تفاصيل حلقة البودكاست بالمركز البهائي العالميتفاصيل حلقة البودكاست بالمركز البهائي العالمي

المركز البهائي العالمي — يهائي نيوز :  خلال زيارة أخيرة للمركز البهائي العالمي، انضم أعضاء الجامعات البهائية من مختلف البلدان إلى محادثة مع خدمة الأخبار لاستكشاف رؤى حول تعزيز نمط حياة مجتمعية نابضة بالحياة.

ضيوف الحلقة

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

وكان من بين ضيوف الحلقة خورخي غيريرو من البرازيل، ونازنين روحاني من الهند، وكونفوشيوس إيكويري من بابوا غينيا الجديدة، وري إلمو من الفلبين، وماريا سيمبوي من تنزانيا. ومن بين المواضيع التي استكشفوها كيف توفر الادعية والمناجاة والجهود المبذولة لتطبيق المبادئ الروحية في الحياة اليومية للفرد بذور التحسين الاجتماعي.

قال السيد إلمو: “عندما تقوم العائلة بالادعية والمناجاة معًا، تصبح الروابط داخل تلك العائلة قوية.” وتابع موضحًا أنه في هذه العائلات، يصبح التشاور وسيلة قيمة لاتخاذ قرارات جماعية وتلبية الاحتياجات. وأشار إلى أن التفاعلات بين أفراد الأسرة أصبحت تتميز بشكل متزايد بالتواضع الأكبر تجاه بعضهم البعض.

العائلات أكثر توجهاً

وأوضح السيد إكويريري أنه من خلال الدعاء معًا، تصبح العائلات أكثر توجهاً نحو الخارج في رغبتها في تلبية الاحتياجات الأوسع داخل أحيائها وقراها. وقال: “هناك تقدم من أداء الصلاة إلى التساؤل: ماذا يمكننا أن نفعل لمجتمعنا؟”

الأصدقاء والجيران

أبرزت المناقشة كيف أن الأصدقاء والجيران، في المناطق التي تمتد فيها الروح التعبدية إلى ما هو أبعد من الأسرة إلى البيئات الجماعية، يبدأون أيضًا في التفكير في التقدم المادي والروحي لمجتمعاتهم، وهو ما يؤدي غالبًا إلى مبادرات العمل الاجتماعي.

في هذه الرحلة، تفسح الحواجز والأحكام المسبقة الراسخة المجال أمام تقدير جديد للوحدة والتنوع، حيث يجتمع الأفراد من خلفيات متنوعة معًا للعمل على تحقيق أهداف مشتركة.

شاركت السيدة روحاني مثالاً يثلج الصدر من تجارب المجتمعات البهائية في جميع أنحاء الهند. “لقد رأينا أنه عندما يفهم الناس أن ما يهم هو أرواحهم وليس أجسادهم المادية، فإن الاختلافات التي يجلبها النظام الطبقي تميل إلى التلاشي.

“نحن نتعلم كيف نتعامل مع بعضنا البعض كبشر، وليس كطوائف مختلفة.”…المزيد

 

 

البهائية, بهائي نيوز, الصلاة والدعاء ,المركز البهائي العالمي ,البهائية والزّواج,الفرق بين البهائية والاسلام,البهائيون هل هم مسلمون؟,ماذا يعبدون الديانة البهائية؟,هل البهائية فرقة من الشيعة؟,ما هو المذهب البهائي؟,قرآن البهائية,البهائية في اليمن,البهائية في مصر,كتاب البهائية

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *