مشاركة البهائيين في قمة المناخمشاركة البهائيين في قمة المناخ

شرم الشيخ ، مصر – بهائي نيوز : في مساهماتهم في المناقشات في قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ ، أكد المندوبون من الجامعة البهائية العالمية (BIC) على فكرة محورية – إذا كان للإنسانية أن تخاطب عدد لا يحصى من قضايا المناخ التي تواجهها ، تحتاج دول العالم إلى التوصل إلى توافق في الآراء بشأن المبادئ التوجيهية الأساسية التي تعيد صياغة العلاقة بين المجتمع والعالم الطبيعي.

حاتم الهادي ، ممثل مكتب القاهرة

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

قال حاتم الهادي ، ممثل مكتب القاهرة لمركز معلومات البنك ، في حدث بعنوان “التعايش بين الشعوب والأرض”: “يقدم العالم الطبيعي نظرة عميقة في جوهر التعايش والاعتماد المتبادل”.

وأوضح السيد الهادي أن دول العالم يجب أن تطور قدرتها على العمل معًا من أجل حماية البيئة وأن القوة الدافعة وراء هذا التقدم يجب أن تكون الاعتراف بوحدة الإنسانية المتأصلة.

صفيرا راميشفار ، ممثلة مكتب نيويورك

وتحدثت صفيرا راميشفار ، ممثلة مكتب نيويورك التابع لمركز معلومات البنك ، عن هذه الفكرة قائلة: “لا يمكننا التحدث عن التعايش والعيش في وئام مع الكوكب ما لم نتمكن من التشاور معًا وفهم بعضنا البعض بعمق. علينا أن نتعلم كيف نرى الواقع من عدة وجهات نظر مختلفة وأن نكون منفتحين على تفكيرنا الذي يتم تعزيزه من خلال تصورات وتجارب الآخرين “.

سلطت السيدة راميشفار الضوء على أن التشاور ، عندما يتم التعامل معه كوسيلة للتحقيق في الحقيقة ، يمكن أن يمكّن الأشخاص من خلفيات متنوعة من تجنب النزعات العدائية ، وتجاوز الاختلافات ، ومواءمة وجهات النظر.

القدرة على التشاور

قالت: “القدرة على التشاور بهذه الطريقة ، وفهم حقًا مكان وجود الإنسانية في الوقت الحاضر ، أمر ضروري للتحرك نحو مجتمع ناضج يعيش في سلام مع نفسه ومع البيئة.”

شارك في مؤتمر الأمم المتحدة الذي استمر أسبوعين ، أكثر من 100 رئيس دولة وحكومة ، بالإضافة إلى أكثر من 35000 مشارك آخر ، بما في ذلك العديد من منظمات المجتمع المدني والصحفيين ووسائل الإعلام والشركات ونشطاء المناخ وأفراد من الجمهور ، لإجراء دراسة حول العالم. جهود معالجة تغير المناخ.

وانضم السيد الهادي والسيدة راميشفر إلى وفد مركز معلومات البحرين إلى المؤتمر من قبل بني دوجال ودانييل بيريل من مكتب BIC في نيويورك ، وبيتر أبوري ولورا موسوني من كينيا ، وإيان هاميلتون من الولايات المتحدة.

لمحة عن مشاركة مركز معلومات البنك في COP27

فيما يلي بعض النقاط البارزة من مساهمات وفد مركز معلومات البنك في العديد من المناقشات في COP27 ، حيث استكشف الممثلون الموضوعات الأساسية لإنشاء أنماط جديدة من التنظيم الاجتماعي الذي يلبي احتياجات اليوم ، بما في ذلك: إعادة تعريف مفاهيم التقدم والتنمية على أساس فهم أكثر دقة لطبيعة الإنسان والدور المهم للحكومة في بناء عالم أكثر استدامة.

في مؤتمر صحفي عقده مركز معلومات البنك ، سلط اثنان من ممثليه ، باني دوجال ودانييل بيريل ، الضوء على الفجوة بين النية والعمل كأحد التحديات المركزية التي تواجه البشرية في معالجة تغير المناخ. قال السيد بيريل: “تتمتع الإنسانية بإمكانيات هائلة وبراعة في حل المشكلات العديدة المعروضة عليها ، ويجب الآن تسخيرها من خلال إرادة جماعية حازمة – مورد يعتمد على الثقة في قدرة البشرية والأمل في مستقبل أفضل.”

السيدة دوغال ، وبيان BIC كوكب واحد

قالت السيدة دوغال ، نقلاً عن بيان BIC كوكب واحد ، مسكن واحد: “العالم الذي يغري هو عالم التكامل والتوازن والجمال والنضج. إنه عالم يتمتع بإحساس مُعاد تعريفه بالتقدم ، مليء بالمجتمعات والأفراد الذين يعملون معًا بدعم من المؤسسات نحو تحقيق تطلعاتهم العليا. إنه عالم يتحرر بشكل متزايد من التنازلات الأخلاقية المدمرة – الاجتماعية والاقتصادية والبيئية – التي تم التأكيد عليها في كثير من الأحيان على أنها ضرورية للتقدم “.

دانيال بيريل ، ممثل مركز معلومات البنك في نيويورك ، أدار حدثًا بعنوان “تحقيق الطموح من خلال الاستجابات الأخلاقية والمتعددة الأجيال والقطاعات لأزمات المناخ.” أعلى الصورة اليسرى ، على اليسار: بني دوجال ، ممثل مكتب BIC في نيويورك. (الائتمان: كيارا ورث)

أدار السيد بيريل حدثًا بعنوان “تحقيق الطموح من خلال الاستجابات الأخلاقية بين الأجيال والمتعددة القطاعات لأزمات المناخ”. تحدثت السيدة دوجال عن الحاجة إلى علاقات بناءة بين الفرد والمجتمع والمؤسسات.

منظمة أديان من أجل السلام

ومن بين المتحدثين الآخرين عزة كرم ، الأمينة العامة لمنظمة أديان من أجل السلام ؛ باكوا كالتونغا ، عضو البرلمان في فانواتو والمبعوث الخاص المعني بتغير المناخ ؛ ماريا فرناندا إسبينوزا ، الرئيسة السابقة للجمعية العامة للأمم المتحدة ؛ القاضي محمد عبد السلام ، كبير ممثلي إمام الأزهر والرئيس المشارك لمنظمة أديان من أجل السلام ، مصر.

أنشأ مركز معلومات البنك كشكًا دعا المشاركين إلى وصف القيم اللازمة للإشراف على البيئة.
أدار الحدث بعنوان “التمويل المحلي للتكيف مع تغير المناخ: الحد من الخسائر والأضرار ودورات عدم المساواة” ،

كما شارك مندوبو مركز معلومات البنك في حدث بعنوان “التمويل المحلي للتكيف مع تغير المناخ: الحد من الخسائر والأضرار ودورات عدم المساواة” ، والتي أدارها السيد بيريل.

السيد بيريل في حدث بعنوان “تغيير روايات الشباب من الخطر إلى المرونة” ، والذي نظر في الخبرات المكتسبة من جهود الشباب لزيادة القدرة على التكيف مع تغير المناخ.
كما تم عرض فيلم “تانا: دراسة في القيادة والعمل”.

وعرض مركز معلومات البنك فيلمًا قصيرًا بعنوان “تانا: دراسة في القيادة والعمل” ، يستكشف كيف مهدت العلاقات البناءة بين الأفراد والمجتمع والمؤسسات الطريق لمبادرة العمل الاجتماعي التي يقودها الشباب لتنشيط وحماية النظام البيئي للشعاب المرجانية قبالة شواطئ تانا ، فانواتو.

استضاف مركز معلومات البنك حدثًا بعنوان “توسيع التعايش بين الشعوب ومع نظام الأرض” واستند إلى تجارب بناء المجتمع للبهائيين في مصر لتسليط الضوء على المبدأ الأساسي للعمل المناخي.

توسيع التعايش بين الشعوب ومع نظام الأرض: رؤى وتجارب من المجتمع البهائي المصري القومي
في حدث بعنوان “توسيع التعايش بين الشعوب ومع نظام الأرض: رؤى وتجارب من المجتمع البهائي المصري القومي” ، تحدثت آية مصطفى ، عضوة في المجتمع البهائي في مصر ، عن كيفية التربية الأخلاقية البهائية تمكّن البرامج الشباب من خلفيات متنوعة لخدمة احتياجات مجتمعاتهم معًا. وقالت: “يتعلم هؤلاء الشباب تجاوز خلافاتهم من خلال السعي لتطوير صفات وسمات مثل الجدارة بالثقة والتحمل والصبر ، لأنهم يدركون أن هذه هي اللبنات الأساسية للتقدم الاجتماعي والعناية بكوكبنا”.

إعادة التفكير في الترتيبات الاقتصادية في ضوء مبدأ وحدة الإنسانية

وتحدث السيد أبوري في مؤتمر صحفي عن ضرورة إعادة التفكير في الترتيبات الاقتصادية في ضوء مبدأ وحدة الإنسانية.

قال: “إن جهودنا ستحتاج إلى إيقاظ القيم والأخلاق والقيادة التي توحدنا في العمل معًا من أجل تحسين المجتمع” ، مشددًا على أن هناك بُعدًا أخلاقيًا متأصلاً لتوليد الثروة وتوزيعها والاستفادة منها والموارد.

وأضاف: “لذلك يجب اتخاذ القرارات الاقتصادية وفق مُثُل عليا. لم يعد من الممكن أن تكون بداية أي مداولات حول تراكم الثروة أو القوة ، بل موجهة نحو فهم أن الثروة يجب أن تخدم البشرية “.

قراءة مثيرة للتفكير للأسباب الجذرية لتصاعد الانهيار البيئي ويسلط الضوء على مبادئ ومقترحات العمل التي تستند إلى الخبرات على مدى عقود عديدة “حيث لم يتخيل المجتمع الدولي فقط عالماً أفضل ، ولكن حاولت اتخاذ إجراء على طول المسارات التي لم يتم استكشافها من قبل “.
أنشأ مركز معلومات البنك هذا الموقع المصغر كمرافق لبيان كوكب واحد ، سكن واحد.

يستكشف الموقع المصغر الذي أنشأه مركز معلومات البنك أيضًا الموضوعات من البيان كوكب واحد ، مسكن واحد ، ويقدم رؤى من المساعي البهائية في عدة أماكن حول العالم والتي تتناول القضايا البيئية المحلية.
بيان آخر صادر عن مركز معلومات البنك ، بعنوان قلب المرونة ، يعالج تغير المناخ.

يقترح بيان آخر صادر عن مركز معلومات البنك ، بعنوان قلب المرونة ، أن مبدأ المساواة بين المرأة والرجل يجب أن يتم نسجه عن قصد في عمليات الحوكمة لتعزيز المرونة في مواجهة أزمة المناخ…..المزيد

موضوعات شاهدها الملايين :
الهدف الأسمى للعالم الإنساني

من يخط طريق المستقبل؟

الكلمات المكنونة

اخبار سارة حول ضريح عبد البهاء

كتاب عبد البهاء وولادة الإنسان

تفسي البهائية لمعني الشمس والكواكب

عندما خاطب حضرة بهاءالله ضمير كل فرد

تعرض 4 شباب بهائيين معتقلين للتعذيب

طاهرة البطلة البهائية – حكاية جديدة

مقام الرسول الكريم محمد في الدين البهائي

البهائية والفنون
.

بهائيين في قمة المناخ,البهائيين,من هم البهائيين,حديقة البهائيين,أشهر البهائيين , بهائي نيوز ,المندوبون من الجامعة البهائية العالمية ,BIC, ,حاتم الهادي ،,صفيرا راميشفار , باني دوجال ,دانييل بيريل

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *