برهان بسعيس ، مقدم العرض ، ومحمد بن موسى ، من المكتب البهائيبرهان بسعيس ، مقدم العرض ، ومحمد بن موسى ، من المكتب البهائي

تونس ،بهائي نيوز – في حلقة أخيرة من برنامج تلفزيوني وطني في تونس ، جلس ممثل عن البهائيين في ذلك البلد لمناقشة دور الدين في المجتمع ، وهو موضوع يحظى باهتمام متزايد في الوعي العام. يهدف العرض الأسبوعي ، الذي يحمل اسم “للتسجيل” ، إلى توثيق القصص ذات الأهمية لتشكيل هوية وطنية شاملة.
برهان بسعيس ، مقدم العرض ، ومحمد بن موسى ، من المكتب البهائي للشؤون الخارجية ، استكشفوا رؤى من الجهود التاريخية والمستمرة للجالية البهائية التونسية التي مكنت الناس من الاتحاد وخلق روابط بينهم. الثقة والتعاون.

بدأ برهان بسعيس ، مضيف البرنامج ، بالسؤال عن قدرة الدين على مواجهة التحديات المعاصرة ، مثل تغير المناخ والعديد من أشكال التفاوتات الاجتماعية. ورد محمد بن موسى ، من المكتب البهائي للشؤون الخارجية بتونس ، قائلاً: “في قلب هذه التحديات ، توجد أزمة قيم وتفتت المجتمع إلى مؤمن وغير مؤمن ، نساء ورجال ، غني وفقير ، عالم. وغير المتعلمين.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

وهذا يمكن أن يمنع العديد من شرائح المجتمع من المشاركة الكاملة في الحياة العامة أو المساهمة في الحلول. مثل هذه الانقسامات تمنع الإنسانية من بلوغ مرحلة النضج الكامل والتصدي لتحدياتها “.
سلطت المقابلة الضوء على جهود بناء المجتمع البهائي التي تعزز المساواة بين المرأة والرجل على مستوى القاعدة الشعبية ، مثل مساحات المناقشة التي تسمح للمرأة بالمشاركة الكاملة في عمليات التشاور وصنع القرار.

مبدأ الوحدة البهائي يلهم المؤتمر الوطني في هذا البلد

ما هي الديانة البهائية؟

شاهد بالفيديو المؤتمرات العالمية البهائية

 محكمة مصرية وقرار للبهائيين

The spirit of service fostered through Bahá’í community-building activities in Malaysia

خلال محادثة مدتها ساعة وعشرون دقيقة ، استكشف السيد بسيس والسيد بن موسى رؤى من الجهود التاريخية والمستمرة للجالية البهائية التونسية التي مكّنت الناس من الاتحاد وإقامة روابط ثقة وتعاون.

أحد الأمثلة التي لوحظت في الحوار هو أنه من خلال المشاركة في الخطابات حول التعايش والمساواة بين المرأة والرجل ، عزز البهائيون التونسيون مفاهيم جديدة للمواطنة على أساس العدالة والوحدة الجوهرية للإنسانية.

سلطت المقابلة الضوء أيضًا على جهود بناء المجتمع البهائي التي تعزز المساواة بين المرأة والرجل على مستوى القاعدة الشعبية ، مثل مساحات المناقشة التي تسمح للمرأة بالمشاركة الكاملة في عمليات التشاور وصنع القرار.
كجزء من جهودها المستمرة لخلق روابط ثقة وتعاون في مجتمعها ، تساهم الجامعة البهائية التونسية في الخطابات المجتمعية ، بما في ذلك المساواة بين المرأة والرجل ، والعدالة الاجتماعية ، والتعايش.

أوضح السيد بن موسى أن جهود الجامعة البهائية في تونس – التي تأسست في ذلك البلد قبل مائة عام – كانت مفتوحة لجميع الناس وتمحورت حول تطبيق المبدأ الروحي لوحدة الإنسانية. “هذا المبدأ يتطلب الاقتناع بالمساواة بين المرأة والرجل والقضاء على جميع أشكال التحيز ، وتناغم العلم والدين ، والاعتراف بالعدالة كشرط أساسي للوحدة ، وخدمة نكران الذات لمواطنينا.”

يمكن مشاهدة المقابلة الكاملة باللغة العربية في جزأين ، الجزء الأول والجزء الثاني ، حيث يسلط السيد بن موسى الضوء على قوة الدين في المساهمة في التقدم المادي والروحي للحضارة.
يستكشف هذا الفيلم القصير مساهمات الجامعة البهائية التونسية في زيادة التعايش في ذلك البلد على مدار المائة عام الماضية….المزيد

التليفزيون التونسي , البهائيين تونس,بهائي نيوز,ممثل عن البهائيين ,برهان بسعيس ,محمد بن موسى ,المكتب البهائي للشؤون الخارجية , البهائية التونسية, قدرة الدين على مواجهة التحديات , محمد بن موسى البهائي, المجتمع البهائي, المساواة بين المرأة والرجل , للجالية البهائية التونسية , البهائيون التونسيون , بناء المجتمع البهائي

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

5 thoughts on “التليفزيون التونسي يهتم بمقترحات البهائيين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *