مركز زوار عكاء

بهائي نيوز – بدأ العمل الآن في مركز “زوار Akká” ، والذي سيرحب بالحجاج والزائرين إلى ضريح عبدالبهاء وحديقة Riḍván.

عند اكتمال الضريح ، سيصل الزوار ، الذين يسافر الكثير منهم مسافات طويلة للتعبير عن حبهم وتفانيهم ، إلى مركز “زوار عكا” لإعداد أنفسهم للصلاة والتأمل في المثوى الأخير لعبد البهاء.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

حديقة ريوفان
يقع موقع الضريح بالقرب من حديقة ريوفان ، التي أعدها عبد البهاء كمكان يمكن لحضرة بهاءالله أن يجد فيه الراحة في السنوات الأخيرة من حياته التي قضى معظمها في المنفى و السجن.

سيقع مركز الزوار في الركن الشمالي الشرقي من الموقع ، شمال حديقة ريوفان مباشرة وشرق ضريح عبد البهاء. سيتألف المجمع من ثلاثة مبانٍ: مركز استقبال الحجاج الذي سيكون أكبر المباني ، ومركز للزوار العام ، والذي سيقع بالقرب من البوابة الشمالية للموقع ، ومبنى مرافق يقع على طول السياج الشرقي.

وقد تم بالفعل الانتهاء من الأعمال الأساسية والبنية التحتية للطاقة والمياه والصرف الصحي ، وبدأ بناء الركائز لأساسات المبنى في وقت سابق من هذا الأسبوع. توضح الصور أدناه عروض التصميم والحالة الحالية للموقع.
(عرض التصميم) يُظهر هذا العرض ، بالنظر إلى الغرب ، موقع المباني الجديدة فيما يتعلق بحديقة ريوفان وضريح عبد البهاء. عند اكتمال المشروع ، سيدخل الحجاج والزوار الأراضي عبر البوابة الشرقية ، حيث يمكنهم زيارة مركز زوار عكا قبل الاستمرار على طول المسار المصمم لتسهيل المراحل في رحلة تأملية نحو الضريح.

الحجاج والزوار
(تقديم التصميم) سينطلق الحجاج والزوار من مركز الزوار أسفل المسار التاريخي (وسط اليمين) الذي كان موجودًا على الأقل منذ زمن عبد البهاء.

مع بدء العمل على أسس مركز الزوار ، يستمر البناء أيضًا في التقدم بسرعة إلى الضريح نفسه. يمكن رؤية مدينة Akká القديمة في الخلفية على اليمين.

(عرض التصميم) يُظهر هذا العرض منظرًا من البوابة الشمالية ، مع المسار التاريخي المؤدي إلى أسفل المركز ، والجدار الشرقي للضريح على اليمين ، ومركز “زوار أكا” على اليسار.

(عرض التصميم) يقع مركز الزوار العام ، الموضح في هذا العرض ، بالقرب من البوابة الشمالية. سيقدم المرشدون إحاطة للزوار هنا ، موضحين تاريخ وأهمية الموقع.

(عرض التصميم) بالنظر إلى الغرب من مبنى الزوار العام ، سيكون من الممكن مشاهدة الجدار الرملي الشرقي للضريح.

المسار التاريخي المؤدي إلى حديقة ريوفان وبوابة ضريح عبد البهاء.

في عام 1875 – ثماني سنوات بعد سجن بهاءالله داخل سجن مدينة عكاء – أنشأ عبد البهاء هذه الحديقة الرائعة لوالده الذي عانى بحلول ذلك الوقت أكثر من عقدين من السجن والنفي. أطلق بهاء الله على الجنة اسم “ريوفان” ، أي “الجنة”.

كما أشار بهاءالله إلى الحديقة باسم “الجزيرة الخضراء”.

عند زيارته للحديقة ، كان بهاءالله يمكث في الغرف العلوية من المبنى.
في غضون ذلك ، يستمر العمل في التقدم في الضريح نفسه ، مع إعداد السقالات الآن لتسهيل العمل على التعريشة التي ستمتد عبر الساحة المركزية…المزيد
.

موضوعات نالت شهرة كبيرة :
مشاركة بهائية في منتدى الأديان لمجموعة العشرين بالامارات
الحكم على محفش ثابت وفاريبا كمال آبادي بالسجن عشر سنوات في إيران

هل هناك دين ناقص حتى يأتي الله بغيره؟

مكتبة أفنان

طاهرة – قرة العين

ألمانيا تدخل لانقاذ البهائيين في اليمن

الشّفاء والعلاج في الدين البهائي

البهائية دين عالميّ مستقلّ

اخبار سارة حول ضريح عبد البهاء

تعرض 4 شباب بهائيين معتقلين للتعذيب

.

مركز زوار عكاء ,بهائي نيوز,مركز “زوار Akká”,ضريح عبدالبهاء ,حديقة Riḍván, المثوى الأخير لعبد البهاء,حديقة ريوفان ,عبد البهاء ,حضرة بهاءالله,زيارة مركز زوار عكا ,زمن عبد البهاء

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *