تم شنق 10 نساء بهائيات في ليلة واحدة في ساحة عامة في مدينة شيراز.تم شنق 10 نساء بهائيات في ليلة واحدة في ساحة عامة في مدينة شيراز.

بهائي نيوز – جنيف – يصادف يوم 18 حزيران (يونيو) 2023 الذكرى الأربعين التي انقضت على قيام جمهورية إيران الإسلامية بقمع مروّع: تم شنق 10 نساء بهائيات في ليلة واحدة في ساحة عامة في مدينة شيراز. كانت “جريمتهم” الوحيدة هي رفضهم التخلي عن معتقداتهم في عقيدة تعزز مبادئ المساواة بين الجنسين – الغائبة وحتى المُجرمة في إيران – جنبًا إلى جنب مع الوحدة والعدالة والصدق.

شنق النساء واحدة تلو الأخرى
تم شنق النساء واحدة تلو الأخرى ، وأجبرت كل واحدة على مشاهدة وفاة المرأة التالية في محاولة مروعة لإجبارها على التخلي عن عقيدتها. كان عمر أحدهم 17 عامًا فقط ؛ كان معظمهم في العشرينات من العمر. صُدمت مجموعات حقوق الإنسان والمواطنون العاديون في جميع أنحاء العالم وغضبوا من هذا العمل الهمجي من قبل السلطات الإيرانية.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

قاد زعماء العالم في ذلك الوقت موجة من النداءات للإفراج عن رجال ونساء البهائيين المحكوم عليهم بالإعدام. ولكن دون جدوى.

# قصتنا_واحدة
تطلق الجامعة البهائية العالمية الآن حملة عالمية تسمى # قصتنا_واحدة ، لتكريم النساء اللواتي تم إعدامهن والنضال الطويل من أجل المساواة بين الجنسين الذي تعيشه النساء من جميع الأديان والخلفيات في إيران على مدى عقود عديدة وما زالت مستمرة حتى يومنا هذا.

لم تنته بعد قصة النساء البهائيات العشر. قال سيمين فاهاندي ، ممثل الجامعة البهائية الدولية (BIC) لدى الأمم المتحدة في جنيف: “لقد كان فصلًا في القصة التي تتكشف عن صمود النساء الإيرانيات وتضحياتهن من أجل المساواة”.

دماء ودموع وجروح آلاف الشابات في إيران

وتضيف السيدة فاهندج: “اليوم ، في دماء ودموع وجروح آلاف الشابات في إيران الساعيات إلى المساواة ، يمكننا أن نرى أصداء الظلم الذي عانت منه نساء شيراز العشر اللواتي أثر موتهن المأساوي على حياة الكثيرات. نحن نرى نفس الروح ، ويتم اتخاذ الخيار نفسه: الدفاع عن مبادئ العدالة والمساواة بأقصى جهد. على الرغم من سوء المعاملة والسجن ، فإن نساء اليوم – تمامًا مثل النساء من قبلهن – يكافحن بشجاعة من أجل إيران عادلة ومزدهرة “.

في بعض الحالات ، تم القبض على البهائيات اللائي تم إعدامهن بتهمة توفير التربية الأخلاقية للأطفال الصغار ، فتيات وفتيان على حد سواء. منذ القرن التاسع عشر ، عزز البهائيون في إيران المساواة بين الجنسين من خلال الجهود على كل المستويات ، بما في ذلك إنشاء مدارس للفتيات.

الجامعة البهائية في إيران

تضيف السيدة فاهنديج: “لطالما دعت الجامعة البهائية في إيران إلى المشاركة الكاملة للمرأة في جميع مجالات الحياة في المجتمع ، بما في ذلك عمليات صنع القرار ، ودفعت ثمناً باهظاً لذلك”. “بعد أكثر من 40 عامًا من الاضطهاد المنهجي ، والذي امتد الآن للأسف ليشمل جميع الإيرانيين ، أصر البهائيون على حقهم في خدمة إيران ، التي يعتبرونها أرضًا مقدسة ، من خلال تعزيز المساواة بين الجنسين والعدالة والوصول للتعليم ، بغض النظر عن العواقب على حياتهم “.

بعد إعدام النساء العشر وعلى مدى العقود الأربعة التي تلت ذلك ، تعرضت المئات من البهائيات للاضطهاد الشديد ، حيث واجهن التمييز كنساء وبهائيات. بعد الثورة ، تم فصل النساء البهائيات اللواتي يعملن في مناصب اجتماعية بارزة في البلاد من وظائفهن ، واعتقالهن وسجنهن وتعذيبهن وإعدامهن. أولئك الذين تُركوا للعيش مُنعوا من الجامعات والتوظيف العام وتقريباً جميع جوانب الحياة الاجتماعية.

تكريمًا لنساء شيراز العشر وقضية العدل والمساواة التي ضحوا بحياتهن من أجلها ، يدعو المركز الآن الناس في جميع أنحاء العالم ، سواء كفنانين أو موسيقيين أو صانعي أفلام أو في مجالات إبداعية أخرى ، للإشادة بهن. اسم. يمكن أن تشمل المساهمات: أغانٍ عن النساء العشر ، ومقاطع فيديو قصيرة عن حياتهن ، أو ذكرى النساء أنفسهن ، أو فنون الجرافيك ، أو العمل المكتوب ، أو منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ، أو الأحداث العامة والنصب التذكارية ، لتكريم النضال الطويل والجهود المبذولة لتحقيق المساواة بين الجنسين في إيران.

وأضافت السيدة فاهاندي: “يتحد المزيد والمزيد من الإيرانيين في البحث عن العدالة الاجتماعية ، وقد ركزوا على المساواة بين المرأة والرجل باعتبارها واحدة من أكثر التحديات إلحاحًا التي تواجه البلاد”. نأمل أن نتمكن معًا من تكريم ليس فقط النساء البهائيات العشر في شيراز ، ولكن جميع النساء في جميع أنحاء إيران اللواتي يعتزن بمبدأ المساواة بين المرأة والرجل ، والذين ساهموا في بناء مستقبل أفضل للبلاد من خلال المثابرة في وجه القهر “.

العدالة والمساواة بين الجنسين في إيران

“دعونا نقف معًا ، متحدين من خلال تجاربنا المشتركة في المرونة وجهودنا الجماعية وتضحياتنا من أجل إيران ، لإظهار أننا مرتبطون ارتباطًا وثيقًا بغض النظر عن العقيدة والخلفية. نأمل أن يؤدي تذكر إعدام هؤلاء النساء العشر إلى إلقاء الضوء على المحادثات حول العدالة والمساواة بين الجنسين في إيران وتعزيزها. قصتنا واحدة وسنرفع أصواتنا حتى تتحقق مثلنا المشتركة “….المزيد

البهائيات اللواتي أعدمن في إيران ,بهائي نيوز ,رجال ونساء البهائيين ,#قصتنا_واحدة ,تكريم النساء اللواتي تم إعدامهن,سيمين فاهاندي ,ممثل الجامعة البهائية الدولية (BIC)

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *