البهائية في ايرانالبهائية في ايران

بهائي نيوز – تتواصل التحقيقات الدولية بعد أن تعرض من بين 14 شابا بهائيا تم اعتقالهم في مازندران، شمالي إيران، 4 منهم للتعذيب الشديد في معتقل الاستخبارات بمدينة ساري في المحافظة.

وقال مصدر صحفي لموقع بهائي نيوز أن بصير صميمي، وماني قلي نجاد، ومجير صميمي، وأنيس ثنائي، وهم 4 شباب من البهائيين تم اعتقالهم في ساري الأسبوع الماضي، تعرضوا للتعذيب الجسدي الشديد من ضرب ولكم وركل خلال عمليات الاستجواب في معتقل الاستخبارات بمدينة ساري.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

وأخبرت السلطات الإيرانية أسر المعتقلين أنها لن تفرج عن ذويهم حتى يقدم المعتقلون الضمانات التي يطلبها المحققون.

وإضافة إلى ضرب المعتقلين، أفادت التقارير الواردة أن أحد المعتقلين مصاب بالربو، وتم احتجازه في زنزانة انفرادية ذات أجواء حارة ودون تهوية، كما تم إجبار عدد آخر على الجلوس في حمامات المعتقل لساعات طويلة.

كما أفادت المصادر المطلعة أن مواطنَين بهائيَين اثنين في سجن قائم شهر، أصيبا بفيروس كورونا، وبعد نقلهما إلى مستشفى السجن، أعيدا إلى المعتقل دون حصولهم على أدوية.

وإضافة إلى هؤلاء الأربعة، اعتقلت إيران في 31 أغسطس (آب) الماضي 10 شباب من الطائفة البهائية في مدينتي ساري وقائم شهر شمالي إيران؛ هم: مهسا فتحي، سامیة قلي ‌نجاد، نكار دارابي، هنكامه علي بور، افنانة نعمتیان، نازنین كلي، وسام صميمي، ساناز حكمت‌ شعار، بیتا حقيقي، كلبن فلاح.

واتهمت الاستخبارات في مازندران، شمالي إيران، هؤلاء الشباب بـ”التجسس” لصالح إسرائيل.

وتم الإفراج عن اثنين منهم من سجن قائم شهر- معتقل الاستخبارات في ساري- بعد ساعات قليلة من اعتقالهما وفي نفس اليوم، كما أفرج عن 8 آخرين في الأيام التالية بعد دفع كفالة بقيمة ما مجموعه 12 مليار تومان.

ولكن لم يتم قبول الإفراج بكفالة عن 4 من المعتقلين بسبب ما سماه المسؤولين “عدم التعاون مع محققي الاستخبارات”، وصدرت مذكرات باعتقالهم لمدة شهر.

وتأتي هذه الاعتقالات شمالي إيران، تزامنا مع تأكيد الحكم بالسجن 83 عامًا بحق 25 بهائيًّا في محافظة فارس، جنوبي البلاد.

وعقب اعتقال 14 بهائيا في مدينة “قائمشهر” بمحافظة “مازندران”، شمالي إيران، أعلنت ممثلة البهائيين في الأمم المتحدة سيمين فهندج، أن هؤلاء المعتقلين كانوا محرومين من حق التعليم في الجامعات.

كما اعتقلت إيران في الأسابيع الأخيرة عشرات المواطنين البهائيين بذرائع مختلفة، وهو ما وصفه المتحدث باسم الجامعة البهائية العالمية، بأنه إجراء “غير مسبوق” ويهدف إلى “الفوبيا من البهائية”….المزيد
.

موضوعات نالت شعبية عالمية :
مؤتمر دولي يقدم جهود مساهمة بأفكار من التعاليم البهائية

طاهرة البطلة البهائية – حكاية جديدة

التعايش بين الأديان بقلم د. لولوة بودلامة

الجامعة البهائية العالمية تشيد بجهود البحرين بهذا المجال

خطبة تاريخية لحضرة عبدالبهاء

مقام الرسول الكريم محمد في الدين البهائي

البهائية والفنون

بقاء الروح وخلودها

الحياة بعد الموت

.

#اضطهاد البهائيين,#البهائية في ايران,#البهائيين مسجونين في إيران,#البهائية – ويكيبيديا,#حسين علي النوري ,#بهاء الله,#ضريح الباب,#ضريح بهاء الل,#حملة إيران ضد الأقلية البهائية,#أقلية البهائية ,#من هم البهائيين في ايران؟,#كيف تكون صلاه البهائيين؟,#إيران تصعد حملتها ضد البهائيين,#,#الديانات في إيران

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *