يجتمع هؤلاء الشباب كل ثلاثة أشهر لاستكشاف أفكار لأغاني جديدة.يجتمع هؤلاء الشباب كل ثلاثة أشهر لاستكشاف أفكار لأغاني جديدة.

الفنون: يحتضن شباب فانكوفر قوة الموسيقى لإيقاظ التطلعات العالية
فانكوفر ، كندا – يستكشف عدد متزايد من الشباب في فانكوفر كيف يمكن للموسيقى أن توقظ المشاعر النبيلة وتوفر الراحة والإلهام لأقرانهم. الأغاني التي ينشئونها تعتمد على تجاربهم الخاصة وتجارب أصدقائهم لاستكشاف قصص المراهقين الذين يمرون بتغييرات كبيرة في حياتهم عندما يصبحون أكثر وعياً بهويتهم الروحية وقدرتهم على المساهمة في المجتمع.

تنبع هذه المبادرة من جهود هؤلاء الشباب الذين يستكشفون مفاهيم في البرامج التعليمية البهائية التي تهدف إلى تنمية قدرة الشباب على خدمة المجتمع وتنمية تعبيرهم الفني.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

يستكشف الشباب المشاركون في أنشطة بناء المجتمع البهائي كيف يمكن للموسيقى أن تلهم تطلعات وأعمالًا عالية من أجل تحسين المجتمع.

لاحظ الميسرون الشباب لهذه البرامج أنه من خلال التركيز على قوة اللغة لتشكيل فهم المرء للعالم ، تساعد هذه البرامج المشاركين الأصغر سنًا على التعبير عن أفكارهم وقناعاتهم بشكل أفضل ، وتقوية قدرتهم على مقاومة التأثيرات السلبية مثل الاستهلاكية.

تستكشف إحدى أغاني الشباب ، اسمع كلوزر ، فكرة التغلب على ضغوط المادية:

هذا الصوت يخبرني أن أعيش من أجل المتعة

نسعى جاهدين لقضاء وقت الفراغ ، والاستسلام للضغط

لكننا نحتاج إلى شيء ذي معنى للقياس

عندما نسمع الحقيقة ، هذا هو الكنز الحقيقي

يقول دينوك ، الذي ييسر مجموعات الشباب في حيه: “إنها تختلف حقًا عن موسيقى الثقافة الشعبية التي يتعرض لها الشباب ، حيث يتعلق الأمر أكثر بالإدلاء بتصريحات استفزازية. على عكس ذلك ، أردنا حقًا إنشاء موسيقى تسمح للشباب برؤية أنفسهم كأبطال.

“خير مثال على ذلك هو إحدى الأغاني التي تتحدث عن شاب لاحظ أن شخصًا ما يتعرض للتنمر ويفكر في الخيارات التي يمكنهم اتخاذها في هذا الموقف.”

يرن بيل ، حان وقت الغداء

أرى أصدقائي معًا

ثم أرى شخصًا وحيدًا

شخص لم أتحدث إليه قط

هل يجب أن أذهب وألقي التحية

اريد ان اظهر اهتمامي

أعلم أن أصدقائي يراقبونني

أتساءل ماذا سأفعل؟

تحدث شادي ، أحد منظمي المبادرة ، عن قوة الموسيقى في التأثير على المستمع ، قائلاً: “إذا قمت بتشغيل الموسيقى لشخص ما لديه لغة سلبية على مدى عدة أشهر ، سيبدأون في التحدث بهذه الطريقة”.

يضيف جيسون ، أحد المشاركين ، أن التحديات التي يواجهها بعض أقرانه تتفاقم بسبب الرسائل السلبية في الموسيقى الشعبية. “ثم تضيف هذه الطبقة الأخرى من الموسيقى السلبية ، وعندما يقولون الكلمات ، فهذا لا يساعدهم ، ومن المحزن مشاهدتها”.

الأغاني التي ينشئونها تعتمد على تجاربهم الخاصة وتجارب أصدقائهم لاستكشاف قصص المراهقين الذين يمرون بتغييرات كبيرة في حياتهم عندما يصبحون أكثر وعياً بهويتهم الروحية وقدرتهم على المساهمة في المجتمع.

يلاحظ شادي أن الاستماع إلى الموسيقى الإيجابية والراقية له تأثير مختلف تمامًا على كيان الفرد وسلوكه ، مما يسلط الضوء على القوة الفريدة للموسيقى للتأثير على روح الإنسان.

وصفت عالية ، وهي ميسرة أخرى لمجموعات الشباب ، الأغاني الناشئة عن المبادرة بأنها “منطقة غير مستغلة من الموسيقى ، مع كلمات تدعم القيم الإيجابية … مثل الموسيقى الرائعة للاستماع إليها ، ولكن عن الأشياء التي يمكننا التماثل معها. ”

تتخذ المبادرة نهجًا تعاونيًا في كتابة الأغاني. يقول شادي: “الأغاني لا تخص أحد أبدًا”.

يجتمع المشاركون ، الذين يتمتعون جميعًا بدرجات متفاوتة من الخبرة الموسيقية ، كل ثلاثة أشهر لمدة أسبوعين متتاليين لإنشاء الأغاني التي تسلط الضوء على المبادئ الروحية المختلفة.

يتجمع المشاركون ، الذين يتمتعون جميعًا بدرجات متفاوتة من الخبرة الموسيقية ، كل ثلاثة أشهر لمدة أسبوعين متتاليين من عطلات نهاية الأسبوع. خلال هذه الجلسات ، يفكرون في المفاهيم الروحية ، مثل الاستشارة وأهمية الخدمة وطبيعة الصداقة الحقيقية. كما يناقشون تحديات واحتياجات أحيائهم. توفر هذه الاجتماعات مصدر إلهام للأغاني التي يبدعها الشباب.

المبادرة في فانكوفر هي من بين العديد من المبادرات الأخرى في جميع أنحاء العالم حيث يتعلم الناس المشاركون في أنشطة بناء المجتمع البهائي قوة الموسيقى في إلهام الأمل والعمل من أجل تحسين المجتمع.

ذكرت الأخبار سابقًا عن مبادرات مماثلة تعمل بشكل وثيق مع معاهد التدريب البهائية. في الإكوادور ، أثارت سلسلة من الندوات أغانٍ عن التغيير الاجتماعي. في هذه الأثناء ، كانت مجموعة من الشباب في نيوزيلندا تستكشف كيف يمكن للموسيقى أن تعزز فهمهم للمفاهيم الأخلاقية ، وفي زامبيا ، كانت الموسيقى عنصرًا أساسيًا في جهود التنمية لشعب لوندا…المزيد

البهائي,الدين البهائي,الدين البهائي والاسلام,ما هو الدين البهائي,البهائيين,البهائيين في مصر,البهائيين في الاردن,البهائيين في العراق,البهائيين في ايران,البهائيين في البحرين,البهائيين في فلسطين,البهائيين في اليمن

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *