صورة جماعية للمشاركين في مؤتمر جنوب شرق آسيا لحرية الدين والمعتقدصورة جماعية للمشاركين في مؤتمر جنوب شرق آسيا لحرية الدين والمعتقد

بهائي نيوز – يستكشف مكتب المجتمع البهائي الدولي (BIC) في جاكرتا كيف يمكن للتقنيات الرقمية أن تساهم في التقدم الاجتماعي ، مؤخرًا في مؤتمر جنوب شرق آسيا السنوي لحرية الدين والمعتقد (SEAFORB) الذي عقد في بالي. ، إندونيسيا.

منتدى الأديان السنوي

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

يجمع منتدى الأديان السنوي بين المسؤولين الحكوميين وممثلي الطوائف الدينية والأكاديميين والجهات الفاعلة في المجتمع المدني لدراسة القضايا ذات الاهتمام المشترك. استكشف المشاركون هذا العام تأثير التغيرات السريعة في مشهد الاتصالات عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي على الحرية الدينية.

في ملاحظاتها في حلقة نقاش ، استكشفت ديسيتيا نوريس ، ممثلة مكتب BIC في جاكرتا ، كيف يمكن للأهداف الأساسية للدين أن تثري الاعتبارات الأخلاقية في تطوير التقنيات الرقمية.

هدف الدين

“هدف [الدين] هو حماية مصالح وتعزيز وحدة الجنس البشري ، وتعزيز روح المحبة والزمالة. … التعبير الديني هو أكثر من مجرد ممارسات دينية فردية ، ولكنه أيضًا [حول] الطريقة التي نقدم بها أعمال الخدمة من أجل تحسين الآخرين “.
السّيدة. أوضح نورس أنه على الرغم من أن الابتكار التكنولوجي كان مصدرًا للعديد من التطورات ، إلا أن بعض القيم والافتراضات المضمنة في المنتجات التكنولوجية يمكن أن يكون لها عواقب غير متوقعة ، بغض النظر عن مدى حسن النية لنظام أو حل تقني. “لذلك من المهم أن تدرس بصدق هذه الافتراضات والمعايير ، والتي غالبًا ما تستند بعمق إلى اعتبارات مادية فقط دون النظر إلى الآثار الاجتماعية أو الأخلاقية أو الروحية.”

تضخيم نوايا الإنسان وقدراته

وأضافت: “مما لا شك فيه أن الابتكار التكنولوجي كان مصدر العديد من التطورات التي أدت إلى تضخيم نوايا الإنسان وقدراته. ومع ذلك ، مثل أي أداة ، يمكن نشرها بشكل منتج أو مدمر ، اعتمادًا على الاعتبارات الأخلاقية الكامنة وراء تصميمها واستخدامها … إذا كانت التكنولوجيا وسيلة للتقدم ، فيجب أن تعزز التطلعات والمبادئ النبيلة ، مثل الوحدة و العدل.”

تم استكشاف هذه الأفكار بشكل أكبر في بيان صادر عن مركز معلومات البنك ، بعنوان انعكاسات قيمنا: التقنيات الرقمية والانتقال العادل ، والذي تم تقديمه إلى الدورة التاسعة والخمسين للجنة الأمم المتحدة للتنمية الاجتماعية. يفحص البيان الأسئلة المتعلقة بالتقنيات الرقمية ودورها في “الانتقال العادل إلى عالم يعكس أعلى طموحات البشرية”….المزيد

بهائي نيوز, مكتب المجتمع البهائي الدولي ,حرية الدين والمعتقد ,منتدى الأديان السنوي ,ممثلي الطوائف الدينية ,ديسيتيا نوريس,ممثلة مكتب BIC

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *