تستكشف مناقشات المائدة المستديرة التي يعقدها البهائيون في كازاخستان كيف يمكن لمفهوم الطبيعة البشرية Photo BWNSتستكشف مناقشات المائدة المستديرة التي يعقدها البهائيون في كازاخستان كيف يمكن لمفهوم الطبيعة البشرية Photo BWNS

أستانا، كازاخستان — بهائي نيوز – جمعت سلسلة من اللقاءات الوطنية التي عقدها المكتب البهائي للشؤون العامة في كازاخستان مسؤولين حكوميين وعلماء وممثلي الطوائف الدينية ومنظمات المجتمع المدني لاستكشاف ازدهار الحياة الأسرية في ضوء مفهوم الحياة الأسرية. الطبيعة البشرية التي ترى النبل في كل إنسان.

سلسلة من الموائد المستديرة
وقالت ليازات يانجالييفا من المكتب في مقابلة مع خدمة الأخبار البهائية، شاركت فيها مع تيمور تشيكبارباييف، وهو عضو آخر في المكتب، بعضًا من “إذا اعتقدنا أن شخصًا ما هو كائن نبيل، فسنعامله بهذه الطريقة”. رؤى نابعة من اللقاءات الوطنية الأخيرة.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

جمعت سلسلة من الموائد المستديرة التي استضافها المكتب البهائي للشؤون العامة في مدينتي أستانا وألماتي مسؤولين حكوميين وعلماء وزعماء دينيين وأعضاء من المجتمع المدني لاستكشاف ازدهار الحياة الأسرية في ضوء مفهوم الطبيعة البشرية الذي يرى نبل كل إنسان.

التأثير التحويلي على التفاعلات العائلية
وأوضحت السيدة يانغالييفا أن المناقشات في هذه المنتديات تستكشف التأثير التحويلي على التفاعلات العائلية عندما يكون هناك اعتراف بالكرامة الجوهرية والقيمة الأصيلة لكل فرد. “هذا المنظور لا يحمي كل فرد من أفراد الأسرة من التحيزات والسيطرة فحسب، بل يثري أيضًا الديناميكيات التي تمتد إلى ما هو أبعد من المجال العائلي.”

مرددًا هذه الفكرة، أشار السيد تشيكبارباييف إلى أن هذه المناقشات تسلط الضوء على عدد القضايا المجتمعية التي يمكن إرجاعها إلى النظرة السائدة للبشر على أنهم أنانيون في المقام الأول ومدفوعون ماديًا. وقال: “في كثير من الأحيان، يتم مساواة التقدم البشري بإشباع احتياجات الفرد الخاصة، بغض النظر عن تأثير ذلك على جيرانه، أو مواطنيه، أو العالم”.

الخدمة المتفانية للمجتمع

وأضاف السيد تشيكبارباييف أن التطور الواعد هو ظهور مناقشات في هذه المنتديات تتحدى الافتراضات العميقة الجذور من خلال الترويج لمفاهيم جديدة مثل الخدمة المتفانية للمجتمع. واقترح أن هذا التحول في الفهم يمكن أن يؤدي إلى إعادة تقييم ما يشكل التقدم الحقيقي والرفاهية في السياقات الشخصية والجماعية.

شاركت السيدة يانغالييفا، بالاستناد إلى رؤى من مساعي بناء المجتمع البهائي في كازاخستان، بملاحظات مشتركة حول الديناميكيات المتطورة داخل العائلات والمجتمعات: “إننا نشهد ظهور أنماط بناءة في كل من حياة الأسرة والمجتمع، لا سيما عندما يعزز الأفراد الرغبة في خدمة الآخرين والمساهمة في التحسين الاجتماعي. وأشارت إلى أن هذا التركيز يشجع التحول من السلوكيات المتمحورة حول الذات إلى الإجراءات الموجهة نحو الخارج.

الدور الحاسم للتعليم الأخلاقي
وشددت على الدور الحاسم للتعليم الأخلاقي في هذه العملية التحويلية. “الأسرة، باعتبارها الوحدة الأساسية في المجتمع، تلعب دورا محوريا في تشكيل عادات الفرد وأنماط سلوكه. وفي هذا الإطار الحميم تتم رعاية الصفات والقدرات الأساسية لخدمة المجتمع على نطاق أوسع.

تتحدى الأفكار المستمدة من المناقشات التي أجراها المكتب البهائي للشؤون العامة في كازاخستان الافتراضات العميقة الجذور التي تصور الناس على أنهم أنانيون في المقام الأول، وبدلاً من ذلك تروج لمفاهيم جديدة مثل الخدمة المتفانية للمجتمع.

وقد بحثت هذه المناقشات عن كثب مختلف الديناميكيات الأسرية التقليدية، مع الاعتراف بأن بعضها يمكن أن يقلل من صوت المرأة ومشاركتها في شؤون الأسرة، وبالتالي في المجالات المجتمعية الأوسع.

المساواة وتحد من الصراع داخل الأسرة

وأشارت السيدة يانغالييفا إلى أن هذا الفحص أكد على أهمية اعتماد الممارسات البناءة التي تعزز المساواة وتحد من الصراع داخل الأسرة.

وأضافت أن الحضور أشاروا إلى مبدأ التشاور كوسيلة واعدة لتعزيز التفاعلات البناءة التي تتجاوز عملية صنع القرار، فهي بمثابة وسيلة لتعزيز الاحترام والرحمة والدعم المتبادل داخل الأسر.

تنمية علاقات أسرية أقوى

وأوضح السيد تشيكبارباييف هذا المفهوم قائلاً: “إن التشاور ضروري في تنمية علاقات أسرية أقوى وبناء وحدة أسرية مرنة وأكثر قدرة على مواجهة تحديات الحياة.

“إنها تمكن الأفراد داخل الأسرة، وتعزز قدرتهم على تقديم مساهمات ذات معنى للمجتمع ككل.”

وقد خطط المكتب لإجراء عدة مناقشات حول هذه المواضيع خلال الأشهر المقبلة كجزء من مساهمته الأوسع في الخطاب حول دور الأسرة في التقدم المجتمعي….المزيد

#بهائي_نيوز ,البهائية ,الديانة البهائية ,ما هي البهائية ,كتاب البهائية ,اين يوجد البهائية ,البهائية والنظام العالمي الجديد ,البهائية هم ,البهائي هو ,نشأة البهائية ,بهائي نيوز ,نبذة عن الديانة البهائية ,نبذه عن البهائية

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *