دين سماوي What is God's new religionدين سماوي What is God's new religion

ليس هناك دين جاء من سماء المشيئة الإلهية ويكون ناقصا وإن قلنا بغير ذلك يكون هذا بعيد عن وسع رحمة الله تعالى وكأننا نوجه لله والمعاذ لله صفة العجز والقصور، لأن الله عندما يجتبي نفسا من البشر ويقدسها وينزهها عن سائر المخلوقات ويأمرها بهداية الخلق لابد أن يؤتيها الحجة الكافية الوافية على حقيقة أمرها وأيضا يشمل هذه النفس بالرعاية والعناية حتى تكمل الرسالة على أتم وجه لأن الله تعالى يعلم إعراض البشر مع كل رسالة سماوية.

على الرغم من اختلاف البشر من زمن إلى زمن آخر ولكن يبقى الإعراض والتكبر على رسل الله سمة البشر فى كل زمان. لقد ذاق كل الأنبياء والرسل أشد العذاب والإعراض على أيدي البشر المعرضين.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

إن كل الرسالات الألهية جاءت من عند الله لهدف واحد وهو هداية البشر وتعلمهم الطريق المستقيم وهو التحلي بالفضيلة والخلق الحسن وهذا هو أساس كل الأديان التحلي بالفضائل التى هي الصدق والعفة والطهر والأمانة والإخلاص ونقاء القلب والروح وغيرها من فضائل عظيمة ترقي بنا، بالروح والجسد معا، هذا هو أساس كل عقيدة إيمانية وما يحتاج إليه البشر في كل رسالة هو تغيير بعض الأحكام والشرائع التى تناسب متطلبات العصر، هذا هو ما يُنسخ فى كل رسالة وقد جاءت كل رسالة بشرائع وأحكام جديدة تناسب إمكانيات البشر الروحية والإنسانية والعقلية. فكل رسالة أتت بشريعة جديدة وأحكام جديدة تناسب مدارك ووجدان الإنسان على مر تطور العصور، فكل رسول كان يهتدى بنا شيئا فشيئا في تطور مستمر لتاريخ روحاني واحد لمعرفة الله تعالى.

فكل رسالة كانت تمنح البشرية قدر من الهداية على قدر إدراك العقول وليس لأي ميزة أخرى فليس هناك رسول أعظم من رسول وإنما “فضلنا بعضهم على بعض” من حيث نوعية التعاليم التى جاءوا بها، فكل رسول عظيم في قوة رسالته وفى نوعية تعاليمه فليس هناك أدنى شك من نقصان أي دين بل هي استمرارية متصلة في أساسها وهدفها الأول وهو الرقي بالبشر روحانيا وإنسانيا وخلقيا….المزيد

.
دين سماوي,اول دين سماوي,كم دين سماوي,هل البهائية دين سماوي,كم دين سماوي يوجد,الدين السماوي هو,ما هو دين سماوي,هل الزرادشتية دين سماوي,كم دين سماوي نزل,ما هو اول دين سماوي,معنى دين سماوي,ما اول دين سماوي

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *