البهائية في البحرينالبهائية في البحرين

البحرين: المنتديات الوطنية تسلط الضوء على دور الدين المحوري في التقدم الاجتماعي

المنامة ، بهائي نيوز – حظي خطاب التعايش في البحرين باهتمام متجدد في الأسابيع الأخيرة بعد سلسلة من التجمعات الوطنية تحت عنوان “منتدى البحرين للحوار: الشرق والغرب للتعايش البشري” ، والتي روج لها الملك حمد بن عيسى آل خليفة. .

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

وشارك في بعض هذه التجمعات البابا فرنسيس وإمام الأزهر الأكبر. وقد جمعت هذه المنتديات أيضًا قادة دينيين آخرين ومسؤولين حكوميين وممثلين عن المجتمع المدني وأعضاء من مكتب الشؤون الخارجية للبهائيين في البحرين ، وكذلك بني دوغال ، ممثل الجامعة البهائية العالمية ، لاستكشاف الأسئلة المتعلقة بالتناغم المجتمعي. .

ركزت مساهمة المجتمع البهائي في هذه المناقشات ، التي حظيت بتغطية واسعة من وسائل الإعلام الوطنية ، على الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الدين في التقدم الاجتماعي.

تحدث جلال خليل ، عضو مكتب الشؤون الخارجية ، في برنامج إذاعي تم بثه على مستوى الدولة ، عن تجمع عبادي يعقد شهريًا من قبل بهاء البحرين ، ويجمع بين الفاعلين الاجتماعيين على المستوى الوطني.

الوحدانية المتأصلة في الإنسانية
قال السيد خليل: “تعزز هذه التجمعات الوحدانية المتأصلة في الإنسانية ، وتمكن المشاركين من إدراك أن رفاهية الأفراد مرتبطة برفاهية مجتمعهم”.

وأوضح أن بهاء البحرين يرون قيمة هائلة في المنتديات التي تمكن الناس من خلفيات مختلفة لبناء رؤية مشتركة لعالم مزدهر ماديًا وروحيًا. وقال “إن حوار الأديان حول التسامح وخدمة الإنسانية له أهمية قصوى”. “إنها تمكن الناس من الوصول إلى فهم مشترك بأن الدين ، في جوهره ، يمكن أن يكون وسيلة للمحبة والوحدة بين جميع الشعوب.”
جمع مكتب البهائية للشؤون الخارجية حفل استقبال بين المسؤولين وممثلي الجماعات الدينية والصحفيين لاستكشاف الدور البناء للدين في المجتمع. وأدلى باني دوغال ، ممثل الجامعة البهائية العالمية ، بالملاحظات الافتتاحية. عرض الشرائح

السيدة دوجال

تم استكشاف العلاقة بين الصلاة والخدمة من قبل المسؤولين وممثلي الجماعات الدينية في حدث عقده مكتب الشؤون الخارجية ، والذي تضمن تعليقات السيدة دوجال.

قالت: “العبادة وخدمة الإنسانية مرتبطان ارتباطًا وثيقًا”.

وتابعت السيدة دوغال: “يجب أن تعيش الصلاة في نهاية المطاف في حياة هادفة” ، وتضيف: “هذا مبدأ يتجسد في أماكن العبادة التي تربى في المجتمعات البهائية الوطنية والمحلية في جميع أنحاء العالم. مثل هذه الأماكن … مفتوحة لجميع الناس بدون استثناء … وتقف كدليل على أن المجتمعات المتنوعة دينياً يمكنها بالفعل النهوض بقضية السلام “.

خلال مقابلة في برنامج تلفزيوني وطني واسع الانتشار ، أكد السيد خليل على مبدأ الوحدة في التنوع من خلال الاعتماد على استعارة الجسد البشري لإبراز الترابط بين الإنسانية.

التعاليم البهائية
قال: “كل عضو وخلايا في جسم الإنسان لها وظيفتها الخاصة وتكوينها. ما يجعل جسم الإنسان كاملاً هو الوحدة والتعاون القائم بين هذه الأعضاء والخلايا. بنفس الطريقة … يمكن للبشرية أن تعمل معًا. ويجب أن يكون هذا التنوع مصدر جمال وثراء “.

وأضاف السيد خليل أنه على الرغم من أن التعايش يمثل هدفًا سامًا ، إلا أن هذا التشبيه يشير إلى شيء أكبر. وقال إن مفهوم الوحدة كما هو موصوف في التعاليم البهائية يدعو الناس ليس فقط لتجاوز الاختلافات ولكن للعمل على مستوى حيث يعملون من أجل خير الجميع.

هذا الموضوع هو مصدر إلهام لفيديو جديد أنتجه بهاء البحرين يظهر شبابًا من خلفيات مختلفة يغنون عن الشمولية والوحدة وخدمة إخوانهم من البشر. وتزامن الفيديو ، الذي تم بثه في البرامج التلفزيونية الوطنية ، مع احتفالات تلك الدولة بالعيد الوطني وهو جزء من مساهمات مكتب الشؤون الخارجية في الخطاب حول الانسجام المجتمعي….المزيد
.
موضوعات جماهيرية :
«ديناميات الهويَّة».. مساهمة البهائيين في تونس ومصر والعراق ولبنان والخليج

بدأ العمل في المركز العالمي لزوار عكاء

مشاركة بهائية في منتدى الأديان لمجموعة العشرين بالامارات

الحكم على محفش ثابت وفاريبا كمال آبادي بالسجن عشر سنوات في إيران

هل هناك دين ناقص حتى يأتي الله بغيره؟

مكتبة أفنان

طاهرة – قرة العين

البهائية دين عالميّ مستقلّ

اخبار سارة حول ضريح عبد البهاء

تعرض 4 شباب بهائيين معتقلين للتعذيب

بقاء الروح وخلودها

.
البهائية في البحرين,العوائل البهائية في البحرين,ديانة البهائية في البحرين,مقبرة البهائية في البحرين,تاريخ البهائية في البحرين,البهائيين في البحرين,البهائيون في البحرين

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *