بهائى في مصربهائى في مصر

القاهرة – بهائي نيوز : يقدم فيلم قصير بعنوان “بهائيون في مصر: قصة 3 أجيال” من إنتاج Elsaha ، وهي خدمة إخبارية على الإنترنت مقرها في مصر ، منظورًا لتجربة المجتمع البهائي في ذلك البلد ، من من القرن التاسع عشر حتى يومنا هذا ، وجهودها للمساهمة في تقدم المجتمع.

يستكشف الفيلم الذي تبلغ مدته ست دقائق ، والذي تمت مشاهدته ما يقرب من مليوني مرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، بعض التحديات التاريخية التي واجهها بهائيو مصر خلال رحلتهم في الحصول على بعض الحقوق المدنية.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

يروي بهاء إسحاق توفيق ، عضو الجمعية الروحانية الوطنية البهائية في مصر ، القصة ، مسلطًا الضوء على رغبة جميع البهائيين المصريين في تعزيز مجتمع أكثر سلامًا.

نعرض هنا بعض منتديات النقاش العديدة التي شارك فيها بهائيو مصر كجزء من جهودهم للمساهمة في الخطابات المجتمعية ، بما في ذلك التعايش ودور الإعلام في المجتمع ودور الشباب في التحول الاجتماعي.

يقول السيد توفيق: “شعوري هو أن مجتمعنا سيصل إلى فهم أكبر للتعايش ، وفهم أكبر للحب ، وفهم أكبر بأن الناس قادرون على العيش في وئام سلمي مع بعضهم البعض”.
كرسي للبهائية في دراسات التنمية بجامعة عالمية

عمليات اعتقال موسعة للبهائيين في إيران

التليفزيون التونسي يهتم بمقترحات البهائيين

المؤتمرات العالمية البهائية

بالفيديو – محكمة مصرية وقرار للبهائيين

يقول حاتم الهادي ، من مكتب البهائيين للشؤون الخارجية في مصر ، إن الفيلم الوثائقي قد ألهم العديد من المحادثات البناءة حول أهداف وأنشطة البهائيين في مصر ، والتي يتمثل جوهرها في الخدمة المتفانية لمجتمعهم.

يوضح السيد الهادي أن الفيلم الوثائقي يردد صدى العديد من المشاعر التي وردت في الرسالة المفتوحة لعام 2011 (باللغة العربية) من بهائيي مصر إلى مواطنيهم ، والتي دعت إلى حوار وطني حول مستقبل ذلك البلد على أساس العديد من المبادئ الروحية الأساسية ، بما في ذلك وحدانية الجنس البشري.

الرسالة المفتوحة لعام 2011 (باللغة العربية) من بهاء مصر إلى مواطنيهم ، تدعو إلى عملية استشارية بعيدة المدى حول تداعيات المبادئ الروحية – مثل وحدة الجنس البشري – على مستقبل بلادهم.

توضح الرسالة المفتوحة أن الاعتراف بوحدة الإنسانية هو السمة المميزة للمجتمع الناضج. هذا المبدأ هو أساس العديد من المبادئ الحيوية الأخرى التي لا غنى عنها للتطور المستقبلي لمصر ، مثل المساواة بين الرجل والمرأة ، والاستشارة ، والتعليم الشامل ، والتناغم بين العلم والدين.

يوضح السيد الهادي أن هذه المبادئ تشكل أساس مبادرات بهاء مصر ، سواء كانت مبادرات لبناء المجتمع على مستوى القاعدة أو جهود للمساهمة في التفكير في قضايا اجتماعية مختلفة في المنتديات الوطنية….المزيد

شاهد الفيلم

 

 

الجامعة البهائية في مصر,بهائي نيوز,بهائيون في مصر: قصة 3 أجيال, إنتاج Elsaha ,تجربة المجتمع البهائي,البهائية,البهائية في مصر,مصر,البهائيين فى مصر,البهائية في اليمن,البهائية في العراق,الديانة البهائية,البهائيون,البهائيون في تونس,البهائيين,البهائية في ايران,الديانة البهائية فى مصر,#البهائية في مصر,البهائية في مصر الان,الديانة البهائية في العراق,الديانة البهائية في الاردن,البهائيين في مصر,البهائيون في المغرب,البهائيون في الكويت,مشاهير البهائيين في مصر,البهائية وثائقي,البهائية والاسلام,عدد البهائية فى مصر,مؤسس البهائية فى مصر,بهائيين في مصر,بهائيو مصر,بهاء إسحاق توفيق ,الجمعية الروحانية الوطنية البهائية في مصر ,البهائيين المصريين ,حاتم الهادي ,مكتب البهائيين للشؤون الخارجية

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

One thought on “البهائية في مصر ، فيلم يسلط الضوء على جهود التعايش”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *