محفش ثابت وفاريبا كمال آباديمحفش ثابت وفاريبا كمال آبادي

BIC جنيف – بهائي نيوز : في خضم أعمال عنف وقمعية متزايدة من قبل السلطات الإيرانية ضد مواطنيها ، حُكم على امرأتين بهئيتين ، محفاش ثابت وفاريبا كمال أبادي ، اللتان تعتبران رمزين للصمود في إيران بعد قضاء 10 سنوات في السجن. بالسجن لمدة 10 سنوات قاسية ثانية.

القبض على المرأتين البهائيتين
تم القبض على المرأتين البهائيتين الإيرانيات في 31 يوليو – للمرة الثانية – في بداية حملة قمع جديدة ضد البهائيين الإيرانيين.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

تأثر أكثر من 320 بهائيًا بأعمال الاضطهاد الفردية منذ اعتقال محواش وفاريبا. تم القبض على العشرات في نقاط مختلفة في شيراز ، عبر محافظة مازندران ، وأماكن أخرى في جميع أنحاء البلاد. هدمت منازل البهائيين في قرية روشنكوح. كما تم الكشف عن خطط الحكومة لتشويه سمعة البهائيين من خلال خطاب الكراهية والدعاية. وما لا يقل عن 90 بهائيًا مسجونون حاليًا أو يخضعون لمراقبة مذلّة في الكاحل.

صدر آخر حكم بالسجن بعد محاكمة استغرقت ساعة واحدة في 21 نوفمبر / تشرين الثاني – وهي الساعة التي قضى معظمها مع القاضي في إهانة المتهمين وإهانتهم. جاءت هذه المحاكمة بعد أربعة أشهر تقريبًا من اعتقالهم. ووبخ القاضي إيمان أفشاري ، رئيس الفرع 26 لمحكمة الثورة في طهران ، السيدتين لأنهما “لم تتعلما درسهما” من سجنهما السابق.

 شيرين عبادي
قالت الدكتورة شيرين عبادي ، الحائزة على جائزة نوبل ومحامية الدفاع عن محفاش وفاريبا خلال محاكمتهما الأولى ، في عام 2008 إنه “لم يتم تقديم أي دليل” لإثبات اتهامات الأمن القومي أو مزاعم أخرى. ولم يتم تقديم أي دليل جديد في هذه المحاكمة الأخيرة.

قالت سيمين: “إنه لأمر مؤلم للغاية أن تعلم أن هاتين المرأتين البهائيتين اللتين فقدتا بالفعل عقدًا من حياتهما في السجن بسبب معتقداتهما بالفعل وبشكل غير عادل ، يتم سجنهما مرة أخرى لمدة 10 سنوات أخرى بنفس التهم السخيفة”. الفهندي ، ممثل الجامعة البهائية العالمية لدى الأمم المتحدة. ماهواش وفاريبا زوجتان وأمهات وجدات لعائلات اضطرت بالفعل لتحمل غيابها لمدة 10 سنوات قاسية. بدلاً من الإعراب عن الأسف لهذه العائلات على السجن الجائر الذي عانوا منه بالفعل ، تكرر الحكومة الإيرانية بشكل لا يصدق وبشكل لا يمكن تفسيره نفس القسوة للمرة الثانية. هذا الحكم السخيف ، الذي صدر دون أي أساس من الأدلة ، يشكل استهزاءً مطلقًا بالنظام القضائي الإيراني حيث يترأس القضاة كمدعين عامين وقاضيين وهيئة محلفين في آن واحد. تعجز الكلمات عن وصف هذا الظلم العبثي والقاسي “.

رموز الصمود ،
وقد أطلق عليهما أنصار المرأتين اسم رموز الصمود ، والمقربين من الأفراد الآخرين المضطهدين والمسجونين ، والأمهات لجميع الإيرانيات.

صعدت محفش ثابت إلى الصدارة العالمية بعد نشر مجموعة من القصائد التي كتبتها في السجن باللغة الإنجليزية تحت عنوان Prison Poems. تم الاعتراف بـ Mahvash من قبل PEN International باعتبارها كاتبة الشجاعة الدولية لعام 2017.

تم سجن العديد من النساء الإيرانيات البارزات في نفس الوقت مع محفش وفاريبا خلال أول سجن لهن. فايزة هاشمي ، ابنة الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني ، التي عادت هي نفسها إلى السجن لدعم مطالب النساء في إيران ، تصدرت عناوين الصحف عندما زارت فريبا أثناء الإجازات وبعد إطلاق سراحها. والصحفية الإيرانية الأمريكية روكسانا صابري ، التي شاركت في خلية مع محفش وفاريبا ، قالت إن البهائيين أصبحا مصدر راحة وأمل لزملائهم السجناء.

“بما أن مجلة تايم تصف النساء الإيرانيات بـ” أبطال العام “، فقد اعترف المجتمع الدولي بحق بشجاعة وبطولة جميع الإيرانيين ، ولا سيما النساء لأنهن يقفن بحزم في المطالبة بالعدالة والمساواة في مواجهة القمع العنيف والوحشي. من حقوقهم “. “Mahvash و Fariba هما امرأتان من هذا القبيل ، دأبتا لسنوات عديدة على دعم المساواة بين المرأة والرجل وتعزيزها ، وطالبت بالعدالة والحقيقة ، ونتيجة لذلك ، دفعت بالفعل ثمناً باهظاً لدعم هذه المبادئ. فليقف الجميع إلى جانبهن الآن ، ومع كل الإيرانيات ، لإخبار الحكومة الإيرانية بضرورة إلغاء هذه العقوبة ، وإطلاق سراح محفاش وفاريبا وجميع سجناء الرأي الآخرين ، وتفكيك كل جزء من آلية القمع التي تنتهك بشكل منهجي الإنسان. حقوق شعوبها “.

خلفية

تم القبض على محفاش ، 69 سنة ، وفاريبا ، 60 سنة ، لأول مرة في عام 2008 كعضوين في مخبر  مجموعة تميل إلى تلبية الاحتياجات الرعوية الأساسية للجماعة البهائية بمعرفة كاملة من الحكومة الإيرانية. وحُكم على جميع أعضاء هذه المجموعة ، بمن فيهم خمسة رجال وامرأتان ، بالسجن 10 سنوات بسبب معتقداتهم. أخيرًا تم إطلاق سراح محفش وفاريبا والآخرين في عام 2018….المزيد

.

محفش ثابت,فاريبا كمال آبادي, إيران,حُكم على امرأتين بهائيتين ,محفاش ثابت وفاريبا كمال أبادي, القبض على المرأتين البهائيتين الإيرانيات, البهائيين الإيرانيين,محافظة مازندران, هدمت منازل البهائيين ,قرية روشنكوح.,تشويه سمعة البهائيين,الدكتورة شيرين عبادي

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *