البهائية في ايرانالبهائية في ايران

بهائي نيوز – قالت إيران إنها اعتقلت 14 بهائيا آخر كجزء من عملية أمنية جديدة..وبحسب ما ورد لبهائي نيوز فقد اعتقلت القوات الإيرانية 14 بهائيًا هذا الأسبوع كجزء من حملة القمع الأخيرة على الأقليات الدينية في ايران.

الجامعة البهائية العالمية قالت إن المعتقلين – 13 منهم من الشباب – كانوا “يدرسون ويناقشون دور التعليم في التقدم الاجتماعي” في منزل في مدينة القائم الشمالية.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

هذا ولم ترد حتي الان أية معلومات بخصوص الاشتباه ضدهم.

ومن جانبها وحسب بهائي نيوز قالت الجامعة البهائية العالمية إن الاعتقالات كانت جزءًا من حملة قمع إيرانية ضد أتباع الدين خلال الشهر الماضي ، والتي تضمنت الاعتقالات والضرب واقتحام المنازل والحرمان من التعليم العالي ، من بين إجراءات أخرى.

ومن جانبها قالت ممثلة مجموعة مؤسسات الأمم المتحدة في جنيف ، سيمين فاهندج ، في بيان لها: “يا للسخرية أن هؤلاء الشباب تم اعتقالهم أثناء مناقشتهم دور الدراسة والتعليم ، بينما حُرموا جميعًا من الالتحاق بالتعليم العالي من قبل الإيرانيين. السلطات. “أنكر”. يوم الخميس. “إن وحشية الحكومة الإيرانية تخرق كل إجراء”.

وقالت: “يجب على إيران أن تدرك أن استمرار اضطهاد البهائيين يضر فقط بمصداقيتها على الصعيدين المحلي والدولي ، بينما تُظهر للعالم براءة البهائيين في إيران”.
موضوعات جماهيرية :
200 حادثة استهداف ضد البهائيين في إيران
هام من المنتدى البهائي الدولي BIC

المهدي المنتظر ورب الجنود والأب السماوي وعودة المسيح

لا تحرك به لسانك لتعجل به

لا يبقى من القرآن إلا رسمه ولا من الإسلام إلا إسمه

لماذا الرفض والاعتراض لكل دين جديد

تفسير البهائية ليوم القيامة ، يوم الحساب والبعث من القبور ونهاية العالم

وتأتي التقارير الأخيرة عن الاعتقالات بعد أسبوع من إصدار منظمة مراقبة حقوق الإنسان تقريرًا قال إن إيران كثفت من الاضطهاد “الوحشي” للبهائيين ، أكبر أقلية دينية غير مسلمة في الجمهورية الإسلامية.

وذكر تقرير منظمة العفو الدولية أن “الاضطهاد المستمر لعقود من الزمن لهذا المجتمع المسالم قد ازداد حدة …

وعلمت بهائي نيوز ان إيران زعمت أن العديد من المعتقلين من الأقليات الدينية كانوا يزودون إسرائيل بالمعلومات ، لكن منظمة العفو قالت إن المزاعم كاذبة. يقع المركز البهائي العالمي في مدينة حيفا.

تأسست الديانة البهائية في إيران في منتصف القرن التاسع عشر. رسولها حضرة بهاءالله نفي من إيران وانتقل إلى بغداد ثم تركيا. سجنته السلطات العثمانية في عكا ، في إسرائيل الحالية ، التي كانت آنذاك تحت السيطرة العثمانية…المزيد

بهائي نيوز, البهائيين في إيران,البهائية في ايران,البهائيين,البهائي,من هم البهائيون وما معتقداتهم,البهاءيين,البهائيين في إيران مباشر,قران البهائية,البهائيين في إيران في مصر,صلاة البهائية,الدين البهائي,صلاة البهائيين,البهائية والمثلية,أشهر البهائيين العرب,هل البهائيين مسلمين,هل البهائية شيعة,البهائية والزّواج,هل البهائيين كفار,مشاهير البهائيين في مصر

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

3 thoughts on “إيران تعتقل 14 بهائيا في حملة جديدة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *