مكتب الجامعة البهائية العالمية (BIC)مكتب الجامعة البهائية العالمية (BIC)

بهائي نيوز – حضر مكتب الجامعة البهائية العالمية (BIC) في بروكسل النسخة الثانية من مؤتمر الحالة العالمية لحقوق الإنسان ، الذي نظمه البرلمان الأوروبي بالاشتراك مع الحرم الجامعي العالمي لحقوق الإنسان ، وهو شبكة عالمية من الجامعات في مجالات حقوق الإنسان والديمقراطية.

ناقش المشاركون في المؤتمر ثلاثة مواضيع: الأطفال خلف القضبان ، والأطفال المتأثرون بالنزاع المسلح ، والشباب كقوى دافعة للتغيير
مثّل سينا ​​فاراي مركز معلومات الهجرة في المؤتمر ، حيث تساءل: “ما هو دور الشباب في كسر أنماط العنف والإقصاء السائدة في أسرهم أو مجتمعهم أو بلدهم؟”

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

أتاح المؤتمر للأكاديميين والبرلمانيين وأصحاب المصلحة في مجال حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني فرصة للتفكير في الوضع الحالي لحقوق الأطفال ودور الشباب كمحركين للتغيير.
حياة حضرة بهاءالله وعمله

هام من مكتب الجامعة البهائية الدولية في بروكسل

نشر وصية حضرة عبد البهاء

ضريح عبد البهاء رمز للسلام وخدمة الإنسانية

ما هي الديانة البهائية؟

وكان من بين المتحدثين دينيس موكويجي ، الحائز على جائزة نوبل للسلام والحائز على جائزة ساخاروف ، وإيمون جيلمور ، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان ، وماريا أرينا ، رئيسة اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي.

في ملاحظاتها الافتتاحية ، التي ألقتها عبر الفيديو ، علقت روبرتا ميتسولا ، رئيسة البرلمان الأوروبي ، على توقيت المؤتمر قائلة: “مع خروجنا من جائحة عالمي ، مع تحول المشهد الجيوسياسي … كانت حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم سلبية المتضررة وحقوق الإنسان للأطفال هي الأشد تضررا “.

خلال الجلسة الأولى ، سلط المشاركون الضوء على أن الأطفال هم الأكثر ضعفاً والأكثر تضرراً في أوقات الأزمات. قالت ماريا أرينا: “حيثما لا تُحترم حقوق الإنسان ، تتعرض حقوق الأطفال للخطر”.

في جلسة ثانية ، استكشف المشاركون دور الشباب بصفتهم فاعلين في التغيير. تم إثراء المناقشة من خلال تجربة الممثلين الشباب وركزت على أهمية إشراك الشباب على مختلف المستويات.

أثناء المناقشة ، أشارت مارثي واندو ، الناشطة الكاميرونية التي تعمل على تحسين رفاهية الفتيات والنساء والحائزة على جائزة سبل العيش الصحيحة ، إلى الشباب على أنهم “رؤوس حربة” ، قائلةً: “لقد تم الاعتراف دائمًا بالأطفال والشباب على أنهم مورد بشري مهم قادر على لإحداث التغيير والتأثير فيه في جميع المجالات “.

قال سينا ​​فاراي ، الذي حضر المؤتمر نيابة عن مركز معلومات البنك ، في ملاحظاته أن قدرة الشباب على تشكيل أنماط جديدة من التفاعلات داخل مجتمعهم والمجتمع الأوسع كانت أساسية.

ما هو دور الشباب في كسر أنماط العنف والإقصاء السائدة في أسرهم أو مجتمعهم أو بلدهم؟ كيف يمكننا الاستفادة من إحساس الشباب الحاد بالعدالة واستعدادهم الطبيعي لإحداث فرق؟ ” قال فاراي. “كيف يمكن للنهج الذي نتبناه في مبادراتنا أن يعكس مفهوم الشباب على أنهم يتمتعون بقدرات قيمة؟”…المزيد

البهائية,الديانة البهائية,البهائية في مصر,البهائية وثائقي,البهائية في اليمن,البهائية والاسلام,البهائية في العراق,البهائيين,البهائيون,حقائق عن الديانة البهائية,مؤسس البهائية,ما هي البهائية,البهائيين فى مصر,الديانة البهائية في العراق,البهائية في ايران,الطائفة البهائية,بهاء مؤسس البهائية,المتحدث بإسم الديانة البهائية,طقوس الديانة البهائية,الدين البهائي,الديانة البهائية فى مصر,الديانة البهائية في الاردن,البهائيون في تونس,ما هي الديانه البهائيه

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

One thought on “المجتمع البهائي يستكشف دور الشباب المساهمة في التغيير الاجتماعي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *