مؤتمر بهائيمؤتمر بهائي

أزربيجان – بهائي نيوز /  عقد أول مؤتمر وطني حول تعزيز التعايش في أذربيجان من قبل لجنة الدولة الحكومية المعنية بالجمعيات الدينية ، وجمع بين المسؤولين وممثلي المجتمعات الدينية المتنوعة وقادة المجتمع المدني والأكاديميين والصحفيين.

تم تنظيم المؤتمر من قبل لجنة الدولة بعد ستة أيام فقط من المناقشات بين الجهات الفاعلة الاجتماعية المتنوعة حول مبدأ الوحدة البهائي في التنوع. كان التجمع أيضًا استجابة للاهتمام المتزايد في جمعية أذربيجانية لاستكشاف الأسئلة المتعلقة بالهوية الوطنية الشاملة.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

استكشف المشاركون في المؤتمر الذي يستمر يومين مفاهيم الهوية الوطنية القائمة على مبدأ الوحدة في التنوع.

قدم إيفاز غوربانوف ، رئيس السلطة التنفيذية لمقاطعة أوغوز ، الملاحظات الافتتاحية ، قائلاً إن أذربيجان لديها تقليد طويل من التعددية الثقافية وأن هناك اهتمامًا كبيرًا بالبلد لتعزيز ثقافة التعايش والتسامح.

قام رمضان أسارلي ، من مكتب الشؤون الخارجية في أذربيجان ، بتوضيح هذه الفكرة خلال جلسة عامة ، قائلة: “التعددية الثقافية لا تمثل حقيقة ثابتة. إنه ينطوي على شيء ديناميكي وشامل ويضع على خلفية عالم متغير. ”
ما هي الديانة البهائية؟
المؤتمرات العالمية البهائية
بالفيديو – البهائية في مصر

مطلب للرئيس السيسي من أجل البهائيين
 مخاطر جديدة تهدد البهائيين في إيران

أوضح السيد أسارلي أن السبب الجذري للصراعات بين الشعوب والأمم في العالم هو أزمة هوية. “تسعى دول ومجموعات مختلفة لإيجاد مكانها في العالم ، وفي غياب هوية مشتركة ، تصبح علاقاتها متوترة”.

تظهر هنا منتديات مناقشة مختلفة عقدتها البهائيون في أذربيجان لمعالجة القضايا ذات الاهتمام الوطني ، بما في ذلك المساواة بين النساء والرجال والوئام الاجتماعي.

أبرزت تعليقاته الحاجة إلى مفاهيم الهوية التي تعزز الوحدة في وقت واحد وتحتوي على مفهوم التنوع الأساسي.

وقال: “كلنا مثل زهور حديقة واحدة. إذا كانت كل الزهور هي نفس اللون والشكل ، فستكون هذه الحديقة رتيبة. يتم إثراء جمالها بسبب الاختلافات في اللون والشكل والرائحة.

“إذا رأينا جميعًا أنفسنا في هذا الضوء ، فستتحول علاقاتنا. لماذا يجب أن تكون أزهار الحديقة تتعارض مع بعضها البعض؟ ”

كجزء من المؤتمر ، زار الحاضرون بشكل جماعي أماكن العبادة المختلفة المرتبطة بكل إيمان لمواصلة مناقشاتهم والصلاة معًا من أجل مستقبل مجتمعهم.

في تأملاتها في ختام المؤتمر ، ذكرت المازد عبد الرحمنوفا ، وهي حاضرة أخرى وممثلة للهراديين في أوغوز: “على الرغم بناء الثقة.”

حفز المؤتمر ، الذي حصل على تغطية وطنية واسعة ، اهتمامًا كبيرًا بين الحاضرين للمنتديات المستقبلية لاستكشاف القضايا المتعلقة بتعزيز هوية شاملة….المزيد

البهائية,الديانة البهائية,البهائيون,البهائية في مصر,البهائية وثائقي,البهائية في اليمن,البهائية والاسلام,البهائية في العراق,حقائق عن الديانة البهائية,البهائيين,مؤسس البهائية,ما هي البهائية,البهائيين فى مصر,الديانة البهائية في العراق,البهائية في ايران,بهاء مؤسس البهائية,المتحدث بإسم الديانة البهائية,طقوس الديانة البهائية,الديانة البهائية فى مصر,الديانة البهائية في الاردن,الطائفة البهائية,البهائيون في تونس,ما هي الديانه البهائيه,الدين البهائي

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

One thought on “مبدأ الوحدة البهائي يلهم المؤتمر الوطني في هذا البلد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *