أصدر مكتب BIC في أديس أبابا مقطع فيديو حول دور المرأة في بناء السلام ، وهو جزء من سلسلة تستكشف مساهمات المكتب في الخطاب حول السلام.أصدر مكتب BIC في أديس أبابا مقطع فيديو حول دور المرأة في بناء السلام ، وهو جزء من سلسلة تستكشف مساهمات المكتب في الخطاب حول السلام.

أصدر مكتب BIC في أديس أبابا مقطع فيديو حول دور المرأة في بناء السلام ، وهو جزء من سلسلة تستكشف مساهمات المكتب في الخطاب حول السلام.

بهائي نيوز أديس أبابا – أصدر مكتب الجامعة البهائية العالمية في أديس أبابا (BIC) مقطع فيديو قصيرًا بعنوان Women in Peace ، يستكشف الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه المرأة في عملية بناء السلام…شاهد الفيديو في نهاية التقرير.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

يقول سولومون بيلاي ، ممثل BIC ، إن الفيديو يستكشف العلاقة بين تقدم المرأة وخلق مجتمعات مزدهرة وسلمية. يقول: “إن المشاركة الكاملة للمرأة في جميع مجالات المجتمع مطلوبة ، لا سيما في الأدوار القيادية”.

وتضيف الدكتورة بيلاي: “إن قدرة المرأة على تعزيز التعاون والإدماج ضرورية للجهود الرامية إلى حل النزاع”. كما أكد على أن بناء السلام غير ممكن إذا تم استبعاد جزء من السكان من العملية.

يستكشف الفيديو بعض جوانب المجتمع التي تمنع المشاركة الكاملة للمرأة في جميع مجالات النشاط البشري. مثال أثارته سابرينا زيليكي شودجاي في الفيديو هو مؤسسة الأسرة. “تعتبر النساء من أصحاب المصلحة المهمين في السلام عندما ننظر إلى وحدة الأسرة … كمساحة يتم فيها تطوير الأخلاق والقدرات الجديرة بالثناء”.

تواصل السيدة زيليكي شودجاي توضيح أنه عندما لا يتم الاعتراف بمبدأ المساواة بين المرأة والرجل ، تستمر المواقف والسلوكيات الضارة التي يتعلمها الناس في الأسرة في التأثير على تفاعلاتهم الاجتماعية في مجالات الحياة الأخرى. “عندما تفشل الأسرة في الاعتراف بالمساواة ، يتم التقليل من شأن المرأة في المجتمع”. وتقول إن هذا يتحول بعد ذلك إلى العدوان والقمع.

يعد الفيديو القصير  ، جزءًا من الجهود الأوسع التي بذلها مكتب أديس أبابا على مر السنين لتسليط الضوء على مساهمات المرأة المميزة في الخطابات السائدة. وفي الآونة الأخيرة ، عقد المكتب منتدى مناقشة حول التأثير غير المتناسب لأزمة المناخ على المرأة ، مشيرًا إلى أنه على الرغم من هذا التحدي ، فإن النساء في أفريقيا يضطلعن بدور رائد في مواجهة التحديات البيئية.

سيصدر مكتب أديس أبابا مقاطع فيديو إضافية ، لاستكشاف الموضوعات المتعلقة بالخطابات المختلفة التي يشارك فيها ، بما في ذلك السلام والأمن ، والمساواة بين المرأة والرجل ، وتغير المناخ…المزيد

البهائية,الديانة البهائية,ما هي البهائية,كتاب البهائية,الحدائق البهائية,يعتنق البهائية,ماذا يعني البهائية,يوم القيامة البهائية,ماذا يعبدون البهائية

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *