المساواة بين الرجل والمرأةالمساواة بين الرجل والمرأة

بهائي نيوز – منذ الأيام الأولى للأمم المتحدة ، شاركت الجامعة البهائية العالمية بعمق في تعزيز المساواة بين النساء والرجال – كانعكاس لأحد المبادئ المركزية للدين البهائي وجهود البهائيين في جميع أنحاء العالم. أنا المجتمع ككل.

من خلال التعاون مع مجتمع الأمم المتحدة ، سعينا للمساهمة بوجهات نظر وخبرات المجتمع البهائي العالمي في الخطاب حول المساواة بين الجنسين. لقد دعمنا الجهود المبذولة لحماية الحقوق وتعزيز رفاهية النساء والفتيات وعملنا بشكل وثيق مع الأمم المتحدة والمجتمع المدني لإنشاء آليات أكثر فعالية وتماسكًا للمساواة بين الجنسين. وإدراكًا للدور الذي يجب أن يلعبه الجميع في خلق مجتمع أكثر عدلاً ، فإننا نسعى جاهدين لجلب أصوات المجتمع المدني للتأثير على هذه المناقشات والمناقشات في الأمم المتحدة.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

“المساواة بين المرأة والرجل ليست حالة ستقتصر آثارها على نصف سكان العالم. سيؤدي تفعيلها إلى إحداث ثورة في جميع جوانب المجتمع البشري “.
مقدمة للديانة البهائية

ضريح عبد البهاء رمز للسلام وخدمة الإنسانية

البهائية في مصر ، فيلم يسلط الضوء على جهود التعايش

كرسي للبهائية في دراسات التنمية بجامعة عالمية

التليفزيون التونسي يهتم بمقترحات البهائيين

ما هي الديانة البهائية؟

– نحو خطاب جديد حول الدين والمساواة بين الجنسين
بيان الجامعة البهائية العالمية

الآثار المترتبة على المجتمع

نحن نؤمن بأن المساواة بين المرأة والرجل هي وجه من وجوه الواقع الإنساني وليس مجرد شرط لتحقيق الصالح العام. ما يجعل الإنسان – كرامته ونبلته المتأصلة – ليس ذكرًا ولا أنثى. البحث عن المعنى ، لغرض ، للمجتمع ؛ القدرة على الحب ، والإبداع ، والمثابرة ، ليس لها جنس. هذا له آثار عميقة على تنظيم كل جانب من جوانب المجتمع البشري.

في المحليات في جميع أنحاء العالم ، يسعى البهائيون إلى إنشاء أنماط من حياة المجتمع ووضع الهياكل المؤسسية التي تعكس الإيمان بالمساواة الأساسية بين المرأة والرجل.
أسئلة للتفكير

كيف يحد التمييز ضد المرأة من قدرة الرجال والفتيان على تطوير إمكاناتهم الكاملة؟ كيف تؤثر على تقدم ورفاهية المجتمع ككل؟ كيف سيحول التقدم نحو المساواة مختلف جوانب المجتمع البشري: تطور الحياة الفكرية ؛ ممارسة الحكم ؛ تخصيص الموارد المادية ؛ حالة الأسرة؟ تتطلع الجامعة البهائية العالمية إلى التعاون المستمر والتعلم المتبادل مع جميع المشاركين في الجهود المبذولة للعمل نحو نظام عالمي يوفر ازدهارًا للجميع…المزيد

المساواة بين الرجل والمرأة,المرأة,المساواة,المساواة بين المرأة والرجل,حقيقة المساواة بين الرجل والمرأة,المساوات بين الرجل والمرأة,المرأة والرجل,المساواة بين الجنسين,المساواة بين الرجل والمرأة الشيخ سعيد رسلان حفظه الله,الرجل,حقوق المرأة,الفرق بين الرجل والمرأة,مساواة الرجل بالمرأة,المساواة بين الزوجين,الرجل والمرأة,#المساواة,عمل المرأة,المرأة الحرة,حرية المرأة
المساواة بين المرأة والرجل,المساواة بين الرجل والمرأة في العمل,
المساواة بين الرجل والمرأة في الدين,
المساواة بين الرجل والمرأة في المجتمع,
المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث,المساواة بين الرجل والمرأة في البهائية

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

One thought on “المساواة بين المرأة والرجل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *