الموقع الإلكتروني لجمعية الدراسات البهائيةالموقع الإلكتروني لجمعية الدراسات البهائية

الدراسات البهائية: “مجموعات القراءة” تثري المؤتمر السنوي لتقاسم المنافع
أوتاوا ، بهائي نيوز – عقدت جمعية الدراسات البهائية (ABS) مؤخرًا مؤتمرها السنوي السادس والأربعين ، والذي ضم أكثر من 1000 شخص من أكثر من 30 دولة. أتاح المؤتمر ، الذي عُقد مرة أخرى عبر الإنترنت هذا العام ، للمشاركين التفكير في جهودهم للمساهمة بأفكار من التعاليم البهائية في مختلف مجالات الفكر والخطابات الأساسية لتقدم البشرية.

تم إثراء العروض التقديمية والجلسات التفاعلية خلال اجتماع هذا العام الذي استمر لمدة ثلاثة أيام بشكل خاص من خلال المناقشات في عدد متزايد من المبادرات التعاونية ، بما في ذلك “مجموعات القراءة” ، التي تجتمع على مدار العام ويركز كل منها على موضوع مثل التعليم والاقتصاد وتغير المناخ ، وديناميات التغيير الاجتماعي ، والوئام بين العلم والدين ، والعدالة والمصالحة ، والقانون ، والإعلام ، والصحة العامة ، والتخطيط الحضري.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

يقول تود سميث ، سكرتير اللجنة التنفيذية لـ ABS: “هذه المجموعات – بعض التخصصات المحددة وبعضها متعدد التخصصات – تفتح الفرص للأشخاص لاستكشاف الأسئلة والمخاوف الأعمق في مجالاتهم في ضوء المبادئ الروحية ، والبحث عن رؤى جديدة في الاحتياجات الإنسانية في هذا الوقت “.

ولدت مجموعات القراءة من سؤال قبل الوصول وتقاسم المنافع حول كيفية تطبيق مبدأ التشاور في سياقات مختلفة لتسهيل توليد المعرفة. يقول Selvi Adaikkalam Zabihi ، الذي يساعد في تنسيق المبادرات التعاونية لـ ABS: “تتعلم الجمعية عمليًا عن تصريح بهاء الله بأن” نضج موهبة التفاهم يتجلى من خلال التشاور “.

توضح السيدة Adaikkalam Zabihi أن مجموعات القراءة الجديدة تتشكل عندما يتم إلهام الناس للقيام باستكشاف مركز لخطاب يتعلق بمجالهم.

يقول إريك فار ، الذي يساعد أيضًا في تنسيق المبادرات التعاونية ، إن “المجموعات تحدد عادةً قائمة قراءة أولية للأدبيات ذات الصلة ، والتي يمكن توسيعها وتنقيحها بمرور الوقت. عندما يقوم المشاركون في مجموعة بمراجعة هذه المواد معًا ، فإنهم يحاولون فهم الافتراضات الأساسية والمفاهيم المركزية وأعلى التطلعات ضمن الخطاب الذي شكل الفكر والممارسة في مجالاتهم ، وربطهم بالتعاليم البهائية “.

وتضيف السيدة أديكلام ذبيحي: “إن الخبرة المتنامية في مبادرات بناء المجتمع البهائي والعمل الاجتماعي ، فضلاً عن التعاليم والمبادئ البهائية الأساسية ، تلقي الضوء أيضًا على هذه الأسئلة”.

تتعلم الرابطة أن العلاقة بين المؤتمر وإعدادات المجموعة الصغيرة هذه تشكل دائرة حميدة: فكلما كانت المناقشات أكثر ديناميكية في المؤتمر السنوي ، زادت إثراء مجموعات القراءة وتكوين مجموعات جديدة – كلما زادت الأفكار المتعمقة تقديم المعلومات والمنتديات في المؤتمرات المستقبلية.

يقول الدكتور سميث: “كانت العديد من العروض التقديمية في برنامج هذا العام ثمرة مبادرات التعلم الجماعي ، مثل مجموعات القراءة أو الندوات المواضيعية ، التي عُقدت في الأشهر بين مؤتمري 2021 و 2022. تم تعزيز البرنامج بشكل أكبر من خلال مساهمات مقدمي العروض المشاركين في المساعي الأكاديمية والمهنية الأخرى “.

العروض التقديمية والمواد التكميلية من برنامج مؤتمر هذا العام ، إلى جانب أرشيف للعروض التقديمية من السنوات السابقة متاحة الآن على الموقع الإلكتروني لجمعية الدراسات البهائية.
قصص ذات الصلة

ثاقبة ومثيرة للتفكير: يلقي مؤتمر ABS الضوء على مجموعة واسعة من الموضوعات الاجتماعية
الدراسات البهائية: تهدف إلى تطبيق المبادئ الروحية على التقدم الاجتماعي للبشرية…المزيد

موضوعات يتابعها الاخرين الان :

طاهرة البطلة البهائية – حكاية جديدة

التعايش بين الأديان بقلم د. لولوة بودلامة

الجامعة البهائية العالمية تشيد بجهود البحرين بهذا المجال

خطبة تاريخية لحضرة عبدالبهاء

مقام الرسول الكريم محمد في الدين البهائي

البهائية والفنون

بقاء الروح وخلودها

الحياة بعد الموت

.
#الدين البهائي ,#تعاليم حضرة بهاءالله,#ماذا يعمل البهائيون,#ما يعتقد به البهائيون,#حضرة بهاء الله,#البهائية – ويكيبيديا,#حياة بهاء الله ,#البهائية في مصر ,#‎تاريخ البهائية,#‎الصلاة في البهائية,#البهائيون هل هم مسلمون؟,#هل يجوز زواج المسلم من البهائية؟,#كيف تكون صلاه البهائيين؟,#ما هي البهائية ومن هم البهائيون وكيف نشأت ومتى؟,#الدين البهائي – الموقع الإلكتروني,#ما هي الديانة البهائية ومن هم البهائيون؟,#قرآن البهائية,#البهائية والاسلام,#كتاب البهائية,#البهائية والزّواج,#البهائية في مصر,#أشهر البهائيين العرب,#مكتبة المراجع البهائية,#البهائية في اليمن

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *