حياة الروححياة الروح

بهائي نيوز – ما الذي يمكنني المساهمة به في محيطي وفي منطقتي المباشرة؟ يركز جزء كبير من عمل الجامعة البهائية على إحداث تغيير في بيئتهم المباشرة ، في الحي ، جنبًا إلى جنب مع الجيران والأصدقاء. يتم هذا العمل في شكل أنشطة للأطفال والشباب ، والمساعدة في الواجبات المنزلية ، وحلقات الدراسة مع التركيز على المحادثات الهادفة. تهدف كل هذه الأنشطة إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات للمساهمة في تحسين المجتمع – مع نقطة انطلاق في حياة الفرد والمنطقة المحلية.

في قلب كتابات حضرة بهاءالله توجد قوة تحولية للفرد والمجتمع على حدٍ سواء. يمكن لكل واحد منا أن يتحول إلى شخص يسعى ، بالتعاون مع الآخرين ، إلى فعل الخير. كل فرد لديه القدرة على ترك بصماته على المجتمع والمساهمة في تصميمه وتطويره. لذلك فإن الخطوة الأولى هي تصميم أنفسنا وإمكانياتنا الداخلية في شكل صفات روحية ، مثل اللطف والصبر والامتنان والكرم والعون.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

تحول الفرد
يعتمد تحول الفرد على رغبة الفرد في إدراك قدراته. ومع ذلك ، يتم تسهيل ذلك من خلال وجود بيئة داعمة ، من خلال التواصل مع أشخاص آخرين يحاولون معًا تحقيق المثل العليا. التنمية البشرية ليست ظاهرة فردية فحسب ، بل هي أيضًا عملية نسعى فيها معًا لتحقيق تحسينات للأشخاص من حولنا وللإنسانية بشكل عام.

العائلة والأصدقاء
علاقاتنا مع أقرب الأشخاص إلينا ذات أهمية حاسمة لرفاهيتنا ورفاهية الآخرين. في علاقاتنا الوثيقة ، نعطي ونستقبل بعضًا من أكثر السمات الإنسانية: الرعاية والمعاملة بالمثل والثقة. من خلال بناء العلاقات القائمة على هذه الصفات ، ستساهم كل علاقة فردية بين شخصين في إحداث تغيير مجتمعي أكبر.

يؤكد البهائيون على أهمية الحياة الأسرية وتعليم الأبناء. يرى البهائيون الأسرة على أنها اللبنة الأساسية التي يُبنى عليها المجتمع. لهذا السبب ، تُعطى أهمية كبيرة للوحدة داخل الأسرة ، ويسعى البهائيون إلى تقوية الروابط الروحية التي تربط العائلة معًا بشكل مستمر. كتب عبد البهاء: “لاحظ مدى سهولة إدارة شؤون الأسرة عندما تكون هناك وحدة داخلها ، وما التقدم الذي يحرزه أفراد هذه العائلة ، وكيف ينجحون في العالم”. (كتابات مختارة من حضرة عبد البهاء ص 221)

في الحياة الأسرية ، تم وضع الأساس لقيمنا وقدرتنا ، والتي تعتبر ضرورية لتحسين وتطوير مجتمعنا. القيم والعادات التي نأخذها معنا من المنزل ستنتقل إلى العلاقات الاجتماعية الأخرى مثل الصداقات والشراكات وحياة العمل. بالإضافة إلى تأثير الوالدين ومسؤوليتهم ، يرى البهائيون أيضًا أن المجتمع يلعب دورًا في تشكيل الفرد.٠٠٠المزيد

موضوعات جماهيرية

تفسير البهائية ليوم القيامة ، يوم الحساب والبعث من القبور ونهاية العالم

تفسير البهائية لأية “كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ …”

تفسير البهائية لمن يبتغ غير الإسلام دينا

تفسير البهائية لموضوع ختم النبوة

البهائية والإسلام , هل البهائيين مسلمين , الفرق بين البهائية والاسلام

شاهد بالفيديو تدمير 6 منازل للبهائيين في إيران

البهائية,البهائيين,الدين البهائي,الديانة البهائية,البهائية في مصر,البهائية في اليمن,البهائية والاسلام,البهائيون,البهائي,ما هي البهائية,البابية,البهائية وثائقي,البهائيين فى مصر,البهائية في ايران,البهائية في العراق,البهائيون في تونس,البهائية،,الدين البهائى,البهائي،,مؤسس البهائية,صلاة البهائية,أتباع البهائية,الصلاة البهائية,الحركة البهائية,البهائية والصلاة,بهاء مؤسس البهائية,بسام جرار البهائية,الصلاة في البهائية,ماذا يعبد البهائية

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *