ماريان هانيش وهي تقرأ قصيدة الطاهرة. صورة ماريان هينيش حوالي عام 1905 في مكتبة مدينة فيينا.ماريان هانيش وهي تقرأ قصيدة الطاهرة. صورة ماريان هينيش حوالي عام 1905 في مكتبة مدينة فيينا.

بهائي نيوز – النمسا: تستكشف المسرحية علاقة طاهرة برائدة الحركة النسائية

ما هي الصلة بين طاهرة – البطلة البهائية لتحرير المرأة في القرن التاسع عشر – وماريان هينيش ، مؤسسة الحركة النسائية في النمسا؟

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

هذا هو موضوع الاستكشاف في مسرحية بعنوان “Der Siegelring!” التي تم تنظيمها مؤخرًا في المركز الوطني للبهائيين في النمسا كجزء من مبادرة البيت المفتوح على مستوى البلاد لوزارة الفن والثقافة لتعزيز النقاش العام حول مجموعة من القضايا الوطنية.

دعت هينيش ، المعروفة بأنها رائدة في الحركة النسائية في النمسا ، إلى المساواة في الوصول إلى التعليم العالي وأنشأت أول مدرسة ثانوية للفتيات في ذلك البلد.

مارثا روت – من أوائل البهائيين البارزين

في مقابلة مع مارثا روت – من أوائل البهائيين البارزين – قال هينش: “كنت فتاة صغيرة ، لم أكن أبلغ من العمر سوى سبعة عشر عامًا عندما سمعت باستشهاد الطاهرة ، وقلت: سأحاول أن أفعل من أجل الفتيات. النمسا ما حاولت طاهرة أن تفعله وأعطت حياتها لـ … ”

المسرحية من تأليف إسماع فورغاني في عام 2019 تكريما لمئتين لميلاد حضرة الباب. تقول السيدة فورغاني: “تتبع القصة محادثة بين الأوروبيين البارزين في القرنين التاسع عشر والعشرين الذين وجدوا الإلهام في حياة الطاهرة كمدافعة عن المساواة بين المرأة والرجل”.

قامت نيكول فينديساك بإخراج أحدث إنتاج للمسرحية ، والذي تم عرضه في العديد من المناسبات خلال السنوات الثلاث الماضية. وتقول: “من خلال المسرحية ، نلتقي بنساء تاريخيات استثنائيات لم يؤثرن فقط على الماضي والحاضر من خلال حياتهن وأعمالهن ، ولكن لديهن أيضًا الكثير لتقوله للأجيال القادمة”.

الجمعية الروحانية الوطنية البهائية في النمسا
توضح كورين فريد ، عضوة الجمعية الروحانية الوطنية البهائية في النمسا ، أن المسرحية تهدف إلى المساهمة في الخطاب حول المساواة بين المرأة والرجل.

“هذه المسرحية ، في جوهرها ، هي استكشاف للمبدأ البهائي لوحدة الإنسانية والقضاء على جميع أشكال التعصب” ، كما تقول.

واصل أعضاء الجمهور استكشافهم لهذه الموضوعات في معرض حول جهود البهائيين في النمسا بهدف التقدم الاجتماعي ، والذي سلط الضوء على رؤى من جهود بناء المجتمع البهائي في الأحياء في جميع أنحاء ذلك البلد….المزيد
.
موضوعات شهيرة :
التعايش بين الأديان بقلم د. لولوة بودلامة

الجامعة البهائية العالمية تشيد بجهود البحرين بهذا المجال

خطبة تاريخية لحضرة عبدالبهاء

مقام الرسول الكريم محمد في الدين البهائي

البهائية والفنون

بقاء الروح وخلودها

الحياة بعد الموت

عاجل من ممثلي الجامعة البهائية العالمية (BIC) نيويورك

البهائية وتحريم الغيبة والنميمة والافتراء

كتابات الشهيدة منى

.
#قرة العين القزوينية,#قرة العين القزوينية,#الطاهرة,#فاطمة الباراغاني,#الشهيدة البهائية طاهرة,#البهائية- قرة العين – الطاهرة,#الشاعرة الإيرانية طاهرة قرة العين,#الدعوة البهائية,#ﻃﺎﻫﺮة ﻗﺮة اﻟﻌﻴﻦ,#الديانة البهائية والعالمة,#أول شهيدة للبهائية,#هكذا قتلوا قرة العين

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *