بيان BICبيان BIC

تعزيز النظم الغذائية في ظل مبدأ الوحدة

روما – بهائي نيوز : يتطلب تطوير نظام غذائي عالمي منصف ومستدام يمكن أن يوفر لجميع سكان العالم مناقشات لا تتناول فقط قضايا انعدام الأمن الغذائي الفورية ، ولكن أيضًا تدرس بعمق التحديات النظامية في نظام الغذاء العالمي في ضوء مبدأ وحدانية البشرية.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

تشكل هذه الفكرة أساس بيان تم إعداده بشكل مشترك من قبل مكتبي الجامعة البهائية الدولية في أديس أبابا وبروكسل (BIC) وتم تقديمه إلى المؤتمر الوزاري الخامس للاتحاد الأفريقي (AU) – الاتحاد الأوروبي (EU) الذي عقد في روما.

نظم غذائية عادلة ومستدامة ومرنة

بعنوان نظم غذائية عادلة ومستدامة ومرنة: بعض الاعتبارات للشراكة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي ، يسلط البيان الضوء على المبادئ والمقترحات للعمل ، بما في ذلك أهمية دراسة الافتراضات التي تكمن وراء الممارسات والسياسات الزراعية من المستوى المحلي إلى المستوى الدولي ؛ إعادة تقييم مفاهيم الرخاء والتنمية. وفهم تأثير العلاقة التاريخية بين أوروبا وأفريقيا.

يوضح سولومون بيلاي ، من مكتب أديس أبابا: “نحن بحاجة إلى تعزيز فهم شامل لكيفية إعادة النظر بشكل أساسي في نظام الغذاء العالمي ، حتى لا نعد في وضع تكون فيه إفريقيا ، على سبيل المثال ، غنية جدًا بالموارد الزراعية ، يعتمد على واردات الغذاء.

يتابع الدكتور بيلاي “التفكير المستمر في هذه القضايا سيسمح بظهور رؤى يمكن أن تساعد بشكل متزايد في تصميم نماذج جديدة وعادلة للإنتاج والتوزيع الزراعيين”.

وأكد البيان على الحاجة إلى نهج تعاوني لمواجهة التحديات النظامية. تقول راشيل بياني من مكتب بروكسل: “لا توجد قارة تمتلك حاليًا جميع الأفكار الضرورية لوضع نظام الغذاء العالمي على أساس متين. لذلك ، من الأساسي ألا تعتبر إحدى القارات أنها تمتلك جميع الحلول لمشاكل الأخرى “.

قادرين على المساهمة في توليد و تطبيق المعرفة

وتضيف السيدة بياني: “هذا يعني تغييرًا في تدفق المعرفة بين القارتين ، وليس مجرد نقلها من مكان إلى آخر ، بل يتم تبادلها في اتجاهات متعددة كأصحاب مصلحة في كلتا القارتين باعتبارهم قادرين على المساهمة في توليد و تطبيق المعرفة ذات الصلة بتصميم النظم الغذائية. ”

البيان ، يبني على الجهود المستمرة لمركز معلومات البنك للمساهمة في النقاشات حول الزراعة والأمن الغذائي والحوكمة العالمية…المزيد

الجامعة البهائية , مؤتمر الاتحاد الأفريقي ,AU, الاتحاد الأوروبي, , الجامعة البهائية الدولية في أديس أبابا, المؤتمر الوزاري الخامس للاتحاد الأفريقي,نظم غذائية عادلة ومستدامة ومرنة,سولومون بيلاي , BWNS

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *