المؤتمر البهائي الدولي المؤتمر البهائي الدولي

BAHÁ’Í WORLD CENTER -بهائي نيوز – توجت رحلة المشاركين في المؤتمر البهائي الدولي بعاطفة عالية  ، حيث احتفلوا بعيد ريوفان على الأراضي المقدسة المحيطة بضريح حضرة بهاء الله في البهجة – تجربة مؤثرة للغاية مما جعلهم مليئين بالإلهام.

يحتل مهرجان ريوفان مكانة خاصة في قلوب البهائيين ، لأنه يصادف الفترة التي أعلن فيها حضرة بهاءالله ، مؤسس الإيمان ، علناً عن رسالته كرسول لله. هذا المهرجان الذي يستمر اثني عشر يومًا ، ويحتفل به في الفترة من 21 أبريل إلى 2 مايو ، هو وقت الفرح والتفكير للبهائيين في جميع أنحاء العالم. استلهم المندوبون في المؤتمر من روح Riḍván ، التي تمثل لحظة محورية من الوحدة والتجديد.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

كان الاحتفال بذكرى البهجة بمثابة تتويج مؤثر للاتفاقية ، حيث انطلق المشاركون في التجمع في رحلاتهم إلى الوطن. بعد إثراءهم بتجاربهم على مدار الأيام الماضية ، عاد المندوبون إلى بلدان في جميع أنحاء العالم ، مما أدى إلى تأجيج الجهود المستمرة لتعزيز المجتمعات المسالمة.

استقبال رئيس بلدية حيفا مفعم بروح الاتفاقية الموحدة
حضر حفل استقبال في حيفا أكثر من 160 مندوبًا ومستشارًا من المؤتمر الدولي الثالث عشر وحوالي 150 مسؤولًا حكوميًا ودبلوماسيًا وقادة المجتمع المدني وزعماء الطوائف الدينية – اليهود والمسلمين والمسيحيين والدروز. – لاستكشاف العملية الانتخابية العالمية المرتبطة بالاتفاقية ، فضلاً عن الجهود البهائية الأوسع لتعزيز التحول الاجتماعي.

أعربت رئيسة بلدية حيفا عينات كاليش روتيم عن تقديرها العميق للفرصة التي أتيحت لها لمخاطبة المجموعة المتنوعة وإعجابها الطويل بالدين البهائي. “إنه لشرف لي أن أقف هنا أمامك كرئيس بلدية حيفا ، المدينة التي يوجد فيها أحد رموزها الشهيرة ، وأحد الأماكن المقدسة والروحية للجالية البهائية. المركز البهائي العالمي ، بما في ذلك ضريح الباب والمصاطب ، هو رمز لالتزام البهائيين بالوحدة والسلام والمساواة “.

وأضافت الدكتورة كاليش روتيم: “بصفتي عمدة حيفا ، أنا ملتزم بدعم قيم الدين البهائي وضمان شعور جميع سكان حيفا بالترحيب والتقدير. مدينتنا هي موطن لأشخاص من ديانات وخلفيات مختلفة ، وأعتقد أننا أقوى عندما نحتفل بتنوعنا ونعمل معًا لخلق مستقبل أفضل “.

ألقى ديفيد روتشتاين ، الأمين العام للجامعة البهائية العالمية ، كلمة أمام هذا التجمع ، قائلاً: “يسعدنا أن نقدم لكم لمحة عن العالم البهائي ، الذي سافر ممثلوه بعيدًا وعريضًا للقيام بعمل مقدس. واجب – انتخاب بيت العدل الأعظم ، الهيئة الحاكمة العليا للعالم البهائي “.

تحدث بعض المندوبين من الاتفاقية عن تجاربهم الخاصة في حضور الاتفاقية. قالت لازات يانغالييفا ، مندوبة من كازاخستان ، إن ما جعل التجمع مميزًا لها بشكل خاص هو “رؤية الناس من جميع أنحاء العالم يجتمعون في مكان واحد ، متحدون في مسؤولية واحدة مشتركة ومقدسة.”

وشبّهت السيدة يانغالييفا الاتفاقية بحديقة مليئة بأزهار مختلفة يعزز جمالها تنوعها.

أكد هنري تاماشيرو ، مندوب من فانواتو ، على الرغبة المشتركة بين جميع المشاركين في الاتفاقية من أجل مستقبل أفضل لكل من الأجيال الحالية والمقبلة. قال “نريد أن يكون غدنا أفضل من الأمس”.

لتحقيق هذا الأمل ، قال السيد تاماشيرو ، هناك حاجة إلى مفهوم جديد للقيادة يقوم على خدمة المجتمع. وأضاف أن حضور المؤتمر في حد ذاته هو تعبير عن الرغبة في التقدم الاجتماعي. “انتخاب الهيئة الإدارية للديانة البهائية سيساعدنا في بحثنا عن عالم أفضل.”

تم إنتاج فيلم مدته 7 دقائق بعنوان “استدعاء للخدمة” للمناسبة ، ويستكشف العملية الانتخابية البهائية العالمية ، والتي تتميز بقلة الترشيحات والحملات الانتخابية.

قالت أريان ثابت ، نائبة الأمين العام للجامعة البهائية العالمية ، إن الفيلم “يصف الطريقة التي يدير بها الدين البهائي شؤونه وينظم انتخاباته ، من القاعدة الشعبية إلى المستوى الدولي ، مع التركيز على الآبار- كونها من الإنسانية. يقدم الفيلم نظرة عامة على ما هو في الأساس ابتكار في الحوكمة ، والذي نتعلم تطبيقه في ظروف أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى. “….المزيد

البهائي,الدين البهائي,ما هو الدين البهائي,الدين البهائي والاسلام,البهائيين من هم,البهائيين في مصر,البهائيين حيفا,البهائيين في البحرين,البهائيين في اليمن,البهائيين في العراق,البهائيين في فلسطين,البهائيين في المغرب

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *