المؤتمرات البهائيةالمؤتمرات البهائية

بهائي نيوز – هل ستتصرف البشرية بناءً على حقيقة أن مصيرها ومصير الكوكب متشابكان بشكل لا رجعة فيه؟ أم هل ستظل هناك حاجة إلى مصائب أكبر لنقلها إلى العمل؟ ” طلب من الجامعة البهائية العالمية (BIC) في بيان أصدرته مؤخرًا

قال دانييل بيريل ، ممثل مركز معلومات البنك ، “إن تغير المناخ والأزمات الكبرى الأخرى في العالم تجبر البشرية على الاعتراف بوجودها الفردي كنوع ، وبالتالي ، حاجتها لأنماط جديدة من التنظيم تتناسب مع احتياجات اليوم”. في منتدى مناقشة عُقد في البرلمان السويدي واستضافه مركز معلومات البنك بالاشتراك مع نائبين سويديين ومنظمات المجتمع المدني الأخرى.
يقدم هذا البيان الهام الصادر عن الجامعة البهائية العالمية (BIC) منظورًا بهائيًا حول إعادة صياغة علاقة الإنسانية بالعالم الطبيعي.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

يقدم البيان قراءة مثيرة للتفكير للأسباب الجذرية للانهيار البيئي المتصاعد ويسلط الضوء على المبادئ والمقترحات للعمل التي تستند إلى الخبرات على مدى عدة عقود “حيث لم يتخيل المجتمع الدولي عالماً أفضل فحسب ، بل حاول العمل على مسارات لم يتم اكتشافها من قبل. ”

التليفزيون التونسي يهتم بمقترحات البهائيين
مبدأ الوحدة البهائي يلهم المؤتمر الوطني في هذا البلد

ما هي الديانة البهائية؟

بالفيديو – محكمة مصرية وقرار للبهائيين

يؤكد البيان في جوهره على الفجوة بين النية والعمل كأحد التحديات المركزية التي تواجه البشرية. هذه الفجوة ، كما يقول مركز معلومات البنك ، يمكن سدها من خلال جهود الأفراد والمجتمعات والدول الذين يساهمون بنصيبهم في تحقيق هذا الهدف كل يوم. ومع ذلك ، فإن وتيرة التحول لم ترقى إلى مستوى متطلبات اللحظة.

وجاء في البيان: “لكي يرتقي العمل إلى المستويات المطلوبة ، هناك حاجة إلى إجماع أقوى وإرادة جماعية بين الدول حول القيم التي تتطلبها المرحلة الحالية من تطور البشرية”.
بعض الموضوعات التي تم استكشافها من قبل BIC في “كوكب واحد ، مسكن واحد” تشمل: المبدأ الأساسي لوحدة البشرية باعتبارها الأساس الوحيد الذي يمكن بناء المجتمعات المستدامة عليه ؛ العدالة كعملية ونتيجة ؛ التشاور وتعزيز التوافق في العمل ؛ وإعادة تعريف مفاهيم التقدم والتنمية.

بعض الموضوعات التي تم استكشافها من قبل BIC في One Planet، One Habitation تشمل: المبدأ الأساسي لوحدة البشرية باعتبارها الأساس الوحيد الذي يمكن بناء المجتمعات المستدامة عليه ؛ العدالة كعملية ونتيجة ؛ التشاور وتعزيز التوافق في العمل ؛ وإعادة تعريف مفاهيم التقدم والتنمية.

ومن بين المقترحات المقدمة في البيان بعض المقترحات المتعلقة بالدور المهم للحكومة في بناء عالم أكثر استدامة. على سبيل المثال ، يقترح مركز معلومات البنك أن وجود آلية لضمان التنسيق الضريبي العالمي وإطار عمل لتنظيم التدفقات المالية غير المشروعة يمكن أن يقلل من التفاوتات في الثروة بين الدول ، مما يسمح لها بجمع الموارد لتلبية المتطلبات الملحة والمستقبلية.

في الصورة هنا منتدى مناقشة مرتبط بـ ستوكهولم +50 ، عُقد في البرلمان السويدي وشارك في استضافته BIC مع نائبين سويديين ، ومنظمات المجتمع المدني الأخرى. أدار الجلسة أندرس أوستربيرغ وماتياس فيبسا ، أعضاء البرلمان السويدي. المشاركون في الجلسة ، من اليسار إلى اليمين: دانيال بيريل ، ممثل مركز معلومات البنك ؛ أوغوستو لوبيز كلاروس ، المدير التنفيذي لمنتدى الحوكمة العالمي ؛ سيلفيا كارلسون فينكهوزين ، عضو مجلس إدارة المنتدى البيئي الدولي ؛ وبيتر أبوري ، ممثل مركز معلومات البنك. ماريا فرناندا إسبينوزا ، الرئيسة السابقة للجمعية العامة للأمم المتحدة وعضوة القيادات النسائية العالمية: أصوات من أجل التغيير والشمول ؛ وانضم ماجا جروف ، منسق لجنة إدارة المناخ ، تقريبًا.

وأعربت ماريا فرناندا إسبينوزا ، الرئيسة السابقة للجمعية العامة للأمم المتحدة ، عن تقديرها لهذه الأفكار ، قائلة إن “ميثاقًا جديدًا للمستقبل يتطلب نظامًا متعدد الأطراف قائمًا على القيم”.

وأضافت: “هذا ليس بيانًا مجردًا. إنه يتطلب إعادة توزيع الثروة والسلطة والانتقال من الجشع إلى التضامن ، ومن التحيز إلى التعاطف واللطف ، ومن اللامبالاة والكراهية إلى الحب الراديكالي للبشرية والطبيعة “.

كوكب واحد ، سكن واحد هو من بين أحدث مساهمة مركز معلومات البحرين المستمرة في الخطاب حول البيئة. وتشمل البيانات الهامة الأخرى تلك المقدمة إلى الاجتماع الحادي والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في باريس في عام 2015 ، وإلى مؤتمر الأمم المتحدة لعام 1992 المعني بالبيئة والتنمية أو “قمة الأرض” ، وإلى مؤتمر الأمم المتحدة الأصلي لعام 1972 المعني بالبيئة البشرية...المزيد

.
البهائية,الديانة البهائية,البهائيون,البهائية في مصر,البهائية وثائقي,البهائية في اليمن,البهائية والاسلام,البهائية في العراق,حقائق عن الديانة البهائية,البهائيين,مؤسس البهائية,ما هي البهائية,البهائيين فى مصر,الديانة البهائية في العراق,البهائية في ايران,بهاء مؤسس البهائية,المتحدث بإسم الديانة البهائية,طقوس الديانة البهائية,الديانة البهائية فى مصر,الديانة البهائية في الاردن,الطائفة البهائية,البهائيون في تونس,ما هي الديانه البهائيه,الدين البهائي

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

One thought on “بيان هام صادر عن الجامعة البهائية العالمية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *