المشاركين في منتدى مركز معلومات البنكالمشاركين في منتدى مركز معلومات البنك

بهائي نيوز – يستكشف مركز معلومات البنك التأثير غير المتناسب لتغير المناخ على النساء ، مع التركيز على مبدأ المساواة بين المرأة والرجل كمفتاح للمناقشات حول قضايا المناخ.
مركز معلومات البنك في أديس أبابا: معالجة التأثير غير المتناسب لأزمة المناخ على المرأة

BIC ADDIS ABABA – استكشف المنتدى الأخير الذي عقده مكتب أديس أبابا التابع للجماعة البهائية الدولية (BIC) التأثير غير المتناسب لأزمة المناخ على النساء ، مع التأكيد على مبدأ المساواة بين المرأة والرجل باعتباره ضروريًا لمعالجة تغير المناخ.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

قال أتينو مبويا ، أستاذ قانون البيئة الدولي والنوع الاجتماعي بجامعة إيموري وعضو في المجتمع البهائي: “يُعترف بتغير المناخ إلى حد كبير كمضخم لأوجه عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية القائمة ، بما في ذلك عدم المساواة بين الجنسين”.

قالت الدكتورة مبويا: “في حين أن العمليات التشريعية والقانونية حاسمة في تعزيز المساواة بين الجنسين ، فإن القضية الأكبر هي مسألة الأنطولوجيا وكيف نرى أنفسنا كبشر” ، حيث أوضحت أن التدهور البيئي هو نتيجة لنهج مادي بحت الحياة دون النظر إلى الآثار الاجتماعية والأخلاقية والروحية.

“كيف نرى أنفسنا كبشر؟ ما هو واقعنا؟ هل نحن مجرد كائنات مادية وذات مصلحة ذاتية؟ ” يسأل الدكتور مبويا.

“لدينا حقيقة روحية ، روح ليس لها جنس. إن العمل في العالم من هذا المنظور يمكن أن يمكّننا من تبني قيم جديدة وأعراف اجتماعية جديدة وترتيبات مؤسسية جديدة تعزز المساواة بين الجنسين والانسجام مع الطبيعة ، “في إشارة إلى التعاليم البهائية حول تقدم الحضارة.

في ضوء ذلك ، درس المشاركون كيف تميل القضايا المتعلقة بالمناخ ، مثل الاضطرابات في الأمن الغذائي الناجمة عن التغيرات في أنماط هطول الأمطار والهجرة الناجمة عن التدهور البيئي ، إلى التأثير على النساء أكثر من الرجال.

شرحت الدكتورة مبويا كيف أن هجرة الرجال من المناطق الريفية من أجل إعالة أسرهم ، على سبيل المثال ، تضع مطالب عمل أكبر على النساء.

وقالت: “هذا يعني أن هناك ضغطًا متزايدًا على وقت المرأة”. “هناك وقت أقل لرعاية الأطفال وإعداد الطعام. يمكن أيضًا مقاطعة تعليم الفتيات عندما يساعدن أمهاتهن “.

حتى عندما لا تكون الهجرة عاملاً ، فإن تغير المناخ لا يزال له تأثير أكبر على النساء منه على الرجال بسبب عدم المساواة بين الجنسين ، مثل انخفاض فرص العمل للمرأة التي تحددها وضعها الاقتصادي والأعراف المجتمعية.

وأشار المشاركون إلى أنه على الرغم من هذه النضالات ، فإن النساء في إفريقيا يحتلن مركز الصدارة في العمل المناخي.

“نحن نفعل الكثير. قال موسوندا مومبا ، مدير مركز روما للتنمية المستدامة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، “نحن لا ننتظر … شخص ما ليأتي وينقذنا”.

تحدثت الدكتورة مومبا عن شبكة جديدة من الناشطات البيئيات في منطقة الساحل ومالي وجنوب إفريقيا ، والتي تنسق العمل المناخي على مستوى القاعدة عبر هذه المناطق. وقالت إن هذه المبادرة هي مثال على الإجراءات التي لا حصر لها التي اتخذتها النساء في أفريقيا للتخفيف من التحديات البيئية.

في مزيد من التعليقات ، شدد الدكتور مبويا على أن قضايا تغير المناخ تحتاج إلى المعالجة من خلال مناهج وأنماط جديدة للحياة المجتمعية “قادرة على إطلاق القدرات البشرية لتعزيز التقدم الاجتماعي”. وأضافت أن هذا يستدعي التواضع من جانبنا كبشر عندما نتفاعل مع الطبيعة ، إذا أردنا التخفيف من التدهور البيئي.

تم عقد هذا المنتدى كجزء من سلسلة من المناقشات التي عقدها مكتب أديس أبابا في الفترة التي تسبق مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ لعام 2022 ، المعروف باسم COP27 ، وهو جزء من مساهمة مركز معلومات البنك في النقاشات حول تغير المناخ و المساواة بين المرأة والرجل…المزيد
.

موضوعات عالمية :
المهدي المنتظر ورب الجنود والأب السماوي وعودة المسيح

لا تحرك به لسانك لتعجل به

لا يبقى من القرآن إلا رسمه ولا من الإسلام إلا إسمه

لماذا الرفض والاعتراض لكل دين جديد

عمل الجامعة البهائية على إحداث التغيير

تفسير البهائية ليوم القيامة ، يوم الحساب والبعث من القبور ونهاية العالم

تفسير البهائية لمن يبتغ غير الإسلام دينا

بهائي نيوز,المنتدى البهائي الدولي,BIC,المناخ على النساء , المساواة بين المرأة والرجل, قضايا المناخ,مركز معلومات البنك في أديس أبابا,التأثير غير المتناسب لأزمة المناخ على المرأة, للجماعة البهائية الدولية (BIC), أتينو مبويا ,عضو في المجتمع البهائي, الدكتورة مبويا:,سولومون بيلاي,موسوندا مومبا ,عمرو حسن, تغير المناخ و المساواة بين المرأة والرجل.

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

One thought on “هام من المنتدى البهائي الدولي BIC”
  1. […] وقالت: “يجب على إيران أن تدرك أن استمرار اضطهاد البهائيين يضر فقط بمصداقيتها على الصعيدين المحلي والدولي ، بينما تُظهر للعالم براءة البهائيين في إيران”. موضوعات جماهيرية : 200 حادثة استهداف ضد البهائيين في إيران هام من المنتدى البهائي الدولي BIC […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *