تفكير “نحن أو هم”. وهذا له آثار عميقة على الهياكل الاجتماعية ، وعمليات الحوكمة وصنع السياسات ، وكيف نتعامل كمجتمع مع القضايا السائدة ، مثل الهجرة والبيئة والعدالة الاقتصادية.

تقول السيدة ديفيد: “حب الإنسانية هو ما سيقضي تدريجياً على التحيزات ويقوي العلاقات بين المواطنين الأفراد والمجتمعات والمؤسسات”….المزيد
.
موضوعات يشاهدها الاخرين الان :
كتابات الشهيدة منى
حرق منازل البهائيين في الشورانية
بيان من مكتب بروكسل للجامعة البهائية العالمية (BIC)

كيف تعيش الحياة البهائية ؟

العفة فى الدين البهائى

البهائيون في الإمارات ودور الدين في تعزيز السلام

طرق السعادة الروحية

النبوءات التاريخية التي تحققت لرسول الديانة البهائية

دين عالميّ مستقلّ

حياة الفرد كما يصورها الدين البهائي

مكتبة المراجع البهائية

.

البهايية , الوحدة العرقية في هولندا, المكتب البهائي الهولندي للشؤون الخارجي, المبدأ البهائي للوحدة ,شيرين ديفيد

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

2 thoughts on “البهائية تشارك في خطاب حول الوحدة العرقية في هولندا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *