البهائيون المعتقلون في ايرانالبهائيون المعتقلون في ايران

بهائي نيوز – استمرت الحملة المنهجية للحكومة الإيرانية لاضطهاد الأقلية الدينية البهائية حيث تسارعت مرة أخرى في الأسبوع الماضي عمليات إلقاء القبض عليهم وسجنهم في جميع أنحاء البلاد حيث صل العدد إلى 44 شخصًا . وهناك مئات آخرين ، في الوقت نفسه ، ينتظرون أيضًا استدعاءات للمحكمة أو إلى السجن.

يعتقد مجتمع البهائي الدولي أن وتيرة الاعتقال والسجن في الأسابيع الأخيرة تشكل تطوراً جديداً مقلقًا في الاضطهاد ويظهر أن السلطات تنفذ خططها بشكل متزايد للسجن أو مضايقة المجتمع البهائي.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

شهدت الأسبوع الماضي الاعتقالات الجديدة لثلاث نساء في شيراز ، بما في ذلك اثنتين في أوائل العشرينات من عمرهن ، وأم تبلغ من العمر 41 عامًا ، وجميعهن لا يزالون يحتجزون دون تهمة في مركز الاحتجاز في مكتب المخابرات في شيراز.

كانت إحدى الشابات قد سعت في السابق إلى الدخول إلى الجامعة في عام 2019 بعد اجتياز امتحانات القبول الوطنية الإيرانية. أخبرتها السلطات أن لديها “ملف غير مكتمل” – وهي تجربة شائعة بين البهائيين الذين يتقدمون بتقدم وهم يمنحون دخول الجامعة. تم حرمان البهائيين من الوصول إلى التعليم العالي في إيران منذ الثورة الدينية عام 1983.

تم استدعاء سبعة من البهائيين الآخرين ، وجميعهم سبق اعتقالهم وإطلاق سراحهم بكفالة ، إلى جلسات المحكمة الأسبوع الماضي وانتظروا النتائج.

في Bandar-e-Lengeh ، في جنوب إيران ، أجبر المسؤولون على إغلاق ورشة عمل مملوكة للهرادية ورفضوا تراخيص الأعمال لشركتين بصريين آخرين ، وحرموا هذه الأسر من سبل عيشهم وزيادة الخنق للفرصة الاقتصادية لأفراد المجتمع .

في Sanandaj ، والعديد من المدن الصغيرة الأخرى في تلك المنطقة من غرب إيران ، كان أعضاء مجتمع البهائيين تحت مراقبة مستمرة ومضايقة وتعرضوا للتهديد بسبب معتقداتهم.

وقال دوغال ، الممثل الرئيسي للمجتمع البهائي الدولي في الأمم المتحدة: “إن البهائيين في إيران بالكاد لم يحصلوا علي أسبوعًا واحدًا دون أن يعانون من اعتقالات جديدة ، واستدعاء إلى السجن وغيرها من أشكال الاضطهاد من قبل الحكومة الإيرانية”. . “إننا نناقش الخطر: يعاني البهائيون في إيران من أسوأ هجوم منسق شهدناه منذ سنوات عديدة.”

تتبع أحدث التطورات إصدار قرارات بالسجن والمنفى ضد 26 البهائيين في شيراز الشهر الماضي بتهمة التجمع والتواطؤ “لغرض التسبب في انعدام الأمن الفكري والأيديولوجي في المجتمع الإسلامي”. في الواقع ، كان البهائيون يتجمعون في جميع أنحاء شيراز كجزء من جهودهم لتلبية احتياجات المجتمع المحلي وتقييم شدة أزمة المياه في المنطقة. سيتم فصل عدد من الأطفال الصغار عن والديهم نتيجة لهذه الجمل.

قبل عامين ، أيضًا في شيراز ، تم استدعاء 40 من البهائيين الآخرين أمام محكمة ثورية حيث هدد مسؤول باقتلاعهم من مجتمع من المدينة.
دعا مازيار بهاري ، الصحفي الإيراني الكندي والناشط في مجال حقوق الإنسان ، المجتمع الدولي إلى مطالبة الحكومة الإيرانية بالتوقف عن اضطهادها للبهائيين في ذلك البلد

وقال الصحفي والناشط في مجال حقوق الإنسان ، مازيار بهاري ، حاصل على جائزة إيلي ويزل لعام 2020 وجائزة أوكسفام نوفب/القلم لعام 2009 من أجل حرية التعبير ، والتي صنعت العديد من الأفلام عن البهائيين في إيران ، إن الاعتقالات المستمرة أظهرت ذلك ان الحكومة الإيرانية تحاول “دفن” مجتمع البهائي في البلاد.

قال بهاري: “إن السلطات الإيرانية سجنك إذا أرادوا أن ينسى العالم لك وأن تجعلك تفقد الأمل في المستقبل”. “تم سجن الآلاف من البهائيين في إيران على مدار الأربعين عامًا الماضية ، مما يشهد على طموح إيران لدفن البهائيين ، ويبدو الآن أن هذا الموقف يزداد سوءًا. آمل أن يتمكن المجتمع الدولي من الضغط على الحكومة الإيرانية للتراجع “.
حملة التضليل الإعلامي ضد البهائيين في إيران

بيان هام صادر عن الجامعة البهائية العالمية

التليفزيون التونسي يهتم بمقترحات البهائيين

مبدأ الوحدة البهائي يلهم المؤتمر الوطني في هذا البلد

المؤتمرات العالمية البهائية

بالفيديو – مطلب للرئيس السيسي من أجل البهائيين

 

تشمل الإجراءات التي تم الإبلاغ عنها حديثًا ضد البهائيين هذا الشهر:

• في 28 يونيو 2022 ، ألقت القوات الأمنية القبض على السيدة جيلا شارافي نصرابادي ، وهي مقيمة في شيراز ، التي فتشت منزلها وصادرت العديد من العناصر ، وتم نقلها إلى مركز الاحتجاز في مكتب المخابرات Shiraz. السيدة نصرابادي ، البالغة من العمر 41 عامًا ، متزوجة ولديها طفلان.

• في 26 يونيو 2022 ، تم القبض على السيدة شاغايغ خانيزارين ، والسيدة نيجار إيغاني ، وكلاهما في أوائل العشرينات من العمر ، في شيراز. التهم الموجهة إلى هذين الشخصين غير معروفة وتبقى رهن الاحتجاز في مكتب المخابرات في شيراز.

• في 20 يونيو 2022 ، تم استدعاء السيد موين ميساجي ، والسيد مهران موسالا ناجاد ، والسيدة نيغاريه غادري والسيدة هايديه فوروتان للمثول أمام المحكمة..المزيد

, #البهائيين في إيران, #بهائي نيوز, #الحملة المنهجية للحكومة الإيرانية, #اضطهاد الأقلية الدينية البهائية , #مجتمع البهائي الدولي, #اعتقال ثلاث نساء في شيراز , #مكتب المخابرات في شيراز, #امتحانات القبول الوطنية الإيرانية, #البهائيين, #حرمان البهائيين من التعليم في إيران , #استدعاء البهائيين , # Bandar-e-Lengeh , #جنوب إيران, #غرب إيران, # مجتمع البهائيين تحت مراقبة , #دوغال , #الممثل الرئيسي للمجتمع البهائي الدولي, #البهائيين في إيران, #خطر البهائيون في إيران , #البهائيين في شيراز , #البهائيين الآخرين أمام محكمة ثورية , #مازيار بهاري, #اضطهادها للبهائيين, #جيلا شارافي نصرابادي, #شاغايغ خانيزارين , #نيجار إيغاني, #الاحتجاز في مكتب المخابرات في شيراز, #موين ميساجي , #مهران موسالا ناجاد , #نيغاريه غادري , #هايديه فوروتان

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

2 thoughts on “عمليات اعتقال موسعة للبهائيين في إيران”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *