حياة الروححياة الروح

بهائي نيوز – السير في طريق روحي
تؤكد التعاليم البهائية على أن كل شخص مسؤول عن تطوره الروحي. في حين أن المؤسسات موجودة لتوجيه الطاقات وإطلاقها ، وتتميز حياة الجامعة البهائية بجو من التشاور والتشجيع الوديين ، فإن مسؤولية النمو الروحي تقع في النهاية على عاتق كل فرد. في الواقع ، لا يوجد رجال دين في الدين البهائي. لا يمكن وصف الجامعة البهائية بمصطلح قسيس ومصلين ، ولا كجسد مؤمن بقيادة أفراد مثقفين يتمتعون بالسلطة لتفسير الكتب المقدسة.

إن ديناميكيات السير في المسار الروحي هو موضوع يستكشفه البهائيون ، فرديًا وجماعيًا ، باستمرار في أنشطتهم واستشاراتهم. هناك جوانب معينة واضحة: إن مجرد التركيز على الذات يثبت أنه يأتي بنتائج عكسية ؛ أن الطريق يجب أن نسير بصحبة الآخرين – كل واحد يعطي ويتلقى الحب والمساعدة والتشجيع ؛ أن الميل إلى السماح بالبر الذاتي يترسخ يجب أن يقاوم بضمير حي ؛ وهذا التواضع شرط للتقدم.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

لا يجوز لأي روح تسير في هذا الطريق الروحي أن تدعي الكمال. ومع ذلك ، فإن نوع النسبية التي تدين التمسك بالمثل والمبادئ المعلنة بوضوح لا تجد مكانًا لها. يُطلب من كل بهائي أن يبذل جهدًا يوميًا لكي يعكس تدريجياً في سلوكه المعايير التي وصفها بهاء الله ، بغض النظر عن مدى صعوبة تحقيقها.
بيان الجامعة البهائية العالمية حول تحول العالم
مشرق أذكار بهائي جديد في الكونغو

ما هو الدين البهائي؟ وماهي تعاليم البهائية؟

عاجل – حوادث عنف وسطو وترويع ضد البهائيين في إيران

الاستجابة لنداء بهاءالله

حياة الروح

يؤكد وحي حضرة بهاءالله أن الغرض من حياتنا هو معرفة الله والوصول إلى محضره. هويتنا الحقيقية هي روحنا العقلانية ، التي تمكننا إرادتها الحرة وقوى فهمها من تحسين أنفسنا ومجتمعنا باستمرار. إن السير على طريق خدمة الله والإنسان يعطي معنى للحياة ويهيئنا للحظة التي تنفصل فيها الروح عن الجسد وتستمر في رحلتها الأبدية نحو خالقها.

الروح البشرية
الهوية الأساسية لكل كائن بشري هي روح عاقلة وخالدة ، “خارجة تمامًا عن نظام الخلق المادي”. يستخدم حضرة بهاءالله استعارة الشمس ليشرح العلاقة بين الروح والجسد: “روح الإنسان هي الشمس التي يستنير بها جسده ، وتستمد منها قوتها ، وينبغي اعتبارها كذلك. . ”

من خلال ممارسة قوى الروح يتحقق التقدم البشري. قال عبد البهاء إن الروح “تستطيع اكتشاف حقائق الأشياء ، وفهم خصوصيات الكائنات ، واختراق أسرار الوجود. كل العلوم والمعرفة والفنون والعجائب والمؤسسات والاكتشافات والمؤسسات تأتي من الذكاء الذي تمارسه الروح العقلانية “.

نستطيع أن نعكس الصفات الإلهية لدرجة أننا نطهر مرايا قلوبنا وعقولنا من خلال الصلاة ، ودراسة الكتاب المقدس وتطبيقه ، واكتساب المعرفة ، والجهود المبذولة لتحسين سلوكنا والتغلب على الاختبارات والصعوبات ، و خدمة للإنسانية.

عندما يحدث الموت في هذا العالم ، تنفصل النفس عن الجسد ، وتستمر في التقدم في رحلة أبدية نحو الكمال….المزيد

البهائية,الديانة البهائية,البهائية في مصر,البهائيون,البهائية وثائقي,البهائية في اليمن,البهائية والاسلام,البهائية في العراق,البهائيين,حقائق عن الديانة البهائية,بهائي نيوز,مؤسس البهائية,ما هي البهائية,البهائيين فى مصر,الديانة البهائية في العراق,البهائية في ايران,بهاء مؤسس البهائية,المتحدث بإسم الديانة البهائية,طقوس الديانة البهائية,الدين البهائي,الديانة البهائية فى مصر,الديانة البهائية في الاردن,البهائيون في تونس,ما هي الديانه البهائيه

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

2 thoughts on “الحياة الروحانية وتطورها وتوجيه الطاقات وإطلاقها”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *